"التعليم" تتابع جاهزية بدء تشغيل المدارس الرسمية الدولية بالمحافظات

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن وفد من الوزارة، برئاسة الأستاذ ياسر عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، والمشرف على التعليم الخاص والدولي بالوزارة، تفقد مقر المدرسة الرسمية الدولية (بطنطا بسبرباي) بمحافظة الغربية، يوم الأربعاء 19/9/2018؛ للاطمئنان على استقرار حالة المدرسة ومدي جاهزيتها للعمل.

وأضاف المتحدث، أن الوفد الذي يضم الأستاذ الشناوي، عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، ةالأستاذة عبير إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي، ووفد من ممثلي مؤسسة المدارس الدولية، بتكليف من معالي الوزير الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أشاد بالمباني والاستعدادات داخل المدرسة.

وتابع أن الوفد قرر عقب الزيارة، بدء تشغيل المدرسة اعتبارًا من يوم 21/10/2018 ، وإعلان بدء قبول الالتحاق بالمدرسة للأطفال بصفي مرحلة رياض الأطفال والمعلمين الراغبين في العمل بها اعتبارًا من الخميس 20/9/2018، للعام الدراسي 2018 /2019، وأيضًا تم تشكيل لجنة لتلقي الطلبات على أن يكون ذلك بمقر المدرسة.

وأدرف المتحدث في بيان اليوم، أن الزيارة تأي إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتطوير المنظومة التعليمية وذلك من خلال توفير نظم تعليمية ثبت فعالياتها ونجاحها سواء داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها، وحرصًا من الإدارة العامة للتعليم الخاص بالوزارة على تحقيق الفاعلية لأحكام الإتفاق المنظم لأوضاع التعليم الأمريكي داخل جمهورية مصر العربية ولأهمية ضرورة الإحاطة بتلك الأحكام وما استجد في هذا الشأن، من أوضاع لم يسبق العمل بها من جانب المدارس المطبقة للنظام الأمريكي داخل مصر.

وبحسب المحتدث، فقد تقدم وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بكل الشكر إلى اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية على كل ما يقدمه من دعم لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة وتيسير تشغيل أول مدرسة رسمية دولية بنظام الـ IG بمحافظة الغربية.

وواصل المتحدث، أن "عبد العزيز" أشار إلى أن هذه الزيارات التفقدية لمقار المدارس الرسمية الدولية بالمحافظات تأتي حرصًا من الوزارة على المعرفة الميدانية الحقيقية لحالة هذه المدارس من مباني وأثاث وملاعب وللتأكد من جودة المعايير المتفق عليها في البروتوكول الموقع بين الوزارة ومؤسسة التعليم الدولي، وأيضًا لتيسير مهمة المؤسسة لتوفير كافة المعايير والشروط الدولية بالمدارس.

وأكدت عبير إبراهيم، أن اللجنة تقوم بعمل الزيارات لكل المدارس الرسمية الدولية والتي ستبدأ العمل هذا العام ضمن مهامها المكلفة بها من معالي الوزير، للوقوف على مدى جاهزية المدارس واستكمال ما تبقى من تجهيزات للاستعداد لبدء الدراسة بتلك المدارس.

ولفتت إلى أنه قد تم عقد ورشة العمل الأولى بمحافظة الإسكندرية يوم 20/9/2018 بحضور كل من الممثلين القانونيين والمديرين الأكاديمين بمدارس النظام الأمريكى بالمحافظات التالية: (الإسكندرية - الدقهلية - الغربية - الشرقية ) وقد تضمنت ورشة العمل عدة محاور منها شرح كاف لما تضمنه البروتوكول من أحكام وأيضًا مناقشة كافة استفسارات السادة الحضور.   

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق