أخبار عاجلة
ميليشيا الحوثي ترتكب مجزرة في الضالع -
جوندوجان يغلق الباب في وجه برشلونة -

المجلس الأعلى للإعلام يبرئ "أبو عمر المصري" من الإساءة للسودان

المجلس الأعلى للإعلام يبرئ "أبو عمر المصري" من الإساءة للسودان
المجلس الأعلى للإعلام يبرئ "أبو عمر المصري" من الإساءة للسودان
أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بيانا صحفيا لإنهاء الجدل المستمر منذ أيام حول إساءة مسلسل "أبو عمر المصري" لدولة السودان الشقيقة.

وجاء في البيان: "مسلسل (أبو عمر المصري) بأكمله واضح وصريح وكل ما جاء فيه مسجل، وكافة الوقائع التي ذكرها المسلسل ليس بها أي مخالفات تجاه أي دولة شقيقة".

وتابع: "بمتابعة الحلقة المذكورة التي أشارت السلطات السودانية إليها، وهي الحلقة الـ18، لم تظهر أي سيارة تحمل أرقام سودانية مكتوب عليها (الخرطوم)، بل الحلقة لم يظهر بها أي سيارة، وكذلك بالمقارنة بين أرقام لوحات السيارات في السودان والأرقام المعروضة بالمسلسل، تأكد لنا أن السودان الشقيق لم يُشر إليه في الحلقة".

كانت الحلقة أثارت حفيظة الإعلام السوداني، واعتبروا أن المسلسل يشير إلى أن السودان معقل للجماعات الإرهابية المتطرفة.

يذكر أن أحمد بلال عثمان، وزير الإعلام السوداني هاجم مسلسل "أبو عمر المصري"، وأكد أن السلطات المصرية استجابت لمطالبهم وقامت بحذف جميع المشاهد التي تسيء للسودان في المسلسل.

وقال الوزير السوداني إن المسلسل المصري كانت به مشاهد تسيء للسودان وتقحم اسمه في قضايا خاصة بالإرهاب، حيث زعم وجود معسكرات إيواء وتدريب للإرهابيين في أراضيه، وهذا أمر مرفوض تماما، مشيرا إلى أن السفارة السودانية في القاهرة والخارجية السودانية قدمتا احتجاجا رسميا للسطات المصرية.

وأضاف أن السلطات المصرية استجابت وقامت بحذف المقاطع التي تسيء للسودان في المسلسل، مضيفا أن سخرية الدراما المصرية من بعض الفئات مثل المواطنين الذين يعيشون في النوبة والصعايدة في جنوب مصر يجب أن تتوقف.

مسلسل "أبو عمر المصري" يشهد عودة أحمد عز مجددا لتقديم الدراما التليفزيونية بعد غياب 4 سنوات منذ أخر مسلسلاته "الإكسلانس" إنتاج عام 2014.

يشاركان العاصي، وأحمد بدير، ومحمد سلام، وهشام قدري، ومحمود متولي، وأشرف زكي، وسناء شافع أحمد عز البطولة كل من أحمد العوضي، وأروى جودة، ومحمد جمعة، ومحمود حجازي، وأمل بوشوشة، وصبري فواز، وعارفة عبد الرسول، ومحمد الشرنوبي، ومنذر رياحنة، وفتحي عبد الوهاب، وعباس أبو الحسن، ومحمد علي رزق، ونادية كوندة.

اقرأ أيضا

5 معلومات عن الممثلة نادية كوندة "كنزي" في "أبو عمر المصري".. تعرضت للهجوم بسبب هذه المشاهد الجريئة

الخبر (المجلس الأعلى للإعلام يبرئ "أبو عمر المصري" من الإساءة للسودان) منقول من موقع (في الفن )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارطغرل 121 موقع النور ALNOOR الآن مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الرابع الحلقة 121 مترجمة للعربية
التالى إيناس الدغيدي: "لو خيروني بين الموت والحجاب هختار الموت"