ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - ناهد صبري.. هربت من الريف لـ«الرقص» وأنهت حياتها بـ«النقاب»

 

 

أخبار الفن - ناهد صبري.. هربت من الريف لـ«الرقص» وأنهت حياتها بـ«النقاب»
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 11:57 صباحاً

الواقع اون لاين - يراها المشاهد على الشاشة ترقص وتتمايل على أنغام الموسيقى وترسم على وجهها ابتسامة عريضة دون أن يعرف ما مرت به من آلام وما عانت منه لسنوات لتظهر أمام الكاميرات، هكذا كانت حياة الراقصة المعتزلة "ناهد صبري"، والتي رغم معاناتها فإنها لم تحظ بالشهرة التي كانت تستحقها ولم تحقق الحلم الذي راودها لسنوات طويلة ودفعها لأخذ قرارات ندمت عليها فيما بعد.

في قرية صغيرة على بعد كيلو مترات قليلة من مدينة طنطا، ولدت ناهد صبري في 28 ديسمبر عام 1925 لأسرة بسيطة، وككثير من سكان الريف، قررت الهرب من أسرتها مع شقيقتها الأكبر لاكتشاف حياة المدينة التي كثيرًا ما سمعت عنها ولم تشاهدها، فخاضت التجربة وتوجهت الشقيقتان إلى منزل ابنة عمهما المتزوجة والمقيمة بالقاهرة، وهناك عرفتا طريق السينما، فانبهرت ناهد صبري بما شاهدته على الشاشة الكبيرة.

كان حلمها الأكبر في فترة شبابها أن تصبح واحدة من النجمات اللاتي تشاهدهن على الشاشة، وخاصة الراقصات من أمثال الفنانة الراحلة تحية كاريوكا وسامية جمال، وغيرهما من جميلات هذا العصر، فكانت تذهب إلى السينما بصحبة شقيقتها وابنة عمها لتشاهد تلك الراقصات، وتعود إلى المنزل لتقلدهن وينبهر الحاضرون بأدائها، ومن هنا اكتشفت موهبتها في مجال الرقص، وظلت تبحث عن فرصة حقيقية للظهور، حتى قرأت إعلانًا بمجلة للمخرج حسين فوزي يبحث فيه عن وجوه جديدة للسينما فتقدمت هي وشقيقتها ونشرت صورهما بالمجلة.

العائلة القروية في طنطا انتفضت لتقاليدها وعاداتها وأخذ الأخ الأكبر يبحث عن شقيقتيه بعد أن شاهد صورهما في المجلة، وحضر إلى القاهرة وأعادهما بالقوة، وحاولت ناهد صبري الانتحار بسبب ذلك، وأجبر شقيقها الأخت الكبيرة على الزواج بأحد المزارعين، وبحث للصغرى ناهد عن مزارع آخر تتزوج منه، ولكنها هربت للمرة الثانية قبل الزواج بأيام إلى منزل ابنة عمها مرة أخرى، ولكنها نفت هذه المرة وجودها وأخفتها تمامًا عن الأسرة.

بدأت بالفعل ناهد صبري العمل على يد حسين فوزي المكتشف الحقيقي لها، حتى أصبحت واحدة من ألمع الراقصات في ستينيات القرن العشرين، ودرست الباليه على يد "نيللي مظلوم"، وشاركت في أكثر من 29 فيلمًا سينمائيًّا، من بينها: "آه من حواء" و"تفاحة آدم" و"نار الشوق" و"خان الخليلي" و"الناصر صلاح الدين" و"أميرة العرب" و"يوم الحساب" وغيرها.

تزوجت الفنانة ناهد صبري مرتين، وسافرت للولايات المتحدة الأمريكية للإقامة هناك، وأسست عدة معاهد للرقص وحققت نجاحًا كبيرًا، ولكنها عندما عادت لمصر مرة أخرى تغيرت حياتها بشكل كامل بعد أداء فريضة الحج وأعلنت الاعتزال، وكان آخر ظهور لها عام 1987، حيث ظهرت بدون ماكياج وارتدت الحجاب وقررت إغلاق معاهد الرقص، ثم قررت بعدها ارتداء النقاب واختفت تمامًا عن الظهور حتى وفاتها في 10 أكتوبر عام 1987.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - ناهد صبري.. هربت من الريف لـ«الرقص» وأنهت حياتها بـ«النقاب» و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - ناهد صبري.. هربت من الريف لـ«الرقص» وأنهت حياتها بـ«النقاب» تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - ناهد صبري.. هربت من الريف لـ«الرقص» وأنهت حياتها بـ«النقاب» و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار الفنانين - حصري - عمرو دياب يتصالح مع مخرج ويستبعد هؤلاء!
التالى أخبار الفن - فى أسبوعه الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم American Made للنجم توم كروز

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا