أخبار عاجلة
عاجل| اندلاع مواجهات مسلحة عنيفة في عدن -

قوات طارق تقطع خط امداد العدين وتسيطر على محيط مفرق المخاء

قوات طارق تقطع خط امداد العدين وتسيطر على محيط مفرق المخاء
قوات طارق تقطع خط امداد العدين وتسيطر على محيط مفرق المخاء

سيطرت قوات حراس الجمهورية بقيادة العميد طارق صالح على عدد من المناطق والمرتفعات الى الشرق من مفرق المخا.

 

وقالت مصادر عسكرية ان قوات حراس الجمهورية قطعت خطوط الامداد لمليشيا الحوثي الى مناطق الساحل وخصوصا خط الامداد القادم من العدين بمحافظة اب.

 

وكانت قوات حراس الجمهورية اغتنمت أسلحة متنوعة: قناصات وهاونات وصواريخ حرارية وكورنيت (مضاد الدروع) فضلا عن ذخائر متنوعة في أكثر من موقع.

 

وشهدت جبهة الساحل الغربي حدوث تقدّم كبير في جهود تحرير المناطق من ميليشيا الحوثي، بدعم كبير من القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي فيما وصفت مصادر ميدانية عسكرية العملية الجارية بـ"القاصمة لميليشيا الحوثي إذ أسفرت عن مصرع عدد كبير من عناصرها بينهم قيادات واغتنام أسلحة متنوعة".

 

وسبق أن أعلنت قوات طارق في وقت سابق اليوم الاثنين 7 مايو/أيار 2018، تحقيق أولى أهداف النسق الأول لمعركة الخلاص من مليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة الساحل الغربي.

 

وأكد الإعلام العسكري التابع لقوات المقاومة الوطنية وألوية حراس الجمهورية، أن القوات سيطرت بشكل كامل على مفرق المخا ومحيطه.

 

واستكملت وحدات من حراس الجمهورية مسنودة بطيران التحالف العربي وقوات من المقاومة الجنوبية، في الساعات الماضية، تمشيط مواقع مليشيات الحوثي في الجبال والتباب الاستراتيجية المطلة على مفرق المخا وتمركزت فيها، الأمر الذي من شأنه تغيير المعادلة العسكرية في الساحل الغربي.

 

وشنت هجوما واسعا وبغطاء واسع من طيران التحالف العربي تكبدت خلاله مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح وأجبر بقية عناصرها على الفرار مخلفين وراءهم أسلحتهم وجثث قتلاهم.

الخبر (قوات طارق تقطع خط امداد العدين وتسيطر على محيط مفرق المخاء) منقول من موقع (اليمن السعيد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الانتصارات الأخيرة في الساحل الغربي مفتاح لهزيمة المليشيات الحوثية في كل اليمن (تقرير)
التالى الحوثيون يكشفون عن نتائج تحقيقاتهم حول مقتل الصماد .. كيف بقة جثة الصماد تحترق 6 ساعات .. أسماء بعض المتهمين (تعرف عليهم)