ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - أحمد الفيشاوي ليس الأول.. تهمة ازدراء الأديان تلاحق فنانين وأدباء

 

 

أخبار الفن - أحمد الفيشاوي ليس الأول.. تهمة ازدراء الأديان تلاحق فنانين وأدباء
أخبار الفن - أحمد الفيشاوي ليس الأول.. تهمة ازدراء الأديان تلاحق فنانين وأدباء

أخبار الفن - أحمد الفيشاوي ليس الأول.. تهمة ازدراء الأديان تلاحق فنانين وأدباء
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:04 مساءً

الواقع اون لاين - منذ زمن طويل وتهمة إذراء الأديان تلاحق الفن بجميع أنواعة سواء كان مرئي أو مكتوب.

 

ومؤخرا أمرت نيابة استئناف القاهرة باستدعاء الممثل المصري أحمد الفيشاوي للتحقيق معه في تهمة ازدراء الأديان.

وجاء قرار النيابة على خلفية البلاغ المقدم من عبد الرحمن عبد الباري الشريف، الأمين العام للجنة الحقوق والحريات بنقابة المحامين في الجيزة، على خلفية اتهامه بازدراء الأديان بسبب فيلم "شيخ جاكسون".


ونرصد في التقرير أشهر النجوم والأدباء الذين لاحقتهم تهمة إذراء اﻷديان.


يوسف وهبي

تعرض الفنان يوسف وهبي لحملة صحفية بسبب نيته في تمثيل دور النبي محمد في فيلم لشركة ماركوس الألمانية بتمويل مشترك مع الحكومة التركية، وكان يرأسها في ذلك الوقت مصطفى كمال أتاتورك. 

اضطر يوسف وهبي، للانسحاب تحت ضغط شعبي ومن الملك فاروق الذي هدد بسحب جنسيته المصرية منه.

 

ووقعت معركة بين يوسف وهبي و شيوخ الأزهر، وانتهت بإصدار مشيخة الأزهر فتوى بتحريم تصوير الرسل.

 

إيناس الدغيدي

في عام 2015، أمر النائب العام المصري المستشار هشام بركات بالتحقيق في البلاغ الذي تقدم به المحامي سمير صبري ضد المخرجة إيناس الدغيدي، والذي يتهمها فيه بازدراء الأديان والتطاول على الذات الإلهية، وطالب نيابة وسط القاهرة باستدعاء المخرجة والاستماع لأقوالها.

 

 وكانت إيناس الدغيدي صرحت إنها تحدثت مع الله وقبل ذلك خرجت بتصريحات تدعو فيها لممارسة الجنس قبل الزواج ووصفته بـ"الحلال"، وذلك في أحد البرامج.

 

عادل إمام

وُجهت للفنان عادل إمام تهمة ازدراء الأديان، بسبب فيلم "الإرهابي"، و"الإرهاب والكباب"، وتم الحكم في القضية بالسجن لمدة 3 أشهر، وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، فيما قضت بعدها محكمة جنح مستأنف الهرم ببراءة الفنان من هذه التهمة.

 

يوسف شاهين

أما عن تهمة المخرج الراحل يوسف شاهين، فبدأت بتصوير فيلم "المهاجر" الذي ترددت أقاويل حينها بأنه مستوحى من قصة سيدنا يوسف عليه السلام، ورفضه الأزهر قبل أن يجرى به التعديلات، ورفع عدد من القضايا ضده تتهمه بالإساءة للأنبياء وازدراء الأديان.

 

فاطمة نعوت

العام الماضي حكم على الكاتبة فاطمة ناعوت بالحبس ثلاث سنوات على خلفية اتهامها بازدراء الأديان بسبب إحدى تدويناتها على صفحتها الشخصية على موقع "فيس بوك".

 

أشرف عبد الباقي

في عام 2013 قدم الفنان أشرف عبد الباقي عرضًا مسرحيا بعنوان "كواليس"، وبينما كان يؤدي مع الفريق أدوار كفار قريش، قال "عبد الباقي": "سنقتل محمدًا"، ورد الممثلون: "عليه الصلاة والسلام"، ووقتها اتهم الفنان بازدراء الدين الإسلامي.

 

ورد أشرف على الإتهامات أثناء حلوله ضيفًا ببرنامج "العاشرة مساء" مع الإعلامي "وائل الإبراشي" عبر فضائية "دريم"، قائلًا: "لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله"، نافيًا تمامًا ازدراءه للأديان، وأكد عدم وجود قضايا ضده بشأن هذا الأمر، وأنه لم يعلق عليه في وقت سابق تجنبًا لتداوله. 

 

يوسف زيدان

أثارت تصريحات الأديب والمفكر يوسف زيدان، التى شكك فيها  معجزة الإسراء والمعراج التى قام بها الرسول صلي الله عليه وسلم قبل الهجرة، سخط عدد كبير.

 

ودفعت البعض للمطالبة بمحاكمته بتهم ازدراء الأديان، واعتبر علماء الأزهر تصريحاته  إنكارًا لمعجزة للإسراء والمعراج، وخروجًا من ملة.

 

نجيب محفوظ

بسبب رواية أولاد حارتنا، اتهم نجيب محفوظ بالإلحاد والزندقة، وأُخرج عن الملة، فى أكتوبر 1995 طُعن نجيب محفوظ فى عنقه على يد شابين قررا اغتياله لاتهامه بالكفر.

 

 

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - أحمد الفيشاوي ليس الأول.. تهمة ازدراء الأديان تلاحق فنانين وأدباء و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - أحمد الفيشاوي ليس الأول.. تهمة ازدراء الأديان تلاحق فنانين وأدباء تم نقلة لك من موقع مصر العربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - أحمد الفيشاوي ليس الأول.. تهمة ازدراء الأديان تلاحق فنانين وأدباء و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصر العربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الفن - هيلارى سوانك: «حضور مهرجان القاهرة السينمائي كان أحد أحلامي»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا