أخبار عاجلة
النني خارج حسابات كوبر في ودية الكويت -
سميرة سعيد تطرح دعاء «لهتني الدنيا».. فيديو -

صباغ خلال لقائه بروجردي.. عدونا واحد ويتمثل بقوى الاستكبار والهيمنة على العالم ..

صباغ خلال لقائه بروجردي.. عدونا واحد ويتمثل بقوى الاستكبار والهيمنة على العالم ..
صباغ خلال لقائه بروجردي.. عدونا واحد ويتمثل بقوى الاستكبار والهيمنة على العالم ..

أكد رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ خلال لقائه اليوم رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران علاء الدين بروجردي والوفد المرافق أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشعب ومجلس الشورى الإسلامي في إيران مبينا أن ما يربط سورية وإيران من علاقات وطيدة وقوية في كل المجالات أكبر من الإحاطة به.
وأشار صباغ إلى الانجازات والانتصارات الكبيرة التي حققتها سورية بالتعاون مع إيران وروسيا الاتحادية منذ بدء الحرب الظلامية التكفيرية على سورية وقال إن //عدونا واحد ويتمثل بقوى الاستكبار والهيمنة على العالم وفي مقدمتها الولايات المتحدة التي تدعي أنها مع حرية الشعوب وفي حقيقة الأمر هي التي تتبنى شريعة الغاب وتعتدي على الشعوب ولا تقيم وزنا لأي عرف أو معاهدة أو قانون//.
وأوضح رئيس المجلس أنه ليس من قبيل المصادفة أبدا أن يتزامن العدوان الثلاثي على سورية مع تساقط الإرهابيين تحت ضربات الجيش العربي السوري وحلفائه وكلما لحق بالإرهابيين المزيد من الهزائم تسارع دول العدوان مع الكيان الصهيوني لتكرار اعتداءاتها على سورية مبينا أن الكيان الصهيوني هو المحرك لهذه الدول وكل ما حدث على الأرض السورية منذ بدء الأزمة هو لخدمة مصالح هذا الكيان.
وأضاف صباغ ..//كما كنا شركاء مع الأشقاء الإيرانيين في تحقيق الانتصارات سنكون شركاء في مسيرة إعادة البناء والإعمار في سورية ولن يسمح الشعب السوري لأي جهة أو دولة اشتركت في سفك الدم السوري والاعتداء على سورية أن يكون لها أي دور في مستقبل سورية//.
وخلال اللقاء أكد بروجردي أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين سورية وإيران من خلال مجلس الشورى الإسلامي ومجلس الشعب في سورية اللذين يمثلان رمزا للصداقة بين البلدين واصفا العلاقات الثنائية بالقوية والمزدهرة ولاسيما أن البلدين حاليا على أعتاب التوقيع على الوثيقة الاستراتيجية للتعاون بينهما.
وأوضح بروجردي أن الولايات المتحدة وحلفاءها مارست العقوبات والحظر على سورية وإيران طيلة السنوات الماضية لذلك من المهم حاليا إزالة العقبات أمام التعاون بين البلدين في كل المجالات مؤكدا في الوقت ذاته أن التعاون بين إيران وسورية وروسيا الاتحادية أدى إلى انجازات كبيرة في مرحلة الحرب والعدوان على سورية وسيحقق قفزات كبيرة في مرحلة إعادة الإعمار والبناء.
ولفت بروجردي إلى أن بعض الدول المعادية التي لعبت دورا في تدمير وتخريب سورية تسعى اليوم للجلوس على طاولة إعادة إعمار سورية وجني ثمارها وذلك بعد فشل مشروعهم ومخططاتهم المشبوهة في سورية.
وقال بروجردي إن انهيار جبهة الإرهاب بدأ منذ زمن وسيستمر حتى النهاية والانتصارات التي تحققت في الغوطة الشرقية تعد تطورا مهما ولذلك فإن رد فعل الولايات المتحدة وحليفتيها بريطانيا وفرنسا من خلال العدوان الثلاثي على سورية دليل على ضعفها لأنها سعت عبر العدوان لرفع معنويات إرهابييها مبينا أن اعتداءات الكيان الصهيوني على سورية يمكن تفسيرها في هذا الإطار أيضا.
وشدد بروجردي على دعم إيران وحدة وسيادة سورية وقرارها المستقل معلنا دعم بلاده لسورية في موقفها الرافض لأي تواجد عسكري لأي دولة كانت على أراضيها دون موافقة أو طلب أو تنسيق مع الحكومة السورية ولاسيما أن القانون الدولي يضمن سيادة الدول واستقلالها فأي خطوة أو عمل عسكري لأي دولة أجنبية داخل الأراضي السورية ودون إذن من حكومتها يمثل اعتداء عليها.
وجدد بروجردي التأكيد على أنه لا حل عسكريا للأزمة في سورية ويجب أن يكون الحل السياسي سوريا سوريا مبينا أن الإرادة السياسية لسورية شعبا وجيشا وقيادة كفيلة بعدم السماح بأي تدخل خارجي في الأزمة السورية.
وفي تصريحه للصحفيين أشار بروجردي إلى أن سياسة الولايات المتحدة تتمثل بالمحافظة على استمرار الأزمات في المنطقة للتغطية على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني مبينا أن تحرير الكثير من المناطق في سورية من يد الإرهاب يعني أننا نتجه نحو استتباب الأمن المستدام.
ولفت بروجردي إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا عندما شنت عدوانها على سورية بنحو /120/ صاروخا توقعت اعتبار هذا العدوان انتصارا عسكريا لها ولكن بعد الكشف عن إسقاط /70/ صاروخا منها تحول العدوان إلى فشل حقيقي مؤكدا أن قطار الانتصارات في سورية مستمر في طريقه حتى دحر الإرهابيين منها وإلحاق المزيد من الهزائم بهم.

حضر اللقاء السفير الإيراني بدمشق جواد ترك أبادي ونائب رئيس مجلس الشعب نجدت أنزور وعدد من أعضاء مكتب المجلس وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية والعربية والمغتربين ولجنة الأمن الوطني وجمعية الصداقة البرلمانية السورية الإيرانية في المجلس.

الخبر (صباغ خلال لقائه بروجردي.. عدونا واحد ويتمثل بقوى الاستكبار والهيمنة على العالم ..) منقول من موقع (سوريا - مجلش الشعب )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس مجلس الشعب يبرق لرئيس اتحاد العمال العام مهنئاً بعيد العمال
التالى عدد من لجان مجلس الشعب تبحث مع بروجردي سبل تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية .. بروجردي.. مستعدون لبذل قصارى الجهود لإعادة إعمار سورية