أخبار عالمية - استجواب رئيس بيرو في شبهات فساد -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - «ماينفعش الغني يتساوى بالفقير» و«الكلب نوبي».. 6 فنانين اتهموا بالعنصرية

 

 

أخبار الفن - «ماينفعش الغني يتساوى بالفقير» و«الكلب نوبي».. 6 فنانين اتهموا بالعنصرية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الخميس 7 ديسمبر 2017 01:53 مساءً

الواقع اون لاين - بسبب تصريحاتهم الجريئة أو مواقفهم الغريبة قد يتعرض الكثير من الفنانين للانتقاد والاتهام بالعنصرية والطبقية، ومنهم من يعتذر عن ذلك مبررًا موقفه، في حين يثبت آخرون على مواقفهم ولا يتراجعون عن تصريحاتهم، مبررين ذلك بالحق في التعبير عن قناعاتهم الشخصية بكل حرية.

ونرصد فيما يلي مجموعة من الفنانين الذين اتهموا بالعنصرية في مواقف مختلفة..

1- يسرا اللوزي

كانت الفنانة الشابة "يسرا اللوزي" آخر من واجهت الاتهام بالعنصرية في الوسط الفني، فقبل أيام قليلة أثناء حضورها عرض أزياء المصمم العالمي "هاني البحيري"، ارتدت فستانًا طويلًا أبيض اللون، ولكن ما فتح النار ضدها من قبل بعض الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي، كان ظهور شابين من ذوي البشرة السمراء خلفها عاريى الصدر، يمسكان بذيل فستانها، وهو ما اعتبره الكثيرون إهانة لأصحاب البشرة السمراء وتصويرهم على أنهم عبيد.

خرجت "يسرا اللوزي" لتعتذر وتوضح الأمر، وقالت عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك": "أعتذر أنا يسرا اللوزي، عما أُخذ علي أثناء عرض الأزياء على أنه تصرف عنصري، ولذلك وجب علي الاعتذار، حيث إنني شاركت في هذا العرض كضيفة شرف، وما حدث لم يكن هو المخطط الأصلي"، وأضافت: "تم هذا التغيير المفاجئ من قبل منظمي العرض مجرد ثوان قبل صعودي المسرح، وكان من الواجب علي أن أرفضه، وللأسف لعب التوتر والارتباك دورهما بسبب ثقل الفستان وعدم تمكني من أخذ خطوة أثناء ارتدائه دون مساعدة، وبالتالي لم أتمكن من استيعاب هول الموقف، ولذلك وجب علي توضيح موقفي، ضد العنصرية والتمييز بكل أنواعهما، فأرجو قبول اعتذاري".

2- نجوى إبراهيم

حلت الإعلامية نجوى إبراهيم في شهر مارس الماضي ضيفة ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، الذي يذاع على شاشة CBC، وتعرضت نجوى إبراهيم لسيل من الانتقادات بسبب تصريحاتها، التى وصفها البعض بـ"العنصرية"، عندما تطرقت خلال حديثها إلى موضة "البنطلون المقطع"، وفاجأت الجميع بقولها إن القصد من وراء انتشاره أن يساوي هذا البنطلون بين الغني والفقير، معتبرةً أن "الناس طبقات" وأن "ماينفعش الغني يتساوى بالفقير"، وهنا ردت عليها إحدى مقدمات البرنامج بالقول إن هذه نزعة طبقية.

لم يتوقف الأمر هنا، لكن إحدى الرواد بموقع فيسبوك اتهمت الفنانة بالعنصرية، وقالت عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك": "ماما نجوى.. اللي طول عمرها معروفة بطبقيتها وعنصريتها تجاه الغلابة والفقراء مش بالطيبة والمثالية زي ما بتشوفوها.. في 2002 عملت برنامج اسمه "فرح كليب" وكانت تتقاضى رشوة من العرسان اللي بيطلعوا في البرنامج مقابل الظهور وعشان هي بنت ناس ومسنودة.. طلعت من القضية زي الشعرة من العجين ولبسها مخرج البرنامج الغلبان اسمه "أشرف جاد" وأخد 10 سنين سجن".

وأضافت: "إمبارح بالصدفة باتفرج على برنامج بتاع مفيدة شيحة.. وكانت مستضيفاها.. فبتقولها أنا أرفض إن بناتي يلبسوا من موضة البناطيل المقطعة.. أن ده معناه إننا مش هنعرف نفرق بين الغني والفقير لما يلبسوا زي بعض.. المذيعة قالت لها بس دي تبقى نزعة طبقية.. قالت لها لا الفقير ماينفعش تساويه بالغني ربنا خلقنا طبقات".

وتابعت: "نجوى إبراهيم اللي لما بقت رئيسة قنوات الأسرة والطفل كان بيتقدم لها ناس كتير عايزين يبقوا مذيعين فكانت تختار الشباب البسطاء اللي متصورين في استوديوهات شعبية ببدلة أو فستان بسيط، وتعلق صورهم على بورد عندها وكل ما حد يدخل تقوله الحق دول عايزين يبقوا مذيعين عشان تضحك الناس عليهم.. باﻹضافة إلى أنها تتعمد تنسى أسماء اللي شغالين معاها كنوع من أنواع اﻹهانة والتحقير منهم".

وأكملت حديثها: "هو ده الوش الحقيقي لماما نجوى.. وش مليان طبقية وعنصرية تجاه الأقل منها لأن من فلسفتها إن ربنا خلقنا درجات ماينفعش نتساوى ببعض.. مش كل اللي بينضفوا وبيلمعوا قصاد الكاميرات.. نضاف فى الحقيقة!".

3- يحيى الفخراني

خلال كلمته بندوة في جامعة الإسكندرية، في يناير الماضي، هاجم الفنان يحيى الفخراني من وصفهم بالفئة الطموحة التى تريد أن تزيد من دخلها، معتبرًا أن "الفقراء الحقيقيين لم يشتكوا من زيادة الأسعار".

وأضاف: "من يشتكى اللى عايز يحسن من مستواه مثل اللى عنده عربية وعايز يجيب أحسن منها إنما الفقيرالحقيقى لم يشتك من الأسعار"، وهو الأمر الذي أثار غضب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واتهموا الفخراني وقتها بالعنصرية والطبقية.

وقام الشاعر الغنائي، أمير طعيمة، بتوجيه رسالة عبر حسابه على فيسبوك للفخراني، قائلًا: "الفنان الكبير يحيى الفخراني اللي باكن له وباكن لفنه كل الاحترام والتقدير، واللي تمللي بيجبرني إني أكون من جمهوره ومعجبيه.. يا أستاذ يحيى غلابة مين اللي ما بيشتكوش، كون إن محيط حضرتك مافيهوش غلابة يوصلك صوتهم فده مش معناه إن الغلابة ما بيشتكوش، الغلابة الحقيقيين ماعندهومش فيسبوك ولا بيعملوا مداخلات مع أحمد موسي بس حضرتك ممكن تنزل الشارع وتتكلم مع الناس وإنت تفهم إيه حالتهم واللي وصلوله، وهتسمع حكايات تشيب شعر الرأس".

وتابع: "بعدين بديهي من غير ما تنزل و تسألهم، لما الطبقة المتوسطة وفوق المتوسطة في بلد تشتكي من غلاء المعيشة فالطبيعي أنك تقدر تتخيل حال محدودي الدخل والفقراء".


139

4- شيرين

بعد نشرها صورة عبر حسابها على "فيسبوك"، في مايو عام 2015، تجمعها بطفلتيها هنا ومريم والمخرج محمد شاكر، تعرضت المطربة "شيرين عبد الوهاب" لانتقاد واسع بعد تعليقها على الصورة بأن الكلب الموجود معهم يدعى "نوبي"، مما أثار غضب بعض أهالي النوبة الذين اتهموها بالعنصرية.

وقامت "شيرين" بعدها على الفور بإزالة الصورة، ونشر اعتذارا قالت فيه إن الكلب خاص بالمخرج محمد شاكر، وهو اسمه "noopi" وليس نوبي، وتابعت: "أهل النوبة أهلي وجدعان وقطع لسان أي حد يجيب سيرتهم بحاجة وحشة".

5- هيفاء وهبي

تعرضت أيضًا الفنانة هيفاء وهبي لنفس الموقف والغضب من قبل بعض النوبيين الذين اتهموها بالعنصرية، عندما قدمت أغنية "بابا فين" عام 2010، حيث تضمنت كلمات الأغنية: "أين دبدوبي والقرد النوبي"، وثار وقتها بعض أهل النوبة ضدها، وتم إجبارها على حذف المقطع من الأغنية.

6- رامز جلال

عبرت الفنانة الكويتية شمس في يناير من العام الماضي عن استيائها من تعليقات الفنان رامز جلال خلال برنامجه "رامز بيلعب بالنار" على الفنانين أصحاب الوزن الزائد، خاصة بعد استضافته للفنانتين شيماء سيف ودينا الشهيرة بـ"ويزو".

وقالت "شمس" وقتها عبر حسابها الشخصي على موقع "تويتر": "رامز إنت وزملائك إذا بتحب تتمسخر عليهم هذا شي راجعلك.. بس إنت بتعليقاتك العنصرية بتهين كل أصحاب الوزن الزائد وهذه عنصرية".

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - «ماينفعش الغني يتساوى بالفقير» و«الكلب نوبي».. 6 فنانين اتهموا بالعنصرية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - «ماينفعش الغني يتساوى بالفقير» و«الكلب نوبي».. 6 فنانين اتهموا بالعنصرية تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - «ماينفعش الغني يتساوى بالفقير» و«الكلب نوبي».. 6 فنانين اتهموا بالعنصرية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الفن - يسرا اللوزي: القدس عاصمة فلسطين
التالى أخبار الفن - نوال الزغبي ترد على “ترامب” بهذه الأغنية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا