ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - حكاية الأميرة الغارقة التي انتشلها صوتها من الفقر.. 16 معلومة عن أسمهان

 

 

أخبار الفن - حكاية الأميرة الغارقة التي انتشلها صوتها من الفقر.. 16 معلومة عن أسمهان
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 10:59 مساءً

الواقع اون لاين - عينان خضراوان خضّبهما سحر الخالق بلمسة من الجمال الملائكي، فأكسبهما جاذبية خاصة، وصوت عذب أسر بنغمه قلوب السامعين، وحياة بائسة لم تعرف صاحبتها فيها طعم راحة البال، فلجأت إلى شرب الخمور علّها تُنسيها قسوة الدنيا التي لم تمنحها أكثر من 32 عاما للعيش فيها، فتكون نهايتها الغامضة في قاع ترعة الساحل، وتترك وراء رحيلها لغزا محيرا لا تزال الأقلام تكتب عنه حتى هذا الان هذا "اليوم".


"التحرير - لايف" يرصد لكم في التقرير التالي 16 معلومة عن المطربة الراحلة "أسمهان"..

1- اسمها الحقيقي بالكامل "آمال فهد فرحان إسماعيل الأطرش".

2- ولدت في  25 نوفمبر 1917، على متن إحدى سفن الشحن اليونانية.

3- والدها هو أحد زعماء جبل الدروز في سوريا، ووالدتها هي الأميرة والمطربة "علياء حسين المنذر".

4- تنتمي إلى عائلة سورية يعود نسبها إلى آل الأطرش، والتي لعب رجالها دورًا بارزًا في الحياة السياسية في سوريا والمنطقة، مثل سلطان الأطرش، قائد الثورة السورية ضد الاحتلال الفرنسي.

5- لديها 3 أشقاء هم: "أنور، فريد فؤاد"، وشقيقة واحدة تدعى "وداد"، إلا أنها رحلت في صغرها، وكذلك شقيقها "أنور"، فلم يتبق سوى "فؤاد" و"فريد" الذي احترف الغناء وأخذ بيد "آمال" إلى عالم الفن.

6- توفي والدها في عام 1924، فاضطرت الأم "علياء" إلى الانتقال مع أولادها للعيش في جمهورية مصر.، خاصة بعد اندلاع الثورة الدرزية وانطلاق الثورة السورية الكبرى.

7- أقامت العائلة في حي "الفجالة"، وسط ظروف مادية صعبة دفعت الأمل للعمل في مجال الغناء بالأفراح للعناية بأولادها الثلاثة.

8- اكتشفها  الملحن داوود حسني أثناء زيارته لمنزلها بواسطة شقيقها "فريد"، وقرر تبنيها فنيا وتقديمها للجمهور، لكنهما واجها مشكلة اسمها الفني، فمن غير المعقول أن تحترف الغناء باسمها الحقيقي لأنها تنتمي لعائلة أرستقراطية، وبعد تفكير سريع اقترح الملحن الراحل اسم "أسمهان".

9- بدأت مسيرة الاحتراف لأسمهان بأسطوانة سجلتها مع شركة "كولومبيا لإنتاج الأسطوانات" مقابل 20 جنيهًا، غنت فيها عددًا من الأغنيات الخاصة بالسيدة أم كلثوم، وأظهرت فيها براعة منقطعة النظير، وسرعان ما لمع نجم الأميرة السورية في سماء الطرب رغم صغر سنها، فاقترتب من منزلة أم كلثوم، خاصة بعدما تعاونت مع الفريق الخاص بـ"الست"، فكان الملحن رياض السنباطي أكثر المقتنعين بقدرة أسمهان على منافسة أم كلثوم.

10- لقى صوت أسمهان انتشارًا واسعًا في جمهورية مصر. فترة سيطرة أم كلثوم، لكنها حرصت على إقامة علاقة طيبة معها، ويروي أحمد الحفناوي عازف آلة الكمان في فرقة أم كلثوم، أن أسمهان كانت تحرص على لقاء "الست" بين فترة وأخرى، وتفترش الأرض تحت قدميها باكية كي تسمح لها بالغناء.

11- شاركت في أول فيلم سينمائي مع شقيقها بعنوان "انتصار الشباب"، عام 1941، فتنبأ صناع السينما لها بنجاح طاغ سيكتسح معه أسطورة كوكب الشرق أم كلثوم، لذلك لم يبخلوا عليها بأجر خرافي في أول أفلامها، إذ حصلت على 2000 جنيه، وهو الأجر الذي لم يحصل على نصفه شقيقها "فريد"، فتقاضى 500 جنيه فقط.

12- تزوجت للمرة الأولى من ابن عمها الأمير حسن الأطرش، الذي كان وزير الدفاع السوري حينها، وأنجبت منه "كاميليا"، ثم انفصلا فترة، بعدها عادت إليه مرة أُخرى بتكليف من الإنجليز، الذين جندوها لضمان ولاء زعماء الدروز لصفوفهم، والحصول على معلومات من زوجها المسؤول العسكري.

13- تزوجت للمرة الثانية من المخرج أحمد بدرخان بعقد عرفي عند محام مشهور، وكتبت  الصحف وقتها العديد من الأخبار عن سعادة "أسمهان" بهذه الزيجة، ولكن سرعان ما عاد إليها تقلب المزاج بعد أربعين يومًا فقط من الزواج وتم الانفصال.

14- الزيجة الثالثة كانت من نصيب المطرب فايد محمد فايد، ولم يستمر الزواج سوى 20 يوما، لتنفصل عنه وتتزوج من المخرج أحمد سالم، الذي أذاقها ألوانا من العذاب، ليتنهي الأمر بالطلاق بعد تدخل الشرطة.

15- وقع خبر وفاتها غرقا في قاع ترعة "الساحل" كالصاعقة يوم  14 يوليو 1944، وذلك أثناء ذهابها بالسيارة لقضاء عطلة قصيرة مع زميلتيها في "رأس البر"، وقد أُدرج الأمر كحادث عادي، إلا أن الرأي العام كان له وجهة نظر أخرى، مفادها وجود شبهة جنائية.

120111041224iai5q8bpqsj6uiqvywr

16- ضمت دائرة الاتهامات التي رسمها الرأي العام العديد من الشخصيات والجهات، كان من بينها آخر أزواجها الفنان أحمد سالم الذي كاد يطلق عيارًا ناريًّا من مسدسه عليها بعد آخر خلاف حدث بينهما في "فيلته" لولا تدخل الشرطة، وكان أيضًا الملك فاروق الذي كان واقعًا في غرامها من بين مَن وُجهت إليهم أصابع الاتهام، وكذلك تم إدراج مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا ضمن المتهمين على مستوى الصحافة على الأقل، بجانب كوكب الشرق أم كلثوم، لكن في النهاية يبقى حادث رحيلها المفاجئ محيرا حتى هذا الان هذا "اليوم".

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - حكاية الأميرة الغارقة التي انتشلها صوتها من الفقر.. 16 معلومة عن أسمهان و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - حكاية الأميرة الغارقة التي انتشلها صوتها من الفقر.. 16 معلومة عن أسمهان تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - حكاية الأميرة الغارقة التي انتشلها صوتها من الفقر.. 16 معلومة عن أسمهان و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الفن - هيلارى سوانك: «حضور مهرجان القاهرة السينمائي كان أحد أحلامي»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا