أخبار عاجلة
رادار الميلان يرصد فيلايني ولكن .! -
تشيلسي يصر على ضم ليفاندوفيسكي -
رسميًا : بيلجريني مدربًا لويست هام -
الميلان يُعرقل إنتقال دوناروما لليفربول .! -
صراع عائلي حول مستقبل جريزمان .! -
منافسة بين برشلونة وتوتنهام على ضم دي ليخت -
BBC:بيليجريني مدربًا لويست هام -
إشارة واضحة على رحيل جوميز عن برشلونة .! -

دراما رمضان: النجوم يراهنون على الأكثر مشاهدة بـ«النيولوك» وتغيير الجلد (٢-٣)

لاقتراحات اماكن الخروج

مائدة درامية دسمة تنتظر المشاهد فى رمضان المقبل. أعمال مختلفة ونجوم يطلون بـ «لوكات» مختلفة يتمردون فيها على الشكل الذى اشتهروا به، وآخرون يتخلون عن وسامتهم من أجل إقناع المشاهد بما يجسدونه من شخصيات. المنافسة ملتهبة، الكل أعلن حالة الاستعدادات القصوى من أجل تقديم موسم درامى عامر بالمشهيات الدرامية، حتى «لا تروح عين الجمهور فى أى حتة». خريطة دراما رمضان هذا العام تمتلئ بالمنحنيات والمحيطات والأنهار الفنية أكشن واجتماعى وكوميدى، مصرية عربية خالصة وعمل وحيد مأخوذ عن فورمات إسبانية.

نجوم عرب من جنسيات مخنلفة يحتلون مساحة كبيرة من الأدوار والتواجد فى واحد من أهم مواسم العام الدرامية على الإطلاق، بعضهم يتعرف عليهم الجمهور المصرى لأول مرة والبعض الآخر يواصل مشواره الذى قطعه منذ سنوات ويسعى إلى تحقيق رصيد جديد على الشاشة. مؤلفون ومخرجون يقدمون أنفسهم فى باكورة أعمالهم ونجوم يعلنون التمرد على نظام «الشلة الفنية» فى محاولة لتجديد دمائهم وتجديد دماء الدراما بمواهب جديدة فى شتى المجالات.

«المصرى اليوم» تواصل رصدها ملامح لموسم دراما رمضان 2018.

بين «شارب» و«لحية» و«باروكة»، تتنوع الإطلالات التى يعتمدها عدد من النجوم للظهور فى دراما رمضان، ولمزيد من المصداقية لدى الجمهور يتبارى فريق من المتخصصين من خبراء المكياج والشعر والملابس ليتلاءم مظهر الممثلين مع الشخصيات الدرامية التى يقدمونها.

الفنان محمد رمضان

فبعد حلق شعر رأسه تماما وإطلاق لحيته فى مسلسله الأخير «الأسطورة» لتقديم شخصية البلطجى «رفاعى»- والتى ظلت صيحة لفترة طويلة بين الشباب فى الأحياء الشعبية- فإن الفنان محمد رمضان يظهر بشارب أسود كثيف ومهندم خلال تقديمه دوره فى مسلسل «نسر الصعيد»، حيث يجسد شخصية ضابط شرطة فى الصعيد، وهو ما يستدعى ظهوره بالجلباب والشال الصعيدى إلى جانب بدلته الميرى، وفى مشاهد أخرى ومع تقدمه فى العمر يظهر بشارب ولحية بيضاء طويلة، أيضا يظهر عدد من الممثلين منهم محمد عزالعرب بشارب كثيف وشعر غير مهندم فى المسلسل.

لقطة من مسلسل أبوعمر المصرى

الفنان أحمد عز الذى اعتاد الجمهور ظهوره بلحية خفيفة ودون شارب أو لحية كثيفة باستثناء بعض أفلامه مثل «المصلحة»، فإنه يظهر بـ«لوك» جديد على المشاهد، مطلقا لحيته وشاربه كثيفين فى شخصية الإرهابى، الذى ينضم إلى تنظيم القاعدة فى مسلسله «أبوعمر المصرى»، إلى جانب ظهوره فى الحلقات الأولى للعمل بمظهره المعتاد والمهندم وبلحية خفيفة، كما يظهر عدد من الممثلين الذين يشاركون فى بطولة العمل بلحية وشارب كثيفين لتقديم شخصيات إرهابيين ومنهم صبرى فواز، وأحمد العوضى.

أفيش مسلسل سك على اخواتك

الشارب الأسود الكثيف وغير المهندم والجلباب الصعيدى «لوك» آخر يظهر به الفنان على ربيع فى مسلسله الكوميدى «سك على اخواتك»، إلا أن «ربيع» لجأ لوضع شارب اصطناعى، بدلا من إطلاق شاربه نظرا لارتباطه بتصوير أعمال أخرى ترتبط بظهوره بدون شارب، إلى جانب طبيعة العمل الكوميدى الذى يتناول ظهور 3 شقيقات بشكل مفاجئ فى حياة شاب صعيدى.

ويحافظ الفنان أمير كرارة أيضا على ظهوره بشارب كثيف أيضا فى مسلسل «كلبش 2» منذ إطلاقه فى الجزء الأول من العمل، محققا جزءا من المصداقية فى تقديم شخصية الضابط، إلى جانب ظهوره به فى فيلم «حرب كرموز» المتوقع عرضه فى عيد الفطر.

ويظهر الفنان مصطفى شعبان بشارب أسود وشعر مجعد، ضمن أحداث مسلسله «أيوب» متخليا عن ظهوره بشكل مهندم اعتاده فى مسلسلاته الأخيرة، ونظرا لتعرض الشخصية التى يجسدها للسجن خلال الأحداث.

اللحية البيضاء على طبيعتها وأكثر طولا عن لحيته فى مسلسله الأخير «ظل الرئيس»، إطلالة تبدو مختلفة بفارق ضئيل فى مسلسله الجديد «رحيم».

لقطة من مسلسل رسايل

وتظهر الفنانة نيللى كريم بباروكة صفراء قصيرة و«قُصة» كثيفة تغطى جبهتها تماما خلال مسلسلها «اختفاء»، حيث تجسد شخصية أستاذة جامعية فى روسيا يختفى زوجها فى ظروف غامضة، خلافا للشعر الطويل الذى اعتادت نيللى الظهور به فى أعمالها السابقة، بينما يأتى ظهور عدد من النجمات بالحجاب خلال أعمالهن وعلى رأسهن مى عز الدين فى مسلسلها «رسايل».

أفيش مسلسل الرحلة

ويظهر يحيى الفخرانى فى مسلسله «بالحجم العائلى» الذى يعود من خلاله للدراما التليفزيونية، بعد غياب عامين بلحيته البيضاء المميزة التى ظهر بها فى مسرحيته الأخيرة «ألف ليلة وليلة»، بفارق عن ظهوره فى آخر مسلسلاته «ونوس» بشعر وشارب بنى يميل للصُفرة وأشيب قليلا. الشعر المسدل «لوك» آخر يطل به الفنان السورى باسل خياط فى مسلسله «الرحلة» بعد ظهوره بالذقن واللحية الخفيفة العام الماضى فى مسلسله «30 يوم»، ويجسد باسل شخصية مريض نفسى يلتقى بآخرين على متن رحلة تحمل رقم 720، واستعان باسل بباروكة مسدلة لوضعها وتصوير المشاهد، حيث تتسم طبيعة شعره بخفته فى مقدمة الرأس، واستعانت بطلة العمل ريهام عبدالغفور أيضا بباروكة مجعدة وغير مهندمة لتقديم شخصية مريضة نفسيا، وذلك بعدما قصّرت ريهام، منذ العام الماضى، شعرها بشكل كبير.

الباروكة خيار أيضا للفنانة غادة عبدالرازق التى تظهر بباروكة سوداء قصيرة ونظارة سوداء، بدلا من تقصير شعرها فى مسلسل «ضد مجهول»، لعدم التخلى عن شعرها الطويل الذى يميزها.

لقطة من مسلسل «لعنة كارما»

وتظهر هيفاء وهبى فى مسلسلها «لعنة كرما» بباروكة سوداء قصيرة «كارية» لأول مرة متخيلة عن شعرها الطويل الذى اعتادت الظهور به.

لقطة من مسلسل عوالم خفية

من ناحية أخرى، يحافظ عدد من الفنانين على نفس اللوك الذى يظهرون به منذ سنوات منهم الفنان عادل إمام فى «عوالم خفية».

أكرم حسنى

وأكرم حسنى فى مسلسل «الوصية» يظهر بدون شارب ولحية، إلى جانب الملابس الكاجوال من تى شيرت وشورت التى يظهر بها «حسنى» وتناسب طبيعة المسلسل الكوميدى، بينما يظهر الإعلامى أحمد أمين بنفس ملامحه وذقنه دون تغيير، ويظهر ظافر عابدين بمسلسله «ليالى أوجينى بمظهره المهندم المعتاد دون شارب أو لحية أو تغيير لتسريحة شعره، وبنفس اللوك أيضا يظهر عمرو يوسف فى مسلسله (طايع).

الفنان محمد هنيدى تخلى عن الشارب الذى ميز الفنان فؤاد المهندس بطل فيلم أرض النفاق، الذى يعيد هنيدى تقديمه بمسلسل يحمل نفس الاسم، وكما ظهرت شخصية مسعود التى قدمها المهندس عن الرواية الشهيرة للأديب يوسف السباعى، إلا أن الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى الذى يشارك فى بطولة العمل، يظهر بلوك الفنان الراحل عبدالرحيم زرقانى فى الفيلم، والذى جسد شخصية تاجر يبيع حبوب الأخلاق.

خبير المكياج هيثم دهب الذى شارك فى الإعداد لماكياج أبطال 10 مسلسلات هذا العام أوضح للمصرى اليوم أن عددا من الممثلين يعتمدون على اللوك والمظهر الذى يظهرون به فى الدراما، لكن هذا العام فالأعمال التى تعتمد على اللوك خاصة التاريخى أو القديم زمنيا قليلة مثل أهو ده اللى صار بطولة روبى وأحمد داوود، وليالى أوجينى بطولة أمينة خليل وظافر عابدين.

لقطة من مسلسل عزمى وأشجان

وأشار إلى أن اختيار اللوك ومكياج الشخصية يتم بالتشاور مع المخرج والفنان وطاقم العمل والاستايلست، وتابع للمصرى اليوم: شاركت فى 10 أعمال فى الدراما الرمضانية هذا العام، ففى العام الماضى كانت هناك أعمال درامية ظهرت خلالها النجمات بشكل مختلف تماما أو استلزمت لوك جديدا، مثل منة شلبى فى مسلسل واحة الغروب، وهذا العام أكثر عمل استلزم جهدا منى كان مسلسل عزمى وأشجان، فرغم أنه عمل كوميدى، إلا أنه مرهق لكثرة تغيير بطلة العمل إيمى سمير غانم للشكل أو اللوك الذى تظهر به خلال الحلقات، نظرا لطبيعة العمل الكوميدى، فمطلوب أن تظهر الكوميديا من خلال الشكل والملامح وليس من خلال الإفيهات والمواقف فقط.

وتابع: إيمى تظهر فى عزمى وأشجان بنحو 25 باروكة مختلفة الشكل واللون والتصميم، بعضها برتقالى اللون وأخرى بنفسجية وبنية، وشقراء، مجعدة، قصيرة، طويلة، مسدلة، وبلون رمادى لظهورها عجوزا، حسب طبيعة الشخصية التى تتنكر فيها خلال الأحداث، ونستغرق أقل من يوم لإعداد بطلة العمل للتصوير بالشخصية التى تظهر بها. وأكد دهب أن أغلب لوكّات ومكياج وإطلالات الفنانين هذا العام غير مُجهدة على المستوى العملى، فلا يوجد ممثل تتغير ملامحه بالكامل فى العمل، كما نشاهد فى الخارج، لكن أكثر ما يُرهق هو ضغط الوقت لإعداد الممثلين للتصوير خاصة مع اقتراب رمضان وبحسب وصفه بنجرى حوالين نفسنا.

الدراما المصرية بتتكلم عربى

لقطة من مسلسل «ليالى أوجينى»

فى أكثر من عمل تطل الأردنية ركين سعد، الأول من خلال مسلسل «بالحجم العائلى» الذى تلعب فيه دور أميرة، زوجة ابن يحيى الفخرانى وهى أم ولديه. المسلسل تأليف محمد رجاء وإخراج هالة خليل وتشارك «ركين» فى بطولة فيلم «يونس» مع أحمد عز، وكانت ظهرت العام الماضى فى مسلسل واحة الغروب.

«أجرى متنازلش عنه أبدًا»، و«سعرى فى السوق معروف»، و«آسف لن أخفض من أجرى»، و«العروض عندى كتيرة جدًا».. كلمات تتردد على لسان نجومنا فى السنوات الأخيرة.

نغمة يرددونها عند تلقيهم عروضا لأعمال جديدة، سواء فى السينما أو التليفزيون أو حتى فى البرامج التى يظهرون فيها ضيوفا، وكانت النتيجة احتفاظ الفنانين العرب بمساحة كبيرة على شاشة رمضان هذا العام، سواء فى أدوار البطولة أو حتى الثانية.

وقع اختيار عدد كبير من المنتجين على نجوم ونجمات عرب أبطالا لمسلسلاتهم، بسبب عدم مغالاتهم فى الأجور، ونجاحهم فى إثبات أنفسهم فى تجارب درامية على مدار السنوات الأخيرة، والجديد هو رهان البعض على وجوه عربية جديدة تشارك لأول مرة فى هوليوود الشرق.

المنتج ممدوح شاهين أسند بطولة مسلسل «لعنة كارما» للبنانية «هيفاء وهبى» مع المخرج خيرى بشارة، ويشاركها البطولة باسل الزارو وسماح أنور وخالد زكى وشيرين ونبيل عيسى، وهى المرة السادسة التى تتصدر فيها هيفاء أفيش مسلسل مصرى بعد «كلام على ورق، ومريم، ومولد وصاحبه غايب، والحرباية».

من جانبهم، تحمس المنتجان ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز للفنانة اللبنانية «نور» لتجسيد دور البطولة أمام ياسر جلال فى مسلسل «رحيم»، من تأليف محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة، وهى التجربة الخامسة لنور فى الدراما التليفزيونية.

التونسية عائشة تظهر هذا العام فى أدوار رئيسية فى مسلسلين، الأول «نسر الصعيد» مع محمد رمضان، وتأليف محمد عبدالمعطى وإخراج ياسر سامى، وقالت إنها تجسد من خلاله شخصية فتاة صعيدية، تدعى ليلى، وهى فتاة بسيطة وساذجة بعض الشىء، وابنة عم زين وتجمعهما العديد من المواقف ضمن الأحداث، موضحة أن الدور سبب حماسها للمسلسل لأنها لم تطرق هذه المنطقة من قبل، مشيرة إلى أن مسلسل «السهام المارقة» هو تجربتها الثانية فى رمضان، وهو عن رؤية لمعز مسعود، سيناريو وحوار شيرين ومحمد وخالد دياب، ويشاركها البطولة وليد فواز، شريف سلامة، يسرا المسعودى، ومن إخراج محمود كامل، وتظهر خلاله فتاةً محجبةً تعانى من اضطهاد زوجها الذى ينتمى لإحدى الجماعات الإسلامية، وفى نفس العمل تشارك أيضًا الفنانة اللبنانية دياموند بوعبود.

الفنانة درة

وفى مسلسل نسر الصعيد تشارك التونسية درة وتجسد خلاله شخصية فتاة تدعى فيروز، و يدخل السورى باسل خياط ا الماراثون الدرامى بمسلسل «الرحلة»، الذى تعود أحداثة لفترة الخمسينيات، ويجسد خلاله شخصية «أسامة» حاصل على دكتوراه فى الكيمياء وهو أحد ركاب الطائرة التى تسافر فى رحلة ما، ويبدو للوهلة الأولى أنه شخص طبيعى، لكنه أخطرهم وأشدهم مرضاً، ويتحكم فى كل من حوله. وبمسلسل «ليالى أوجينى» ينافس التونسى ظافر عابدين فى هذا العام، ومعه أمينة خليل، وهو مأخوذ عن فورمات إسبانية، كتب له السيناريو والحوار إنجى القاسم، وسما عبدالخالق، وأخرجه هانى خليفة، ويجسد فية «ظافر» شخصية طبيب يدعى فريد، يتزوج من أرملة شقيقه بعد وفاته، ليعتنى بولديه، ومع الأحداث تتغير حياتهما رأسًا على عقب، وفى نفس العمل تشارك اللبنانية كارمن بصيص، للمرة الأولى، فى الدراما التليفزيونية رغم صغر سنها، وكان من المقرر أن تشارك فى الجزء الثانى من مسلسل «الزيبق» مع النجم كريم عبدالعزيز أيضاً، ولكنه توقف وتأجل عرضه.

جيسى عبود

وللمرة الأولى، تظهر اللبنانية جيسى عبدو، إحدى بطلات مسلسل «سك على اخواتك» إلى جانب سهر الصايغ، وهنا الزاهد، وعلى ربيع، والعمل من تأليف إياد إبراهيم ومحمد فتحى ومحمد أبوالسعد وإخراج وائل إحسان. وتظهر اللبنانية ستيفانى صليب للمرة الأولى فى الدراما المصرية، فى دور البطولة أمام الفنان هانى سلامة فى مسلسل «فوق السحاب» بعد أن وقع اختيار المخرج رؤوف عبدالعزيز عليها، لتجسد شخصية فتاة لبنانية تجيد التحدث بالروسى،، وقالت «ستيفانى» إنها كانت متخوفة جدًا من خوض هذه التجربة وحصلت على العديد من الكورسات فى التمثيل لإدراكها أهمية تلك الخطوة، وأضافت أنها تجسد شخصية «تاليا» وهى فتاة لبنانية تعيش فى روسيا وتعمل مع المافيا، وهناك تلتقى بـ«ماندو» الشخصية التى يجسدها هانى سلامة، وتجمعهما علاقة حب.

الفنانة أمل بوشوشة

وبعد غياب سنوات، تعود الجزائرية أمل بوشوشة للشاشة المصرية، من خلال مسلسل «أبوعمر المصرى» للمخرج أحمد خالد موسى وبطولة النجم أحمد عز، وإيمان العاصى ومنذر رياحنة ومحمد جمعة، وكتبت له السيناريو مريم نعوم.

وتعليقًا على هذه الظاهرة يقول الناقد طارق الشناوى: مناخ صناعة الفن فى مصر تغير تمامًا، ولم يعد هناك فارق بين فنان مصر وعربى، ليس فقط فى التمثيل، ولكن على مستوى الموسيقى نجد مثلا التونسى أمين أبوحافة صاحب بصمة قوية فى الدراما المصرية، ومن المخرجين كذلك التونسى شوقى الماجرى وغيرهم. وأضاف: إننا نعمل حاليًا وفق قانون الفضاء، الذى يعتمد فكرة «اللى تكسب بيه العب بيه»، والعرض والطلب، وجزء من هذا المكسب التوفير فى الأجور والميزانيات، وكثير من المخرجين والمنتجين استعانوا بنجوم عرب كبدلاء عن نجوم مصريين، بداعى التوفير، شرط أن يكون الفنان جاذبا للجماهير، موضحًا أن الفنان ظافر عابدين يحصل حاليًا على أجر عالٍ جدًا، ويتجاوز أجر فنانين مصريين.

الفنانة هيفاء

وكذلك هيفاء وهبى تحصل على أجر كبير وتتواجد بشكل شبه دائما على شاشة رمضان، فى الوقت الذى اختفت فيه نجمات مصريات. وواصل الشناوى: أصبحت أسماء الفنانين العرب قادرة على التسويق فى الخليج أو دول المغرب العربى وتحقيق المكاسب للمنتجين، وأهلا بكل فنان عربى مبدع فى كل المجالات، وحتى ينتعش الفن المصرى يجب أن تجمعه منافسة قوية مع نجوم عرب، وضرب المثل بالفنانة هند صبرى، وقال: إنها من أفضل الفنانات فى جيلها، حيث أدت شخصية بنت البلد المصرية، ولذلك فالمشاهد لا يعتنى بجواز سفر الفنان، المهم مدى اقتناعه بالشخصية التى يجسدها.

دفتر أحوال المسلسلات

ممنوع الاقتراب أو التصوير

لقطة من مسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير

تجسد الفنانة زينة شخصية فنانة تصبح من مشاهير المجتمع ويشارك فى بطولة المسلسل فتحى عبدالوهاب، نسرين أمين، محمد شاهين، أحمد العوضى، مى القاضى، أحمد فؤاد سليم، من تأليف محمد الصفتى، وإخراج زياد الوشيحى، وإنتاج أمير شوقى، ويعرض على إم بى سى مصر.

ضد مجهول

لقطة من مسلسل ضد مجهول

تجسد الفنانة غادة عبدالرازق شخصية موظفة بنك تنتمى للطبقة المتوسطة، متزوجة ولديها ابنة، وتتعرض لمشاكل مع زوجها ما يجعلهما ينفصلان وتحرم من ابنتها الوحيدة، وتزداد مشاكلها مع تعرض ابنتها للاغتصاب ويتم قيد القضية ضد مجهول، لتبدأ فى البحث عن الحقيقة.

يشارك فى بطولة المسلسل محمد الكيلانى، فراس سعيد، حنان مطاوع، رانيا منصور، روجينا، أحمد سعيد عبدالغنى، خالد محمود، هلا السعيد، مها نصار، دياب، جومانة فؤاد، من تأليف يمن سلامة، وﺇﺧﺮاﺝ طارق رفعت، إﻧﺘﺎﺝ سينرجى، ويعرض على ON E.

الوصية

أفيش مسلسل الوصية

يقوم ببطولة المسلسل أكرم حسنى، وأحمد أمين، وتدور أحداث المسلسل فى إطار متصل منفصل بحيث تتناول كل حلقة قضية بشكل كوميدى، ويشارك فى البطولة ريم مصطفى، كريم كوجاك، ياسمين رحمى، أميرة الشريف، خالد كمال، منى ممدوح، إسلام إبراهيم، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ أيمن وتار، ومصطفى حلمى، وﺇﺧﺮاﺝ خالد الحلفاوى، وإنتاج كريم أبوذكرى، ويعرض على cbc.

أرض النفاق

لقطة من مسلسل أرض النفاق

يجسد الفنان محمد هنيدى شخصية عامل مطحون يقع فى مشاكل مع زوجته بسبب دخله البسيط ثم يتعرف ذات يوم على دكتور يقدم له أخلاقا على هيئة حبوب، ويبدأ فى تناول الحبوب تباعًا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة. يشارك فى بطولة المسلسل هنا شيحة، ليلى عز العرب، نهى صالح، نجوى فؤاد، سلوى محمد على، محمد ثروت، وفاء سالم، محمد رضوان، دلال عبدالعزيز، محمود كمال، محمود حافظ، هاجر الشرنوبى، سمير العصفورى، إبراهيم عيسى، من ﺗﺄﻟﻴﻒ يوسف السباعى، سيناريو أحمد عبدالله، ﺇﺧﺮاﺝ محمد جمال العدل، إﻧﺘﺎﺝ العدل جروب، يعرض على ON E والتليفزيون السعودى.

فوق السحاب

لقطة من مسلسل فوق السحاب

يجسد الفنان هانى سلامة شخصية شاب كان على علاقة حب بفتاة، وفجأة يدخل السجن، لكنه يهرب منه، ويسعى للانتقام. يشارك فى بطولة المسلسل إبراهيم نصر منى عبدالغنى عفاف شعيب، إيهاب فهمى، نهال عنبر، ستيفانى صليبا، ميرنا نور الدين، باسم سمير، وائل عبدالعزيز، تونى ماهر، شادى ألفونس، هايدى رفعت، أحمد كرارة، سيمون فهد، أمير شاهين، هبة عبدالغنى، أحمد إمام، أحمد عبدالله، كارولين عزمى، مصطفى درويش ﺗﺄﻟﻴﻒ حسان دهشان ﺇﺧﺮاﺝ رؤوف عبدالعزيز سينرجى، ويعرض على النهار.

الرحلة

الفنان باسل خياط

تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من المرضى النفسيين الذين يلتقون مصادفة على متن رحلة طائرة تحمل رقم 710 متجهة من بيروت إلى القاهرة، يقوم ببطولة المسلسل الفنان باسل خياط، ويشارك فى البطولة ريهام عبدالغفور، حنان مطاوع، مى سليم، وليد فواز، أيتن عامر، إسلام جمال، محمود حجازى، محمد مهران، أميرة العايدى، إيهاب فهمى، ومن تأليف نور شيشكلى، عمرو الدالى، أحمد وائل، وﺇﺧﺮاﺝ حسام على، ويعرض على dmc.

أمر واقع

لقطة من مسلسل أمر واقع

يجسد الفنان كريم فهمى شخصية ضابط بمكافحة الإرهاب يتم تكليفه بمهمة هدفها إحباط عملية إرهابية قبل أن يتم تنفيذها. يشارك فى بطولة المسلسل نبيل الحلفاوى، أحمد وفيق، دينا فؤاد، نجلاء بدر، ريم مصطفى، ملك قورة، ياسر المصرى، نيكولا معوض، محمد المغربى، خالد بكير، عمر عبدالحليم، من تأليف محمد رفعت، إخراج محمد السميرى، إنتاج أروما، ويعرض على dmc.

بركة

لقطة من مسلسل بركة

يجسد الفنان عمرو سعد شخصية شاب من صعيد مصر يسافر إلى القاهرة مع والدته ومع الوقت يجمع المال ويتورط فى مشاكل كثيرة بسبب أصحاب النفوذ.

يشارك فى بطولة المسلسل هالة صدقى، إسلام جمال، إنعام سالوسة، رنا رئيس، محمد أبو داود، هنادى مهنى، أحمد جمال سعيد، صلاح عبدالله، عبدالرحمن أبوزهرة، رياض الخولى، مصطفى درويش، سيد رجب، كمال أبورية، أحمد حلاوة، عمر زهران، من ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد الشواف، ﺇﺧﺮاﺝ محمود كريم، ومحمد بركة، وإنتاج تامر مرسى، ويعرض على إم بى سى مصر.

مسلسلات وأرقام

غادة عبدالرازق على أفيش مسلسل ضد مجهول

1- كواليس تصوير مسلسل «ضد مجهول» شهدت الاحتفال بعيد ميلاد الفنانة «روجينا» الـ45.

2- «ليالى أوجينى» المسلسل الوحيد «فورمات» فى 2018.

3- زينة بطلة للمرة الثالثة بعد «ليالى» و«واحد صفر».

4 - «أرض النفاق» المسلسل الوحيد فى 2018 المأخوذ عن فيلم سبق تقديمه.

5- فتحى عبدالوهاب ضابط شرطة للمرة الخامسة بعد «عودة الندلة»، و«هروب اضطرارى» و«أحلام حقيقية» و«ريجاتا».

6 -3دول شهدت تصوير مسلسل «فوق السحاب»، هى روسيا والمجر وأوكرانيا.

7- «أمر واقع» أول بطولة للفنان كريم فهمى، بعد تقديمه فيلم «على بابا».

8- محمود كريم مخرج لأول مرة فى «بركة»، ومحمد سلامة فى «رحيم».

9- أول برومو من مسلسل «بركة» ظهر خلاله عمرو سعد مريضاً بالفصام.

10- 3 أشهر تحضيرات استغرقها مسلسل «الرحلة 710».

بطولات نسائية

لقطة من مسلسل اختفاء

■ يسرا «لدينا أقوال أخرى».

■ نيللى كريم «اختفاء».

■ مى عزالدين «رسايل»

■ زينة «ممنوع الاقتراب أو التصوير».

■ غادة عبدالرازق «ضد مجهول».

■ أمينة خليل «ليالى أوجينى».

■ روبى «أهو ده اللى صار».

■ دينا الشربينى «مليكة».

■ هيفاء وهبى «لعنة كارما».

■ شيرى عادل «السهام المارقة».

■ سولاف فواخرجى «خط ساخن».

الخبر (دراما رمضان: النجوم يراهنون على الأكثر مشاهدة بـ«النيولوك» وتغيير الجلد (٢-٣)) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «نوارة» و«الأصليين» في مهرجان أوميو للسينما العربية بالسويد
التالى محمد ثروت أنهى تصوير 80% من مشاهده في «أرض النفاق»