ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - في 2017..أفلام الإرهاب استغلال تجاري وفقر درامي

 

 

أخبار الفن - في 2017..أفلام الإرهاب استغلال تجاري وفقر درامي
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:04 مساءً

الواقع اون لاين - الإرهاب قضية أصبحت تسيطر على واقعنا في الفترة الأخيرة، فخلال 2017 شهدت جمهورية مصر. عدد من الأعمال الإرهابية، آخرها حادث تفجير مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء مخلفا ما يزيد على 235 مصليا في عداد الشهداء، إضافة إلى 109 مصابين، فيما عرف بـ «مذبحة المصلين».


 

وبالانتقال من أرض الواقع إلى شاشة السينما أو التلفزيون، تناولت عدد من الأعمال قضية الإرهاب، ولكن التساؤل "هل استطاعت أن تناقش الظاهرة بقدر يتناسب بما يعيشه المجتمع"؟


 

ونرصد في هذا التقرير أشهر الأعمال التي تناولت  الإرهاب، ورأي عدد من الناقد فيها.


 

 الخلية 

يجمع الفيلم خلطة هي الأقرب للجمهور المصري؛ فيمزج  الأكشن بالكوميديا والرومانسية،  كما يتناول  العمل قضية راهنة يعاني منها المجتمع المصري وهي الإرهاب ولكنه استطاع  أن  يقلل من قسوة هذه القضية؛ ليقدمها بطريقة تتناسب مع نوع الجمهور الباحث عن المتعة وإشباعه بعدد مختلف من الأشكال الدرامية.


 

لعب الإخراج بقيادة طارق العريان، دور كبير في نجاح الفيلم وخاصة أنه ينتمي للأكشن، فنفذت مشاهد الحركة  بقدر كبير من الحرفية، فضلا عن اختيار أماكن جديدة لتصوير بعض هذه المشاهد و كان أبرزها مترو الأنفاق.


 

  ونجح أحمد عز الذي في تقديم  حيث جسد  دور ضابط فى العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية، وتتحول حياته بعد موت صديقه  على يد أحد الإرهابين.

غرابيب سود 

 

يروي مسلسل "غرابيب سود" حكايات نساء انتسبن إلى تنظيم "داعش" تحت دوافع وسياقات نفسية مختلفة، ويرصد رحلة أولئك النسوة إلى عالم بعيد كل البعد عن الإنسانية.

 

وهو مسلسل دراميّ يدخل منطقة ساخنة ترصد الممارسات الإرهابية التي تتخذ من الدين ستاراً بطريقة مثيرة للجدل، ويأتي المسلسل كرسالة مكثفة مختزلة تحذّر من الانسياق عاطفيًا خلف الشعارات الدينية الزائفة والمسيسة لمصالح جماعات إرهابية بحتة.
 
دعدوش

في إطار كوميدي، تتناول أحداث الفيلم  ما يحدث داخل معسكر إرهابي، منذ الإيقاع بالشباب وإقناعهم بالانضمام للجماعة، والقيام بالعمليات الإرهابية، حيث تقوم هذه الجماعات بالتحدث باسم الدين وأنهم الذين يقومون بحمايته.


 الفيلم من بطولة" هشام إسماعيل،ميرهان حسين، مدحت تيخا، أيمن أبو زهرة، ياسر الطوبجي.


جواب اعتقال 

تدور أحداث الفيلم حول الأحداث الإرهابية، التي تدفع ثمنها أرواح الأبرياء، ويتساءل العمل عن المستفيد من تلك الجرائم.


وجسد الفنان محمد رمضان، شخصية خالد الدجوي، الشاب الذى تربى على يد والده الذى كان خادمًا لقيادات الجماعة الإرهابية، والذى حمل بداخله كرهًا شديدًا له لمعاملة والده كخادم لهم، وهو ما كانت ترفضه عزة نفسه، وبالرغم من تخرجه فى كلية الهندسة إلا أنه فضل الانتماء لتلك الجماعة الإرهابية للانتقام منهم، حتى أصبح قائد الجناح العسكرى لها.

 

 و"جواب اعتقال" بطولة إياد نصار، وسيد رجب، وصبرى فواز، ودينا الشربيني، ومحمد عادل، ومحمد دسوقي، وتأليف وإخراج محمد سامى، وإنتاج أحمد السبكى.


استغلال تجاري

 

يقول  الناقد رامي عبد الرازق،  إن الأفلام التي تناولت ظاهرة الإرهاب في 2017 ، لم تستطع مناقشة هذه القضيى بشكل جيد، وقدمت بهدف الاستغلال التجاري لهذه القضية.

 

 وتابع في تصريحات خاصة لـ"جمهورية مصر. العربية" أن القضية الإرهاب قدمت بشكل ساذج، ومباشر وسطحي، وتأتي الحوار والقصص مكررة، كأنها  قشرة أنيقة للفيلم.
 

وأضاف أغلب ما قدم جاء في إطار أكشن في حين أنها قضية فكرية أكثر منها، فلا توجد أعمال عالجت جذور وحللت لظاهرة بأبعادها الاجتماعية أو النفسية.

 

وأشار إلى أن  الأمر لم يتغيرفي الدراما فمسلسل الذي عرض في رمضان 2017، بعنوان غرابيب سود  ساذج جدا ويركز على عناصر  مثل أن هؤلاء الإرهابيون يحبون النساء والمال.

 

 وأكد رامي أن الأفلام التي قدمها عادل إمام كالإرهابي والإرهاب والكباب، كان تناقش القضية بشكل فقير أيضا.

 

أما طارق الشناوي، يرى أن فيلم دعدوش أسوء ما قدم عن هذه القضية هذا العام،  فمجرد ضحك فقط ليس له معنى وهذا لا يتناسب مع موضوع مهم .

 

وأشار إلى أن أفلام  كجواب اعتقال والخلية  كان ينقصها العمق،  فطارق العريان ركز على أن يخرج الفيلم بطريقة جذابة للجمهور.

 

وأوضح الشناوي أنه من  الصعب المقارنة بين الأفلام التي تناولت هذه القضية في الماضي، فالإرهاب  في الوقت الحالي اختلف ويحتاج إلى رؤية فنية  أكثر مغايرة.

 

 


 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - في 2017..أفلام الإرهاب استغلال تجاري وفقر درامي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - في 2017..أفلام الإرهاب استغلال تجاري وفقر درامي تم نقلة لك من موقع مصر العربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - في 2017..أفلام الإرهاب استغلال تجاري وفقر درامي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصر العربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الفن - هيلارى سوانك: «حضور مهرجان القاهرة السينمائي كان أحد أحلامي»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا