ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - ودع العزوبية في 2012 وصدم الجمهور بمرضه.. 10 معلومات عن «فاجومي السينما»

 

 

أخبار الفن - ودع العزوبية في 2012 وصدم الجمهور بمرضه.. 10 معلومات عن «فاجومي السينما»
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 10:59 مساءً

الواقع اون لاين - جمع بين الفن والثقافة فقلما تجد فنانًا يطلق عليه "فاجومي" السينما المصرية، وبرز اسمه كمعارض، وكأحد أنشط أعضاء حركة كفاية للتغيير، ونستعرض فيما يلي مجموعة من المعلومات عن الفنان "خالد الصاوي"..

1- ولد في 25 نوفمبر عام 1963 بالإسكندرية.

2- حصل على ليسانس الحقوق في جامعة القاهرة عام 1985، وبدأ التمثيل من مسرح الجامعة.

3- عمل الصاوي في بداية حياته بالمحاماة لفترة قصيرة، كما عمل صحفيًا ومترجمًا.

4- بدأ مشواره الفني مساعدًا للإخراج من خلال فيلم "سمكة وأربعة قروش"، ثم مخرجًا تليفزيونيًا بقناة النيل الدولية وبعض القنوات المتخصصة، ثم توالت نجاحاته في مجالي السينما والدراما، حيث قدم عددا من الأفلام البارزة، من بينها "الجزيرة" و"كده رضا" و"ميكانو" و"الفيل الأزرق"، كما خاض المجال الدرامي بعدة مسلسلات ناجحة، منها "هي ودافنشي" و"الصعلوك" و"تفاحة آدم" و"استيفا" وغيره.

5- لا يعرف الكثيرون أن الصاوي، إلى جانب كونه فنانا، فهو كاتب ومخرج مسرحي، وهو صاحب مسرحيتي "حفلة المجانين" و"أوبريت الدرافيل"، وفاز عنهما بجائزة تيمور للإبداع المسرحي لعامي 1991 و1992، كما أنه كتب عدة قصائد ثورية، منها "كأنها نهاية التاريخ" و"عايز أعيش".

6- أسس فرقة الحركة المسرحية الحرة عام 1989، وظهر كممثل على شاشة التليفزيون لأول مرة في عام 1990 بمشاركته في فيلم "درب الرهبة"، حيث ظهر بدور "ضابط شرطة"، ولكن انطلاقته الحقيقية جاءت بعد مشاركته في مسلسل "أم كلثوم"، وكذلك بطولته لفيلم "جمال عبد الناصر".

7- كان أحد المعارضين لنظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وانضم إلى حركة كفاية للتغيير، ليبرز اسمه كمعارض، وكأحد أنشط أعضاء الحركة، وشارك في ثورة 25 يناير، وكان من أوائل الفنانين الذين وجدوا بميدان التحرير، مطالبًا بإسقاط النظام.

8- بعد وفاة الفنان الكبير خالد صالح في عام 2014، صُدِم الجمهور بمرض الفنان خالد الصاوي، بعدما أعلن عن إصابته بفيروس الكبد والمعروف باسم "فيروس سي"، مؤكدًا أنه اكتشف إصابته بالمرض مؤخرًا، وفي نفس الوقت رفض الإفصاح عن تفاصيل إصابته، كما رفض الرد على أية أسئلة تتعلق بمرضه ولكنه استطاع التغلب عليه في وقت قصير.

9- كانت تجمعه علاقة قوية بالراحل خالد صالح، الذي وقف معه وسانده، وحضر عزاء صديقه "خالد صالح" رغم مرضه الشديد وقتها، وكان آخر عمل جمعهما فيلم "الحرامي والعبيط" عام 2013.

10- كان الصاوي من أشهر "العزاب" بالوسط الفني حتى عام 2012 عندما عقد قرانه على مي صبري، حفيدة وزير الصحة المصري الأسبق صبري زكي.

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - ودع العزوبية في 2012 وصدم الجمهور بمرضه.. 10 معلومات عن «فاجومي السينما» و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - ودع العزوبية في 2012 وصدم الجمهور بمرضه.. 10 معلومات عن «فاجومي السينما» تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - ودع العزوبية في 2012 وصدم الجمهور بمرضه.. 10 معلومات عن «فاجومي السينما» و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الفن - هيلارى سوانك: «حضور مهرجان القاهرة السينمائي كان أحد أحلامي»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا