ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار تونس - القسط الثاني من القرض : مجلس إدارة صندوق النقد الدولي يقرر الان هذا "اليوم"

 

 

أخبار تونس - القسط الثاني من القرض : مجلس إدارة صندوق النقد الدولي يقرر الان هذا "اليوم"
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 10:00 مساءً


الواقع اون لاين - من المنتظر ان يجتمع الان هذا "اليوم" الاثنين 12جوان، مجلس إدارة صندوق النقد الدولي و ذلك لاتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بالقسط الثاني من القرض الذي سيمنح لتونس.
و حسب ما صرح به مصدر مطلع من البنك المركزي لموقع “أفريكان مانجر”، فان قيمة هذا القسط ستكون في حدود 900 مليون دينار و سيتم الإعلان عن هذا القرار ابتداءا من الساعة الرابعة من هذا الان هذا "اليوم".
هذا و من المتوقع أيضا ان يتم منح القسط الثالث من القرض لتونس خلال شهر أكتوبر القادم، بحسب ذات المصدر.
و شدد مصدرنا على أهمية هذه الخطوة التي ستساعد بلادنا في الحصول على أقساط من قروض أخرى ممنوحة من عدد من المؤسسات العالمية المانحة على غرار البنك الدولي و البك الافريقي للتنمية.
يشار ان صندوق النقد الدولي في تونس قد وافق على تعاملات شريحة ثانية من برنامج قرض لتونس، بعد التوصل لاتفاق بشأن أولويات الحكومة للإصلاح، حسب ما أعلنته البعثة في أفريل الفارط.

و للتذكير، فقد كان من المتوقع أن يتم تعاملات القسط الثاني ، في إطار اتفاق بين تونس وصندوق النقد الدولي يتعلق بتسهيل الصندوق الممدد» المصادق عليه في ماي 2016 (يتم بمقتضاه إقراض تونس 2،9 مليار دولار)، منذ نوفمبر2016، إلا أن تأخر الإصلاحات في مجالي الوظيفة العمومية ونفقات الحكومة حال دون ذلك.
و اعتبرت وكالة الترقيم السيادي فيتش رايتنغ تجميد صندوق النقد الدولي للقسط الثاني من القرض بمثابة الأمر الذي من شأنه أن يغذي عدم الثقة في آفاق تمويل تونس..وهو ما دفع بالوكالة الى تخفيض تصنيف تونس من BB-» الى «B +» خلال شهر فيفري بسبب ضعف النمو الاقتصادي وسط ازدياد المخاطر الأمنية والآثار المالية العامة والخارجية.

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار تونس - القسط الثاني من القرض : مجلس إدارة صندوق النقد الدولي يقرر الان هذا "اليوم" و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار تونس - القسط الثاني من القرض : مجلس إدارة صندوق النقد الدولي يقرر الان هذا "اليوم" تم نقلة لك من موقع أفريكان و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار تونس - القسط الثاني من القرض : مجلس إدارة صندوق النقد الدولي يقرر الان هذا "اليوم" و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا أفريكان و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار تونس - طقس نهاية الأسبوع:انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا