ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - «قارئ الفنجان» محمد عوض.. قتله «السرطان» وحققت «حفيدته» النجومية

 

 

أخبار الفن - «قارئ الفنجان» محمد عوض.. قتله «السرطان» وحققت «حفيدته» النجومية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 09:19 مساءً

الواقع اون لاين - "قارئ الفنجان"، هكذا لقّب الفنان الكوميدي الراحل "محمد عوض"، حيث اشتهر بقدرته على قراءة الفنجان، وكان يرى أنه علم ويحتاج إلى التركيز والقوة الروحية، وقرأ الفنجان لكثير من أصدقائه الفنانين؛ إلا أنه لم يقرأه أبدًا لنفسه.

ولد عوض بحي العباسية في القاهرة 12 يونيو عام 1932، وتميز بآرائه الفلسفية التي برزت بحكم دراسته للفلسفة في كلية الآداب بجامعة عين شمس، والتي تخرج فيها عام 1957، وحصل كذلك على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1962. 
 

"أخواته البنات"، واحد من أشهر أفلام محمد عوض خريج فرقة "نجيب الريحاني" المسرحية، والتي كانت بداية نجاحه وشهرته، وخلال مسيرته الفنية التي امتدت لـ33 عامًا قدّم عددًا من المسرحيات البارزة، مثل "الطرطور" و"العبيط" و"مجرم رغم أنفه"، كما قدّم عددًا من الأفلام السينمائية منها "أي أي" و"شيّلني وأشيّلك" و"أنا اللي استاهل" و"مطلوب أرملة" و"مشكلة سكن" وغيرها. 
 

اشتهر "عوض" داخل الوسط بلقب "قارئ الفنجان"، ولكنه لم يحاول أبدًا قراءته لنفسه، وبينما شعر بالحزن والقلق في إحدى المرات استعان بأحد المشهورين بقراءة الفنجان، فأخبره بأنه سيحقق نجاحًا كبيرًا ونجومية ولكن يصاحبها عدد كبير من الحاسدين والحاقدين، كما أخبره بأن المشكلات والمتاعب ستلاحقه حتى نهاية عمره وهو ما حدث بالفعل!

بدأت نبوءة الفنجان تتحقق عندما تراجعت شعبية "عوض" وأعماله الفنية مع بداية الثمانينيات، ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل أصيب بالسرطان وظل يعاني منه لمدة سبع سنوات، وفي 27 فبراير عام 1997 رحل "عوض" عن عمر ناهز 65 عامًا، ولكن سيرته لم تنتهِ بعد وفاته؛ حيث إنه ترك ثلاثة أبناء هم عادل وعاطف وعلاء، وكان لبعضهم مواقف قادتهم إلى الشهرة، كما أن نجله "علاء" اتهم في أكتوبر 1990 في قضية دعارة وحيازة مخدرات، وصدر ضده حكم بالحبس لمدة ثلاث سنوات. 

أما الابن الثاني "عاطف عوض" فهو مصمم الرقصات الشهير الذي قدّم العديد من الأدوار المتنوعة، حيث شارك بالتمثيل في مسلسل "كاريوكا"، ومسرحية "هل تحبين حنفي"، كما أنه مصمم الرقصات في مسلسل "أنا قلبي دليلي" وفيلم "جاءنا البيان التالي" وكذلك "فوازير حليمة" وغيره، وكذلك فهو طليق الفنانة "رانيا فريد شوقي". 
 

الابن الثالث لمحمد عوض هو المخرج والمؤلف "عادل عوض"، الذي عمل مساعد مخرج في عدد من الأفلام البارزة منها "العذراء والشعر الأبيض"، كما أخرج عددًا من الأفلام الأخرى، مثل "شباب على الهواء" و"العقرب" و"تحت الصفر" وغيرها. 
 

جميلة عوض، فنانة شابة اشتهرت قبل عامين تقريبًا بعد مشاركتها في مسلسل "تحت السيطرة" مع الفنانة نيللي كريم، ولم يكن يعلم الكثيرون أنها حفيدة الفنان الشهير محمد عوض وابنة المخرج عادل عوض، وجاء دورها جريئًا ومثيرًا للجدل فلفتت الأضواء منذ أول ظهور لها. 
 

وفي يونيو من العام الماضي تقدّم المحامي سمير صبري بدعوى قضائية لوقف المسلسل متهمه بالترويج للرذيلة ونشر الفساد، ومن أحد المشاهد الجريئة التي قدّمتها جميلة عندما كانت تتحدث مع صديقها قائلة: "أنا باحب أجيب A -أي تقصد المركز الأول- في كل حاجة، في البيت، في المدرسة، في الحشيش، في الجنس"، وهو ما أثار استياء البعض واعتبروه تجاوزًا للخطوط الحمراء. 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - «قارئ الفنجان» محمد عوض.. قتله «السرطان» وحققت «حفيدته» النجومية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - «قارئ الفنجان» محمد عوض.. قتله «السرطان» وحققت «حفيدته» النجومية تم نقلة لك من موقع التحرير الإخبـاري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - «قارئ الفنجان» محمد عوض.. قتله «السرطان» وحققت «حفيدته» النجومية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا التحرير الإخبـاري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الفن - محمد رمضان ينشر صورته مع سمير غانم ولوسى بعد حضورهما مسرحية أهلا رمضان
التالى أخبار الفن - بالفيديو.. الإعلان الرسمى لفيلم شاروخان الجديد

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا