ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - غدا.. سهرة خاصة في الاحتفال بمولد الحسين على شاشة قناة المحور

 

 

أخبار الفن - غدا.. سهرة خاصة في الاحتفال بمولد الحسين على شاشة قناة المحور
أخبار الفن - غدا.. سهرة خاصة في الاحتفال بمولد الحسين على شاشة قناة المحور

أخبار الفن - غدا.. سهرة خاصة في الاحتفال بمولد الحسين على شاشة قناة المحور
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الخميس 18 يناير 2018 12:06 مساءً

الواقع اون لاين - تعرض قناة المحور في العاشرة مساء غد الجمعة 19 يناير على شاشة قناة المحور سهرة خاصة بمناسبة ذكرى ميلاد سيدنا الحسين من منزل فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوي وبحضور الدكتور حسن راتب رئيس قناة المحور ونخبة من العلماء وأسرة الإمام الراحل ورجال العلم والقراء والمبتهلين في احتفالية خاصة عن آل بيت رسول الله ومنزلتهم الكبيرة وكيفية الاحتفال والاحتفاء بهم. 

وبدأ الدكتور حسن راتب كلمته بحمد الله والثناء على رسول الله وال بيته مرددًا أن للزمان لبركة وأن للمكان لبركة وأن للإنسان لبركة وأن في أيام ربكم لنفحات إلا فتعرضوا إليها، والنفحة هنا ارتبطت بالمكان والزمان والإنسان، وما أجمل أن نكون في مكان بالقرب من مولانا الإمام الحسين وهذه الصحبة الطيبة في هذه الليلة. 

وأشار راتب إلى أننا في ذكرى ميلاد الإمام الحسين دعونا نتحدث عن آل بيت رسول الله وتكون البداية مع سيدتنا فاطمة وهي بنت سيدنا رسول الله " ص"، وهي زوج سيدنا علي ابن أبي طالب، وهي أم الحسن والحسين وزينب، وكان رسول الله يقول لفاطمة "يا أم أباكي" في إشارة إلى رحمة وعطف رسول الله مع السيدة فاطمة التي يجب أن نقتدي به في معاملة أبنائنا ولنا في رسول الله القدوة الحسنة.

وأضاف راتب أن الله ذكر في كتابه الكريم " واعلموا أن فيكم رسول الله " وستظل تلك الآية تتردد على كل لسان حتى تقوم الساعة ويجب أن نقتدى بسلوك رسول الله وكلامه حتى يُصبح الاقتداء به عادة في حياتنا، أن يكون فيك من رسول الله فتكون في منزلة عظيمة وستكون مع رسول الله ولك نفس شفاعته.

ونحن الان هذا "اليوم" نتمتع بالجوار في رحاب سيدنا الحسين وجلسة في رحاب الله عز وجل ومن الصالحين الكثير من شتى بقاع الأرض، ونسأل الله أن يكون علم نافع لنا والعلم قسمان علم للعلماء والعارفين، مشددًا على ضرورة الاستماع إلى العلماء والأدب مع العارفين وأن تصمت الجوارح وأن استطاعت الجمع بين العلماء والعارفين فأنت من الفائزين. 

وأضاف راتب كيف نستفيد من هذه الذكرى الطيبة بميلاد الإمام الحسين أن نتقن تعلم خمسة اشياء ونُعلمهم لأبنائنا حتى يُكرمنا ويحفظنا الله ونستطيع النجاة بإذن الله والخمسة هم "البدن" وهو جسم الإنسان وضرورة الحفاظ على صحته، ثم العقل وله تربية وغذاء من المعرفة والعلم والثقافة وكلما جلست مع العلماء استفدت منهم ورياضة العقل التدبر والتفكر ومن أعظم العبادات التدبر وامرنا بها وما يطلق عليه في العالم الغربي الابتكار وأن نعظم مواطن القوة وأن ندعم ونقوى مواطن الضعف حتى نكون أسياد العالم والآن يتسيد الآخر علينا بعلمه الآن وهذه ليست أمة محمد التي تسيدت العالم لأكثر من 800 عام وملأت العالم ثقافة ومعرفة وعلم، وأمرنا بالأخذ بالأسباب

وثالثا النفس وهي وعاء التقوى والفجور ولها رياضة وغذاء وغذاءها المجاهدة فمن منا يستطيع أن ينتصر على شهواته ونزواته ورغباته مخافة الله وابتغاء مرضاته فالمال شريطة أن يكون من حلال، والفرج شريطة أن يوضع في موضع، والنظرة بأن تغض الطرف ولا بد من محاولة جهاد النفس

ورابعًا القلب وذكر قوله تعالى " ولهم قلوب لا يفقهون بها " وكنت أقف كثيرًا أمام هذه الاية والإنسان له برهانين الأول برهان عقلي يعتمد على مقدمات ونتائج والثاني برهان نفسي يعتمد على الأحاسيس والمشاعر وعندما يتحد البرهان العقلي والنفسي نصل إلى مرحلة اإدراك وهذا هو القلب وحالة الفقه قلبية وهي اعلى من حالة الفهم مرددًا قول رسول الله " استفتي قلبك "، وكيف نستطيع أن نُغذى وتُربى القلوب بأن ننزع الغل والحقد منها، والقلوب بين أصابع الرحمن يُحركها كيف يشاء، والقلب حالة وجدانية وربانية وإنسانية، ومن منا يقول بغسل قلبه من الذنوب والغل والحقد ونحن في هذه الأيام المباركة

واختتم راتب دعوته بالتوجه بالدعاء إلى الله أن يهب هذه الأمة رشد حتى تتجاوز الخلافات وأن الله اختص جمهورية مصر. خمس مرات بلفظها و36 مرة بالفاظ أخرى فهذه مكانة عظيمة لمصر ومن أراد الدنيا فليأتِ إلى جمهورية مصر. ومن أراد الآخرة فمصر بلد الأنبياء ومن تكريم الله لسيناء أن تأتي بين البيت الحرام وبيت المقدس في قوله تعالى " والتين والزيتون وطور سنين وهذا البلد الأمين". 

تذاع السهرة والاحتفالية الخاصة في ذكرى ميلاد سيدنا الحسين في العاشرة مساء غد الجمعة على شاشة قناة المحور. 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - غدا.. سهرة خاصة في الاحتفال بمولد الحسين على شاشة قناة المحور و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - غدا.. سهرة خاصة في الاحتفال بمولد الحسين على شاشة قناة المحور تم نقلة لك من موقع بوابة فيتو و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - غدا.. سهرة خاصة في الاحتفال بمولد الحسين على شاشة قناة المحور و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة فيتو و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الفن - رشا الخطيب: أنتهي من تصوير «البيت الكبير» بعد أسبوع

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا