نصائح وفوائد - متى تلجأ لجراحة «شد البطن»؟ -
سنت الكل - 4 أغذية تهدد شعرك بالشيب المبكر -
ست البيت - تغلبي على اكتئاب بعد الولادة .. بالغناء -
ست البيت - دراسة: الأجنة في بطون أمهاتهم تتثاءب -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - أحمد عبد اللطيف يروي تفاصيل روايته «حصن التراب» المرشحة للفوز بالبوكر

 

 

أخبار الفن - أحمد عبد اللطيف يروي تفاصيل روايته «حصن التراب» المرشحة للفوز بالبوكر
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 21 يناير 2018 09:23 صباحاً

الواقع اون لاين - وصل الروائي المصري أحمد عبد اللطيف بروايته "حصن التراب" للقائمة الطويلة للروايات المرشحة لنيل الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" لعام 2018، وتشتمل على 16 رواية تم اختيارها من بين 124 رواية ينتمي كتابها إلى 14 دولة عربية.

 

وهو الأمر الذي أعرب "عبد اللطيف" عن سعادته به قائلًا :الحقيقة أنها كانت مفاجأة سارة، ولم أكن أتوقعها، فهناك أكثر من 120 رواية متقدمة من جميع دول العالم العربي، ولابد أن منها الكثير على درجة عالية من الجودة، ورغم أني أعرف قيمة روايتي وأقدره، إلا أني لم أتوقع أن تصل للقائمة الطويلة.

 

وعن توقعه للمرحلة القادمة من المسابقة قال "عبد اللطيف" في تصريح خاص لـ"جمهورية مصر. العربية" أنه لا يعرف، و لا يتوقع شيئًا، ويتمنى أن تكون روايته "حصن التراب" في القائمة القصيرة، مشيدًا بكل الأسماء المرشحة لأنها أسماء كثيرة في القائمة لها تاريخها الأدبي وبصمتها في الرواية العربية.

 

وروى "عبد اللطيف" تفاصيل روايته المرشحه المرشحة لنيل الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" لعام 2018 قائلًا : حصن التراب تسلط الضوء على ثلاثة قرون هامة في التاريخ العربي الإسلامي، وهي فترة ما قبل سقوط غرناطة وحتى ما بعد طرد المويسكيين من الأندلس وتهجيرهم في بقاع الأرض. والرواية تتخذ من عائلة محمد دي مولينا خطًا لتطور الأحداث، بذلك هي رواية تاريخية ورواية أجيال أيضًا، لكني أعملت فيها معول الخيال بشكل كبيرة واستفدت من المصادر التاريخية فقط لأطوعها للقالب الفني.

وعن مشاريعه الأدبية القادمة أوضح "عبد اللطيف" أنه يستعد لرواية تعمل أيضًا في تفكيك وقراءة الثقافة العربية، ولها صلة شديدة بمفاهيم السلطة والثورة، ولها خلفية تاريخية.

 

ويذكر أن عبد اللطيف حصل على ليسانس في اللغة الإسبانية من كلية اللغات والترجمة، وحصل على الماجستير في الأدب المقارن من جامعة أوتونوما دي مدريد بأسبانيا، صار مُترجمًا لأكثر من 20 كتاب من الإسبانية إلى العربية، أنتج أعمال روائية بجانب "حصن التراب" وهي "صانع المفاتيح"، "عالم المندل"، "كتاب النحات"، "إلياس".

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن القائمة الطويلة للبوكر ضمت 16 رواية، منها روايتان مصريتان هما "حصن التراب" لأحمد عبد اللطيف، و"شغف" لرشا عدلي، ومن الجزائر رواية "الساق فوق الساق" لأمين الزاوي، ومن السودان "الطاووس الأسود" لحماد ناصر و"زهور تأكلها النار" لأمير تاج السر.

 

أما من فلسطين فهناك رواية "وارث الشواهد" لوليد الشرفا، ورواية "حرب الكلب الثانية" لإبراهيم نصر الله، ورواية "على قصة رجل مستقيم" لحسين ياسين، ورواية "الحاجة كريستينا" لعاطف أبو سيف، ومن سوريا رواية "بيت حدد" لفادي عزام، ورواية "الخائفون" لديمة ونوس.

 

ومن الأردن رشحت رواية "هنا الوردة" لأمجد ناصر، ومن لبنان رواية "آخر الأراضي" لأنطون الدويهي، ومن السعودية رواية "الحالة حرجة للمدعو ك" لعزيز محمد، ومن العراق رواية "ساعة بغداد" لشهد الراوي، ومن الكويت رواية "النجدي" لطالب الرفاعي.

 

وتتألف لجنة التحكيم للعام 2018 من الأكاديمي الناقد الشاعر الروائي المسرحي الأردني إبراهيم السعافين "رئيس اللجنة"، والأكاديمية المترجمة الروائية الشاعرة الجزائرية إنعام بيوض، والكاتبة المترجمة السلوفينية باربرا سكوبيتس، والروائي القاص الفلسطيني محمود شقير، والكاتب الروائي السوداني الإنجليزي جمال محجوب.


 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - أحمد عبد اللطيف يروي تفاصيل روايته «حصن التراب» المرشحة للفوز بالبوكر و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - أحمد عبد اللطيف يروي تفاصيل روايته «حصن التراب» المرشحة للفوز بالبوكر تم نقلة لك من موقع مصر العربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - أحمد عبد اللطيف يروي تفاصيل روايته «حصن التراب» المرشحة للفوز بالبوكر و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصر العربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الفن - تطوير فترة «من القاهرة» الإذاعية في البرنامج العام
التالى أخبار الفن - ماجد المصري: لم أقارن نفسي بـ"الساحر".. و" The Outcast" طريقي للعالمية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا