الجمعية العمانية للسينما تعرض فيلم “بيت النهرين” للسورية مايا منير

جريدة الوطن - سلطنة عمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مسقط – الوطن
عرض مساء امس الأول بقاعة البوم بالجمعية العمانية للسينما فيلم “بيت النهرين ” للمخرجة السورية مايا منير، الفيلم يقدم لنا سيرة لجماعة محبة للسلام وتعتبره شعورا مقدسا، فلا تقاتل ولا تحمل معها الا المحبة التي تنشرها أينما حلت.
تتابع المخرجة مايا منير أسرة الفنان التشكيلي ورجل الدين الشيخ سلام الزهيري لنتعرف من خلال مشاهد الفيلم على الظروف التي هاجرت بسببها جماعة الصابئة المندائية من العراق لتقيم في سوريا والطقوس التي تقوم بها الجماعة في الولادة والأعراس والموت.
تم تصوير الفيلم الأول للمخرجة في عام 2012م لتقدمه بصورة رائعة عام 2018م بإشتغال رائع وبطريقة سلسة، اشتغلت المخرجة بالإضافة إلى المادة التسجيلية للطقوس واللقاءات مع الشغصيات كان هناك اشتغال تقني رائع، كما استفادت من التوثيق السابق الذي قدمه المخرج نبيل المالح في فيلم “الصابئة”.
كما أن الخطوط الدرامية التي تم الاشتغال عليها وهي الخطوط التي يتابعها المشاهد للأسرة وعشقها للفن الذي له اثر كبير على الأسرة وعلاقتها مع الآخرين، والحرية في التعبير بين أفراد الأسرة.
“بيت النهرين” الفيلم الأول للمخرجة مايا منير الحاصلة على الماجستير من جامعة باريس الاولى عام 2010م كانت مشاركة الفيلم لأول مرة في مهرجان مسقط السينمائي الدولي العاشر وحاز على شهادة الإشادة والتكريم من لجنة التحكيم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق