أخبار عاجلة

أخبار سلطنة عمان : السلطنة أنموذج في إدراة الازمات

أخبار سلطنة عمان : السلطنة أنموذج في إدراة الازمات
أخبار سلطنة عمان : السلطنة أنموذج في إدراة الازمات

ماأن تلاشت الحالة المدارية إعصار “ميكونو” حتى بدأت الحياة الطبيعية تعود شيئاً فشيئاً في محافظتي ظفار والوسطى، نتيجة ما خلّفته الأنواء المناخية خلال الأيام الماضية والذي قد مرّت على القاطنين في تلك المحافظتين من أوقات عصيبة للغاية ولكن رحمة الله وسعت كل شيء ولطفت بعباده عما كان من المتوقع في شدته وقوته، وكان جميع المواطنين والمقيمين في محافظات السلطنة الاخرى تلهج ألسنتهم ليلاً ونهاراً بالدعاء بأن يحفظ الله أهلنا في محافظتي ظفار والوسطى.
وهنا لابد لنا من وقفة ـ فكما يقال:(من لا يشكر الناس لا يشكر الله) ـ وقفة شكر لاولئك المخلصين من أبناء هذا الوطن .. نسطر بها أجمل العبارات والمعاني الجميلة وبكل ما تحمله الكلمة من معنى .. نوجه شكرنا الجزيل إلى كل رجال عمان الأوفياء الذين دعموا وشاركوا وتكاتفوا في هذه اللحمة الوطنية الرائعة في كل القطاعات سواء من الجهات الأمنية أو العسكرية أو المدنية أو من مختلف الهيئات والوحدات الادارية الأخرى في الدولة والتي قدمت أروع النماذج الحضارية والراقية في إدارة تلك الحالة المدارية، حيث نقلوا لنا وللعالم أجمع الصورة الايجابية المشرّفة وذلك عبر متابعاتهم لتلك الحالة بدرجة عالية من الهمة والنشاط والتفاني لاداء الواجب الوطني والانساني وذلك منذ أن بدأت تتشكل تلك الحالة المدارية في بحر العرب وأوضح خلالها المركز الوطني للانذار المبكر من المخاطر المتعددة حول تطور الحالة الى درجة (إعصار)، وهذا بلا شك ما سيسجله التاريخ بأن السلطنة هي أنموذج في ادراة الازمات.
كما نثمن الوعي المجتمعي النابع من قبل أبناء محافظتي ظفار والوسطى في كيفية التعامل مع الحالة المدارية بالشكل اللائق وحول تلقي المعلومة الصحيحة من مصدرها وعدم ترويج الاشاعات في إثارة الذعر والخوف بين أواسط المجمتع وأيضاً كانوا خير مثال في التعاون فيما بينهم ومع الجهات المعنية بالتقيد والالتزام بالنصائح والارشادات التي تقدمها لهم هذه الجهات، وعدم الخروج والتنقل من منازلهم وأماكن إقامتهم بالاضافة الى عدم التسارع في شراء ما يحتاجونه من الاسواق أو المحلات التجارية حيث قدموا أروع الامثلة في ذلك وهذا ما يدل على وعيهم التام لتلك الازمة وآثارها المترتبة عليها.
وبالرغم من الجهود الحثيثة التي تبذلها الجهات حول الازمة، الا أنه جاء الرد سريعاً من شباب هذا الوطن المعطاء، حيث لم يتوانوا في مؤازرة أهلنا وأخواننا في محافظتي ظفار والوسطى وكانوا من معظم أبناء ولايات ومحافظات السلطنة قد باشروا من أول وهلة لسماعهم الخبر للحالة المدارية فبدأوا بتشيكل الفرق الأهلية واللجان التطوعية وذلك بالتعاون مع وزراة التنمية الاجتماعية كونها هي المشرفة على هذه الاعمال التطوعية.
نسأل الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا عمان وجلالة السلطان والشعب الوفي وجميع بلاد المسلمين من كل شرٍّ ومكروه .. إنه سميع مجيب الدعاء.

محمود بن زاهر الزكواني
من أسرة تحرير “الوطن”
[email protected]

الخبر (أخبار سلطنة عمان : السلطنة أنموذج في إدراة الازمات) منقول من موقع (جريدة الوطن - سلطنة عمان )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صورة تروي حكاية شوق يتصاعد.. وموعد لقيا بدموع الفرح
التالى الفيديو الذي وصل عدد المشاهدين اكثر من 2 مليون مشاهدة ماهي أكثر دوله عربية تحبها شاهد رد الجمهور اليمني على هذا السؤال؟