ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - أحبها أحمد زكي وحاول ابن «صدام» اغتيالها.. محطات مثيرة في حياة رغدة

 

 

أخبار الفن - أحبها أحمد زكي وحاول ابن «صدام» اغتيالها.. محطات مثيرة في حياة رغدة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 12:10 مساءً

الواقع اون لاين - اتخذت من جمهورية مصر. بوابة للشهرة، واستطاعت خلال فترة وجيزة من قدومها أن تفرض اسمها بقوة على خريطة ترشيحات المخرجين للأفلام السينمائية، كما ساعدتها سرعة تعلمها اللهجة المصرية على الوصول إلى قلوب الجمهور في وقت قياسي، خاصة أنها شاركت كبار الفنانين في بطولة أفلام سينمائية حققت نجاحا واسعا، لكن مع تقدمها في العمر أولت اهتماما خاصا للسياسة، سرعان ما تحول إلى مصدر تهديد لحياتها مع اندلاع ما يسمى بـ"ثورات الربيع العربي"، خاصة الثورة السورية التي قسمت الفنانين السوريين إلى معسكرين، أحدهما مؤيد للرئيس السوري بشار الأسد، والآخر معارض بشدة لسياساته وداعم للثورة السورية، لتسلط قذائفها الإعلامية على المنتمين للمعسكر الثاني، وتقحم نفسها في صراعات سياسية كادت أن تودي بحياتها ذات مرة.


رغدة-271x400

وفي التقرير التالي يرصد لكم "التحرير - لايف" محطات في حياة الفنانة السورية رغدة..

طفولة قاسية

في 26 نوفمبر 1957، ولدت "رغداء محمود نعناع"، بمدينة حلب السورية، لأب سوري عمل ضابطا بالشرطة وأم مصرية، انفصلا وهي في الحادية عشرة من عمرها، لتنتقل للعيش مع زوجة والدها وأولادها، وهناك تعرضت للعديد من المشكلات على يد زوجة الأب دون علمه، خاصة أن الشخص الذي كان يساندها منذ طفولته وهو جدها، قد رحل وهي في عمر الخامسة، فلم تجد من تلجأ له، لكنها أكدت في لقاء تليفزيوني مع برنامج "100 سؤال" أن وفاته أثرت على شخصيتها، وجعلت قلبها أقوى، حتى إنها ألبسته جوربه بعد موته.

_640x_88e820e30e1d57f07994bf86c450a4c32c1360b584fe4ec24e90e8ea4e75ff84

مسيرتها الفنية

بدأت "رغدة" مشوارها الفني في سوريا، لكنها اكتسبت الشهرة من جمهورية مصر. في فترة الثمانينيات والتسعينيات، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، وحينما علمت أسرتها في سوريا بدخولها عالم الفن حاولوا قتلها، لذا أقامت في جمهورية مصر. لفترة طويلة.

_640x_8d368d814da9216da56f59579e0943d6a292a238495604c22da941b4c15bc34a

على مدى مسيرتها الفنية قدمت الفنانة السورية رغدة ما يقرب من 80 عملا فنيا، ما بين أفلام سينمائية ناجحة مع كبار النجوم، مثل: "عيون الصقر"، عام 1992 مع الفنان الراحل نور الشريف، و"جحيم تحت الأرض"، عام 2001، وعدد من الأفلام مع الفنان الراحل أحمد زكي مثل: "استاكوزا، أبو الدهب، الإمبراطور، كابوريا"، بجانب اشتراكها في عدد من المسلسلات منها: "أزواج لكن غرباء، حافة الهاوية، البر الغربي، أمس لا يموت، حب لا يموت"، ومسرحيات منها: "بودي جارد"، مع الزعيم عادل إمام، و"الأم الشجاعة"، على مسرح الدولة.

Capture

رغدة وأحمد زكي

"كابوريا" 1991 كان المحطة الأولى التي جمعت الفنانة السورية رغدة، بالفتى الأسمر أحمد زكي، إذ قدمت دور سيدة متزوجة تحاول إيقاعه في غرامها، ثم تجدد التعاون في فيلم "الإمبراطور" من إخراج طارق العريان، ومن هنا بدأ الحديث عن ثنائي جديد في السينما المصرية، وحين سُئل "زكي" عن أسباب ذلك قال: "رغدة نصفي الثاني وتوأمي".

التقارب بين الاثنين كان ملفتًا لجميع العاملين بالوسط الفني، وهو ما تحسسته الصحافة، وبدأت تسلط الضوء عليه، خاصة في الشهور الأخيرة من حياة الفتى الأسمر، إذ لازمته رغدة طوال فترة مرضه، ونزلت بالغرفة المجاورة لغرفته رقم 2229 بمستشفى دار الفؤاد، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

ما فعلته رغدة مع أحمد زكي لم يكن سوى تتفيذ لعهد الوفاء بينهما، إذ قطع الثنائي عهدًا على نفسيهما بالوقوف جنبًا إلى جنب في أوقات المحن والشدائد، بعدما شاهدا صورة مماثلة لذلك الوفاء بين الفنان أحمد مظهر ومريم فخر الدين، لكن ذلك فتح عليهما عاصفة من الهجوم، وطالب الكثيرون بمعرفة طبيعة العلاقة بينهما، فما الذي يدفع بفنانة مثل رغدة أن تترك منزلها وتمكث بجوار زكي في فترة مرضه لمدة 14 شهرًا؟

وهنا قالت الفنانة رغدة، في حوار مع مجلة "أخبار النجوم": "كان يقترح عليّ عرض الزواج من أجل أن يحميني من كلام الناس، فهو كان يحتضر ويعرض عليّ طلب الزواج خوفًا من الشائعات. وكان وقوفي بجواره بناءً على وعد قطعته على نفسي أمامه حتى قدرني الله أن أكون بجواره حتى لفظ أنفاسه الأخيرة"، موضحة أن سبب رفض الزواج منه حتى لا يقال إنها وقفت بجواره لكونها زوجته.

رغدة-وأحمد-زكي

وبعد وفاة الفنان أحمد زكي، اعترفت رغدة بقصة الحب التي نشأت بينهما، وقالت خلال لقائها في برنامج "سمر والرجال.. ولكن": "كانت هناك علاقة استثنائية بيننا، وليا الشرف.. لا أنا كنت مرتبطة ولا هو كان مرتبط وماحدش له عندنا حاجة"، مع أنها كانت تنكر هذا الحب من قبل، وادعت أنه شرف لم تنله، مع العلم أن رغدة كانت قد تزوجت من تاجر السجاد الشهير "عبد الله الكحال"، وأنجبت منه بثينة وتميمة ومحمد، لكنهما انفصلا.

علاقتها بـ «صدام»

بدأت علاقة الفنانة السورية "رغدة" بالعراق في أوائل التسعينيات، حينما ذهبت إلى هناك للقيام بدور مجتمعي إنساني مع أطفال العراق، واشترطت عدم التعامل مع أي مسؤول عراقي، وكان ذلك تجنبا لغضب شعب الكويت الذي كان تحت الغزو العراقي في ذلك الوقت.

طوال فترة عملها المجتمعي والإنساني بالعراق رفضت مقابلة الرئيس الراحل صدام حسين، وهو الأمر الذي عرضها لمحاولة اغتيال على يد ابنه "عدي"، ولكن مع مجيء فرقة محمد صبحي إلى العراق في مطلع الألفينيات تمت دعوتها بشكل رسمي لحضور اللقاء مع الرئيس صدام، وكان ذلك اللقاء الوحيد الذي جمعها به. 

front

وكانت قد أثيرت الأقاويل حول وجود علاقة عاطفية تجمعها بـ"صدام" ولكنها عقبت على ذلك بقولها في برنامج "الجريئة": "مجرد التفكير في وجود علاقة بيني والرئيس صدام تخريف، فعلاقتي به كانت رسمية أثناء تواجدي ضمن لجنة لدعم الأطفال العراقيين المنكوبين خلال الحصار الذي فرضته الولايات المتحدة على العراق"، مشيرة إلى أنه لم ينفرد بها على الإطلاق. 

الثورة السورية

منذ اندلاع الثورة السورية أعلنت "رغدة" تأييدها للرئيس السوري بشار الأسد، بل وقالت خلال حوار تليفزيوني سابق لها مع برنامج "هنا العاصمة"  إنها نذرت أن تقص شعرها وترميه في ساحة سعد الله الجابري في مدينة حلب، عندما يخرج "آخر إرهابي وآخر تكفيري وآخر إخوانجي وسلفي ممول" من أرض سوريا وينتهي ما يحدث هناك، حسب تعبيرها.

636303801225033108

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - أحبها أحمد زكي وحاول ابن «صدام» اغتيالها.. محطات مثيرة في حياة رغدة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - أحبها أحمد زكي وحاول ابن «صدام» اغتيالها.. محطات مثيرة في حياة رغدة تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - أحبها أحمد زكي وحاول ابن «صدام» اغتيالها.. محطات مثيرة في حياة رغدة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الفن - عادل إمام فى دراما رمضان السعودية بمسلسل "عوالم خفية"
التالى أخبار الفن - وفد إعلامي مصري يصل الكويت لحضور اجتماعات القمة الخليجية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا