ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - في أفلامها.. شادية الثائرة التي سبقت خيال نجيب محفوظ

 

 

أخبار الفن - في أفلامها.. شادية الثائرة التي سبقت خيال نجيب محفوظ
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 29 نوفمبر 2017 10:51 صباحاً

الواقع اون لاين - "دلوعة السينما المصرية" لقب أطلق على الفنانة الراحلة شادية خلال مسيرتها الفنية، ولكنها استطاعت أن تخرج من عبائة الفتاة الرقيقة،  وقدمت أدوار أثبتت موهبتها وقدرتها التمثيلة العالية؛ فهي فؤادة الثائرة على الظلم في "شئ من الخوف"، وبطلة روايات الأديب العالمي نجيب محفوظ، والأم في "المرأة المجهولة".

 

 

ممثلة نجيب محفوظ 

الأديب العالمي نجيب محفوظ قال عنها في أحد الحوارات إنها فتاة رقيقة تمثل الجمال والخفة، لكنها لا تصلح لتمثيل رواياته لعمقها الذي لا يناسبها، وهو ما أثارها لتنتفض وتحاول إثبات النفس.

 

نجحت شادية في أن تصبح بموهبتها بطلة  4 أفلام من روايات نجيب محفوظ، وهي اللص والكلاب، زقاق المدق، ميرامار، والطريق، وهو ما أبهر نجيب محفوظ وجعله يغير رأيه، وبات ذلك واضحًا في حواراته الصحفية.

 

وأكد الناقد الفني طارق الشناوي، أن نجيب محفوظ هبوط عن تصريحاته الأولى مؤكدا أنها سبقت خياله خلال أدائها لشخصية حميدة في فيلم "زقاق المدق".

 

شئ من الخوف 

 ففي فيلم شئ من الخوف رأى النقاد، أن العمل  يرمز لفترة حكم جمال عبد الناصر، ويهاجم أي حاكم  ديكتاتورى.

حدثت زوبعة حول الفيلم حتى بعد نزول أفيشاته ورفضت الرقابة عرضه لأسباب سياسية بعد تقرير وصف حكم عبد الناصر بالعصابة وأن ناصر هو عتريس، ولما علم الرئيس جمال عبدالناصر طلب مشاهدته وبعد أن شاهده مرتين مع أنور السادات أمر بعرضه.

غنت شادية في الفيلم أغنية "ياعينى ياعينى..عينى ع الولد" كلمات عبد الرحمن الأبنودى، وألحان بليغ حمدى، والفيلم بطولة شادية، محمود مرسي، يحيى شاهين، محمد توفيق، صلاح نظمى، محمود يس، آمال زايد".

 

شادية وحقوق المراة 

 

بطريقة كوميدية يتعرض الفيلم لقضية حقوق المرأة، فالزوج الذي يعمل مهندسًا بإحدى شركات المقاولات، وتصادف أن زوجته أصبحت مديرته في العمل، وينبع من هذا العديد من المفارقات من زملائه في العمل واختلاف طباع زوجته في التعامل معه في العمل عن المنزل.


والفيلم من بطولة، شادية صلاح ذو الفقار، توفيق الدقن، عادل إمام ، والعمل  للمخرج فطين عبد الوهاب.

 

 الأم 

 رغم أنها لم تنجب إلا أنها قدمت نموذجًا آخر للأم رغم صغر سنها، ودورها في فيلم «المرأة المجهولة»، سيظل علامة من علامات السينما المصرية وأغنيتها «سيد الحبايب»، رمزا لعيد الأم وأدت شادية أيضا دور الأم في فيلم «لا تسألني من أنا»، فكان من أهم الأدوار التي قامت بها في آخر رحلتها الفنية.

 


قدمت الفنانة الراحلة شادية أكثر من 110 فيلما،وكانت الحالة الصحية لشادية تدهورت في الفترة الأخيرة، بعد أن أصيبت بجلطة في المخ لترحل عن عالمنها مساء أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 86.

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - في أفلامها.. شادية الثائرة التي سبقت خيال نجيب محفوظ و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - في أفلامها.. شادية الثائرة التي سبقت خيال نجيب محفوظ تم نقلة لك من موقع مصر العربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - في أفلامها.. شادية الثائرة التي سبقت خيال نجيب محفوظ و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصر العربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار الفن - بوسي تنضم إلى أسرة مسلسل "أخلاق للبيع"
التالى اخبار الفن - حلم يراود نور وسام.. هل تحققه؟

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا