أقتصاد السعودية - «النقد» يخفض نمو أمريكا -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - نجاح الموجي.. «الواد مزيكا» الذي تأخرت عليه الإسعاف فمات!

 

 

أخبار الفن - نجاح الموجي.. «الواد مزيكا» الذي تأخرت عليه الإسعاف فمات!
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 09:19 مساءً

الواقع اون لاين - لم يكن يتوقع المونولوجيست والكوميديان نجاح الموجي، أن تكون نهاية حياته مأساوية على يد رجال الإسعاف، إذ عانى من مشكلة قلبية شديدة، في المقابل تأخرت سيارة الإسعاف عن إنقاذه لمدة ساعتين، وتوقف قلبه عن النبض عند حضورهم، رغم متابعة ابنته آيتن الموجي معهم على الهاتف..

قدم «الموجي»، الذي ولد في 11 يونيو عام 1945 بالمنصورة، مجموعة متنوعة من الأدوار، كان لأغلبها تأثير كبير في وجدان المشاهدين، حيث ظلوا يتذكرونها حتى يومنا هذا، منها «الواد مزيكا» في مسرحية «المتزوجون»، وكان للحوار الذي دار بينه وبين «جورج سيدهم» حول السياسة صيت واسع، يظن «جورج» أن «نجاح» لا يعي شيئًا عن السياسة، فيحاول أن يختبره ويسأله: «واد يا مزيكا إنت بتفهم في السياسة؟» ليبادره الأخير قائلًا: «أفهم في السياسة.. أنا الشعب!». 
 

ورغم إجادته شخصية «عباس» زوج «نادية» في فيلم «ليه يا بنفسج»، فإن مونولوج «حنكورة حكالنا حكاية»، نال صدى أكبر من دوره، إذ كان للموجي قدرات واضحة في تقديم فن المونولوج، لا يعتمد فقط على جمال وملاءمة الكلمات والموسيقى للموضوع الذي يقدمه، إنما كان الجمهور يصدق «الموجي»؛ حيث يحمل وجهه تعبيرات توصل المعنى المرغوب فيه من المونولوج، وبدا ذلك واضحًا أيضًا مع مونولوج «سلم لنا بقى عالتروماي»، الذي قدمه في فيلم «أيام الغضب»، والذي انتقد فيه أوضاع البلد من خلال تجسيده شخصية رجل ألقى به ظلمًا في مستشفى المجانين، والمونولوج ألحان سامي الحفناوي وكلمات سيد حجاب. 
 

وفي «الكيت كات» قدّم شخصية «هرم»، الذي يُحضر الحشيش لأصدقائه في الفيلم الذي أخرجه الكبير داود عبد السيد، وكان للموجي في هذا العمل السينمائي مجموعة من المشاهد والجمل الحوارية التي يستخدمها كثيرون في وقتنا الحالي، منها: «صح بس هانكر»، أيضًا جملة: «بتستعماني يا هرم» التي قالها الكفيف محمود عبد العزيز للموجي عندما أمسك به في شقة صديقهما المريض وهو في جلسة مع زوجة المريض، ليحاول الموجي التخفي معتمدًا على أن عبد العزيز لن يراه، لكن الأخير كشف الأمر وقال له جملته الشهيرة. 
 

وبين أدوار الصديق الوفي وصبي المعلم وصديق البطل لمع نجم الموجي، ومع ذلك لم يتمكن من تصدر عمل فني بمفرده، حتى جاءته فرصة مشاركة الراحل كمال الشناوي في بطولة فيلم «طأطأ وريكا وكاظم بيه»، واستخدم في ذلك خفة ظله المعهودة، تلاه بعدة أدوار في أعمال منها فيلم «البحر بيضحك ليه»، ومسرحية «مولد سيدي المرعب»، قبل أن يتوفى في 25 سبتمبر عام 1998 تاركًا رصيدا فنيا كبيرا شاهدا على موهبته. 
 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - نجاح الموجي.. «الواد مزيكا» الذي تأخرت عليه الإسعاف فمات! و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - نجاح الموجي.. «الواد مزيكا» الذي تأخرت عليه الإسعاف فمات! تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - نجاح الموجي.. «الواد مزيكا» الذي تأخرت عليه الإسعاف فمات! و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار الفن - من الشر المطلق إلى الطيبة الملائكية.. قصة 7 شخصيات جسدتها سعاد عبد الله
التالى أخبار الفن - لأول مرة.. حلقة خاصة عن مستشفى «أبو الريش» في مسلسل أطفال

 

ايجي صح

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا