ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - «عماد حمدي».. اتهمت نادية الجندي بالنصب عليه ولهذا السبب زاره الشعراوي

 

 

أخبار الفن - «عماد حمدي».. اتهمت نادية الجندي بالنصب عليه ولهذا السبب زاره الشعراوي
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 10:59 مساءً

الواقع اون لاين - «من حكمدار العاصمة إلى أحمد إبراهيم القاطن بدير النحاس، لا تشرب الدواء.. الدواء فيه سم قاتل»، جملة ارتبطت في أذهان كثير منا بالممثل الراحل عماد حمدي، في فيلم "حياة أو موت"، والذي يعتبر من أول أدواره البطولية في السينما والذي حقق من خلاله نجاحًا ساحقًا. 

ولد "فتى الشاشة الأول"، في 25 نوفمبر عام 1909، في مدينة سوهاج لأسرة صعيدية، وكان والده يعمل موظفًا، ودخل عالم السينما بـ«الصدفة»، فقد كان يعمل باش كاتب بمستشفى أبو الريش، والتقى ذات مرة صديقه محمد رجائي خلال تصوير فيلم "وداد" عام 1936 باستوديو جمهورية مصر.، وطلب منه إيجاد وظيفة له بالاستوديو. 

"رئيس حسابات استوديو جمهورية مصر."، كانت أولى الوظائف التي تقلدها حمدي، ولكنه كان يتطلع لأكثر من ذلك، فتمت ترقيته إلى مدير للإنتاج، ولاحت أمامه أولى فرص التمثيل عندما اختاره المخرج جمال مدكور للمشاركة في تمثيل أحد الأفلام التسجيلية عن البلهارسيا والإنكلستوما، وأظهر فيها نجاحًا من الوهلة الأولى. 

كان فيلم "مكاتب الصرافة" البداية الحقيقية لعماد حمدي عام 1945، وواصل بعدها نجاحاته بعدة أفلام مع كبار النجوم، مثل فيلم "سيدة القطار" و"المنزل رقم 13"، و"حب في الظلام" و"عزيزة" و"ثرثرة فوق النيل" و"ميرامار" و"إني راحلة" و"لا أنام" و"بين الأطلال"، وغيرها، والمميز في تاريخ عماد حمدي الفني أنه كان يقدم في العام الواحد ما يقرب من 10 أفلام، حتى تجاوز رصيده السينمائي الخمسين فيلمًا، والتي أثرت جميعها في السينما. 
 

بعد بلوغه سن الأربعين، عرف عماد حمدي بـ"الأب"، حيث جسد عددًا من الأدوار التي لعب فيها دور الأب الحقيقي، والذي تشعر بالفعل أنه أب لك غير متكلف في تمثيله، بل طبيعي جدا في ردود أفعاله، لينقلك من مشاهدة فيلم درامي إلى واقع حقيقي تعيشه، ومن أبرز الأعمال التي لعب فيها دور الأب فيلم "أم العروسة"، و"أبي فوق الشجرة"، و"هدى" و"الخطايا"، وغيرها. 


 

تألقه ونجاحه في السينما أثر على حياته الشخصية، فنال إعجاب الكثيرات من نجمات عصره، وتزوج من الفنانة فتحية شريف، ثم من الفنانة القديرة شادية، وكذلك تزوج من نادية الجندي، وأنتج لها بعض الأفلام، وأنجبت منه ابنها "هشام"، وبدأت قصة حبهما في عام 1960 عندما اختاره المخرج حسن الإمام، للمشاركة في فيلم "زوجة فى الشارع"، الذي شاركت فيه "نادية الجندي"، وكانت هناك قبلة في الفيلم جمعتهما، وتكرر إعادة المشهد أكثر من 7 مرات بسبب ارتباكها وشعورها تجاهه، وكان عماد مهتمًا بها جدًّا رغم فارق السن الكبير بينهما، وكان يقوم بتوصيلها يوميًّا بعد انتهاء التصوير، وبالفعل تزوجا.

ونقلت تقارير صحفية عن مذكرات عماد حمدي أن الفنانة نادية الجندي هي السبب الرئيسي في إفلاسه، حيث أنتج لها فيلم "بمبة كشر" الذي تكلّف مبالغ عالية ووضع فيه كل أمواله، وتجنبًا للضرائب كتب الفيلم باسمها، واتفق معها على أخذ نسبة من الإيرادات، وبعد النجاح الذي حققه الفيلم رفضت أن تعطيه أي مبلغ من إيراداته، واستولت عليها كلها كما استولت على شقته بالزمالك، مما اضطره بعدها لأن يعيش مع زوجته السابقة فتحية شريف وابنهما نادر في شقة متواضعة.

وردّت نادية الجندي على ذلك عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك"، قائلة: "ردًّا على ما كتب في المواقع للمرة المليون عن علاقتي بالفنان الكبير الراحل ‫‏عماد حمدي من ناس مرضى نفسيين، مش عارفين يهاجموني إزاي، بنشر مثل هذه الشائعات المغرضة اللي هدفها تشويه صورتي قدام جمهوري الحبيب وقدام الناس اللى بتحبني، باحب أرد وأقول لهم كلمة واحدة حسبي الله ونعم الوكيل، ويعلم الله أن عماد حمدي الله يرحمه كان أب ليا وليس زوجًا فقط، وهو والد ابني الوحيد ‫هشام‬، وأنا أطول زوجة عاشت معاه 12 سنة، وفارق السن بينا كان يزيد على 40 عامًا".

وتابعت: "وطوال فترة زواجي منه لم يساعدني على الإطلاق، بالعكس كان يريدني زوجة وأما فقط، وطوال فترة زواجنا لم أقدم أي بطولات تذكر، كلها كانت أدوارًا ثانية أو ثانوية، ولما أنتجت فيلم "بمبة كشر"‬ أولى بطولاتي، والذي أنتجته من مكاسب بوتيك الأزياء الخاص بي، عماد حمدي لم يكتب الفيلم باسمي كمنتجة حتى يهرب من الضرائب كما كتب مؤخرًا، والفيلم موجود ارجعوا للتتر "أفلام عماد حمدي تقدم".. يعنى كل اللي بيتقال غير صحيح، وده يثبت إن كل كلامهم كدب في كدب، وتم كتابة الفيلم باسم عماد حمدي عشان التوزيع باسم فنان معروف في السوق وقتها، لأني كنت وجهًا جديدًا، وكان أيضًا ضمن أبطال الفيلم".

وأضافت: «ويعلم الله أن الاكتئاب اللي أصابه في الفترة الأخيرة كان بسبب وفاة شقيقه التوأم ‏عبد الرحمن‬ وكبر سنه، وبعد فيلم "بمبة كشر" وتاني فيلم أقدمه وأنتجه كان فيلم ‫"‏شوق"‬ وأيضًا عماد حمدي كان موجودًا بالفيلم، وده يثبت أن العلاقة كانت جيدة جدًا حتى بعد الطلاق ولم أنكر فضله، والأشياء الجميلة اللي تعلمتها منه، ولما تزوجت من ‫‏محمد مختار‬ وأول فيلم أنتجه "الباطنية‬" كان موجود عماد حمدي كبطل من أبطال الفيلم، وهو اللي أشرف على إنتاج هذا العمل».

"سواق الأتوبيس"، كان آخر فيلم اختتم به عماد حمدي أسطورته السينمائية عام 1983، وكان مسك الختام، حيث تم اختيار الفيلم كثامن أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

وفي نهاية حياته، عانى الفنان عماد حمدي من اكتئاب شديد، حتى إنه امتنع عن الطعام والتزم المنزل، وأوضح نجله نادر عماد حمدي في تصريحات سابقة أن تلك الحالة تملكت والده بعد وفاة شقيقه التوأم، وقال: "عندما توفي عمي ظل أبي بالبيت لم ير الشارع ثلاث سنوات، قبل ذلك كنت أعتقد أن أبي إنسان قوي جدا لا يهتم لموت أحد، لكنه بعد وفاة عمي اكتأب، واستمر الحزن والأسى في قلبه"، وأضاف: "في آخر أيامه فقد بصره وزاره الشيخ الشعراوي وطلب منه التماسك والرضا بقضاء الله، وبعد هذه الزيارة أحس والدي بالراحة أياماً‮ ‬قليلاً‮، وسرعان ما عاد لنفس الحالة إلى أن وصل به الحال للإضراب عن الطعام حتى توفي". 

وقبل وفاته بسنوات، أصيب عماد حمدي بالعمى، وهو ما زاد من مرضه بالاكتئاب المزمن، إلى أن توفي وحيدا في منزله إثر مشكلة قلبية حادة في 28 يناير عام 1984 عن عمر ناهز الـ74 عامًا.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - «عماد حمدي».. اتهمت نادية الجندي بالنصب عليه ولهذا السبب زاره الشعراوي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - «عماد حمدي».. اتهمت نادية الجندي بالنصب عليه ولهذا السبب زاره الشعراوي تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - «عماد حمدي».. اتهمت نادية الجندي بالنصب عليه ولهذا السبب زاره الشعراوي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الفن - أحمد بدير: غيابي عامين عن المسرح وراء المشاركة في "فرصة سعيدة" (صور)
التالى أخبار الفن - 8 معلومات عن نجم الأكشن العالمي سكوت أدكينز: الفقر منعه من دراسة الفنون المسرحية (صور)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا