أخبار عاجلة

أخبار الأردن : ورشة تناقش التمكين الاقتصادي للنساء وتضمين تغير المناخ

أخبار الأردن : ورشة تناقش التمكين الاقتصادي للنساء وتضمين تغير المناخ
أخبار الأردن : ورشة تناقش التمكين الاقتصادي للنساء وتضمين تغير المناخ
عمان 7 ايار (بترا) - نظمت جمعية النساء العربيات وبدعم من الشريك السويدي للتنمية IM في قاعة فندق جنيفا اليوم الاثنين، ورشة تدريب مدربين لعدد من ممثلات الجمعيات، وذلك ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للنساء وتضمين تغير المناخ.

وقالت المديرة الاقليمية لــIM نانسي المومني، ان من ابرز اهدافنا إمكانية وضع حد للفقر من خلال عملنا مع شركاء محليين على بناء قدرات أفراد المجتمع، خصوصاً النساء وتمكينهم وتزويدهم بالمهارات القيادية والتسويقية اللازمة لإطلاق مشاريعهم الخاصة وتحسين مدخولهن المادي، بالاضافة الى الحوكمة وتعزيز بيئة داعمة لمؤسسات المجتمع المدني والدمج المجتمعي والاقتصادي للاشخاص ذوي الاعاقة.

من جهته قال ممثل الجمعية صهيب الخمايسة، ان المشروع الذي سينفذ في محافظات عجلون والكرك والعاصمة ويستمر 12 شهرا، يهدف الى تفعيل دور الجمعيات في شبكة مساواة، والتشبيك مع مختلف ممثلي المنظمات وتوجيه دعم النساء من خلال المنظمات التي تقودها سيدات ومرتبطة بالشبكة.

واوضح ان هذا المشروع هو مرحلة ثانية ويسعى الى تعزيز معارف السيدات في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية نحو تحقيق الهدفين الأول والخامس من اهداف التنمية المستدامة، وهما القضاء على الفقر والمساواة بين الجنسين، بالإضافة الىوتعزيز معارفهن بجدول اعمال 2030 .

واشتملت فعاليات الورشة التي على مجموعات عمل عن كيفية التمكين الاقتصادي والتغير المناخي .

--(بترا) ع.ف/ اع
7/5/2018 - 09:27 م

الخبر (أخبار الأردن : ورشة تناقش التمكين الاقتصادي للنساء وتضمين تغير المناخ) منقول من موقع (وكالة الانباء الاردنية - بترا )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الإقتصاد السوداني : غرب دارفور تفتح باب الإستثمار في التعدين للأفراد والشركات
التالى أخبار الأردن : "الإخوان": نحترم خيار نقابة المهندسين الديمقراطي بانتخاب من يمثلهم