سنت الكل - اتجاه Athleisure" يسود موضة الشتاء -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - صور| بملامح الوجه.. ريشة «ثناء عز الدين» تجسد مشاعر المرأة

 

 

أخبار الفن - صور| بملامح الوجه.. ريشة «ثناء عز الدين» تجسد مشاعر المرأة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 11:37 صباحاً

الواقع اون لاين - تقمصت الفنانة د. ثناء عز الدين، دور الراوي، في معرضها الجديد، الذي يفتتح مساء الثلاثاء 16 يناير 2018، الساعة السابعة مساءً، بقاعة الباب/ سليم بساحة دار الأوبرا المصرية.

وتُقدم الفنانة ثناء عز الدين، مجموعة منتخبة من أعمالها الفنية في مجال التصوير والتي تتسم بغلبة الوجه الأنثوي حيث يُلاحظ حضوره القوي على سطوح اللوحات، وفردت مساحة حقيقية لعالم المرأة تعكس اهتمام واضح بها.

وتروي الفنانة بريشتها، قصص النساء، وترصد لوحاتها مشاهد حالات حياتية مختلفة تبرزها ملامح الوجوه والبناء التشكيلي عبر المُحيط اللوني والعناصر التشكيلية المستخدمة.

ويُستشف من أعمال الفنانة القديرة مثابرتها على محاولة تقديم رسالة مجتمعية تسلط الضوء على مكانة المرأة وحياتها ومشاعرها.

حرصت د. ثناء عز الدين على الوصول للمُتلقي من خلال وجوه بريئة بملامح متنوعة وضعت في إطار ساكن ليكون البطل الرئيس هو الوجه بملامحه التي تستدعي التأمل وسيلة للوصول إلى الحالة التي ينطوي عليها كل عمل.


والفنانة ثناء عز الدين، جمعت بين حرية التعبير الفني في أعمالها ومعطيات الحياة الأكاديمية، وحصلت على بكالوريوس كلية الفنون التطبيقية قسم طباعة المنسوجات1966، وحصلت علي دبلوم في التصميم1980، وماجستير في فلسفة تصميم1986 ودكتوراه فلسفة التصميم1992.

وشغلت عدة مناصب منها باحثة فنية في مركز بحوث الفنون التقليدية "بيت السناري" 1967-1979، ومديرة مركز الفن والحياة بقطاع الفنون التشكيلية، وأستاذ تصميم بكلية التربية الفنية بالزمالك، وأستاذ تصميم منتدب بقسم ملابس كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

وأقامت الفنانة ثناء عز الدين، العديد من المعارض في جمهورية مصر. وكندا وفرنسا، كما شاركت في العديد من المعارض الجماعية المحلية منذ1965 وحتي الآن، واختيرت قوميسير بينالي الأرجنتين اﻷأول عام 2001.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - صور| بملامح الوجه.. ريشة «ثناء عز الدين» تجسد مشاعر المرأة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - صور| بملامح الوجه.. ريشة «ثناء عز الدين» تجسد مشاعر المرأة تم نقلة لك من موقع مصر العربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - صور| بملامح الوجه.. ريشة «ثناء عز الدين» تجسد مشاعر المرأة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصر العربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الفن - جمال سليمان يتنقل بين الرماية ونزلة السمان لتصوير لـ"أفراح إبليس 2"
التالى أخبار الفن - قصور الثقافة والرقابة ينعيان سيد خطاب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا