فرق مهرجان سماع تبهر جمهور المعز بـ«كرنفال شعبى»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقيم بشارع المعز أكبر ديفيليه «كرنفال شعبى» شاركت فيه الصين والمغرب وإثيوبيا والأردن والهند والسودان وفرقة المرعشلى بسوريا واليونان والكونغوبرازفيل وسيريلانكا والجزائر وتونس واليمن ومصر، وذلك من خلال فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية لعام 2018، حيث التحمت فيها الجماهير مع دول الفرق المشاركة فى تظاهرة فنية كبرى استمرت أكثر من ساعتين.
بدأ الكرنفال من بوابة الفتوح وحتى بوابة السلطان قلاون بعروض فنية شاركت فيها كل الفرق بالتناوب أمام الجمهور الذى تفاعل مع كل ثقافات الشعوب المختلفة، وقد حازت كل الفرق المشاركة على إعجاب الجماهير وأبهرته.
اللافت للنظر أن المهرجان ضم عددا كبيرا من الأطفال والشباب وكبار السن، وقد أعلن الفنان انتصار عبدالفتاح مؤسس ورئيس مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية على إقامة احتفالية ملتقى الأديان تحت عنوان «هنا نصلى معا» بالشموع وذلك بمجمع الأديان بمصر القديمة يوم 27 سبتمبر الحالى بمشاركة 14 دولة فى قداس كونى يؤكد على المحبة والتسامح والسلام بين البشر، كما يُقام حفل ختام المهرجان يوم السبت المقبل بالقلعة الذى تنتظره الجماهير عاما بعد عام.
يُقام مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية تحت رعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة الاثار والسياحة والتنشيط السياحى والخارجية ومحافظة القاهرة، ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق