ست الكل - حظك اليوم الاحد 17 ديسمبر 2017 -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - بالصور| K-Food.. مهرجان الطعام الكوري بمكونات مصرية

 

 

أخبار الفن - بالصور| K-Food.. مهرجان الطعام الكوري بمكونات مصرية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 11:41 صباحاً

الواقع اون لاين - "ليس هناك أصدق من حب الطعام".. مقولة للمؤلف الإيرلندي برنارد شو، لتعلن بها افتتاح مهرجان الطعام الكوري في جمهورية مصر. K-Food.

بدأت فعاليات مهرجان الأكل الكوري، بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا حادث العريش، في منطقة بئر العبد، والذي استهدف عدد من المصليين عقب انتهاء صلاة الجمهة وراح ضحيته 300 شخص.

 

واستهل الحفل بتقديم إسراء همام؛ مترجة اللغة الكورية، الذي قالت إن ثقافة الطعام من أهم الأسس الضرورية لأي مجتمع وهو يسعى من خلالها إلى تأهيل هويته وإبراز الخصائص المميزة له.



 

وأشارت إلى أن كوريا الجنوبية، تتميز بثقافة الطهي وتفتخر بتقديم تشكيلات متنوعة من اﻷطعمة الصحية والمفيدة، ومن خلال هذا المهرجان سنلقي الضوء على هذه الثقافة، فحب الطعام حب فطري وغريزي في الإنسان، والجميع يستمتع بتجربيته وتذوق نكهته المييزة.

وفي كلمته، قال الدكتور بارك جاي يانج؛ مدير المركز الثقافي الكوري بالقاهرة، إن تنظيم مهرجان الطعام الكوري يأتي في ختام أنشطة المركز الثقافي الكوري لعام 2017، للتأكيد على أن للطعام ثقافة لا تنفصل عن ثقافات المجتمع الأخري وربما تكون هي الأهم لأنها ترتبط بصحة وحياة الإنسان.

وأوضح أن الكوريين يؤمنون بمبدأ "اوي سيك دونج وون" والذي يعني أن علاج الجسم والأكل لديهما نفس الأساس، وهذا المبدأ يعتمد على فكرة أن الطعام هو أفضل علاج.

وتابع بارك جاي يانج: "يعتقد الكوريون أن الصحة والمرض يرتبطان ارتباطاً مباشراً بالطعام وطريقة تناوله وقد لعبت هذه الفكرة دوراً محورياً في تطوير الطب الكوري التقليدي الذي ينهض بالأساس على توظيف الطعام للوقاية من الأمراض قبل اللجوء إلى الأدوية".

ولفت إلى أن كوريا الجنوبية تمتلك ثقافة طعام تقليدي مميزة ويطلق عليه "هانسيك"، وقد تم تطويرها على مدى خمسة آلاف عام، وبدأ الاهتمام بها أخيراً مع تزايد الاهتمام العالمي العام بكوريا الجنوبية.

وأشار إلى أن وجبة "الهانسيك" اليومية التقليدية الكورية من تشكيلة متنوعة من الأطباق التي تتضمن الخضروات الموسمية والشوربة واللحوم أو السمك، إضافة إلى الأرز، ويطلق على هذه الوجبة عبر التاريخ كلمة "بان سانج" بالكورية ، وهي كلمة تعني المائدة الرئيسية للأكلات.

وأكمل: "في المطبخ الكوري، تعتبر البهارات وتزيين الأطباق من الأمور المهمة جدا في إعداد أي وجبة، فالشكل والالوان من العومل الجوهرية التى تحدد درجة الإقبال على أي طعام، فكلما حظيت بشكل جميل كلما كانت أكثر لذاذة".

وذكر أن المطبخ الكوري يعد من أكثر المطابخ المشهورة بتقديم أطباق صحية ومتنوعة، وتعتمد بالأساس على الأرزّ والخضروات ولا تحتوي على الكثير من الزيوت والمنتجات الدّهنيّة، وأيضًا حلويات المطبخ الكوريّ من الأطباق الصحّيّة لأنها لا تعتمد على السكّر الأبيض المكرّر والموادّ الحافظة، ومن ثم تكون الأطعمة صحية وخفيفة على المعدة وهو ما يفسرّ سر رشاقة الكوريّين.

واختتم د. بارك جاي يانج، كلمته بأن الهدف من المهرجان ليس فقط التعريف بثقافة الطعام الكورية وإنما ايضاً لإثراء التبادل الثقافي النشيط بين كوريا ومصر وبحثاً عن أوجه تشابه جديدة بين البلدين تثري وتعمق التفاهم بين شعبينا.

وأعقب ذلك قيام عدد من الشيفات الكوريين، بإعداد طبقين من أشهر الأطعة الكورية أمام الحاضرين بالمهرجان، وهما "وجبة بلجوجي الملكي" وهو طبق يحتوي على العديد من الخضروات المتنوعة واللحم البقرب المتبل بصوص الصويا الحلو.

وكانت الوجبة الثانية الرئيسية "كونج كوك سو" بالنكهة المصرية، وهو عبارة عن حساء بالنودلز يقدم بارد ويستخلص الحساء من عصارة حمص مسلوق مهروس مع ماء ولبن، وفي الاصل يعد هذا الحساء من فول الصويا ولكن يتم استبداله بالحمص المنقوع ويضاف عليه اللبن لاضافة لمسة مصرية فريدة على الطبق.

ومن هذا الطبق أعد الشيف "فطائر كورية بالكيمتشي والحمص"، وهي فطائر كورية مصنوعة من الكيمتشي "الكرنب" واللحم والحمص المهروس المتبقي من حساء النودلز وغيرها من الخضروات تقطع جميعا معا وتعجن ثم تقلى في الزيت على النار.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - بالصور| K-Food.. مهرجان الطعام الكوري بمكونات مصرية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - بالصور| K-Food.. مهرجان الطعام الكوري بمكونات مصرية تم نقلة لك من موقع مصر العربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - بالصور| K-Food.. مهرجان الطعام الكوري بمكونات مصرية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصر العربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الفن - بالأسماء.. الأعمال الأدبية المرشحة للفوز بجائزة ساويرس
التالى أخبار الفن - صور.. حسن الرداد وإيمان العاصى وشيكو على مائدة واحدة بأحد المطاعم الشهيرة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا