جون ترافولتا يستلم جائزة "أيقونة السينما" بمهرجان كان السينمائي

جون ترافولتا يستلم جائزة "أيقونة السينما" بمهرجان كان السينمائي
جون ترافولتا يستلم جائزة "أيقونة السينما" بمهرجان كان السينمائي

كتب- مروان الطيب:
قررت "Variety"، تكريم النجم العالمي جون ترافولتا، بجائزة "أيقونة السينما"، وسيتسلمها على هامش فعاليات الدورة المقبلة لمهرجان كان السينمائي الدولي، وسيتم عرض أحدث أعماله السينمائية "Gotti"، ضمن فعاليات المهرجان بمسابقة العروض الخاص يوم 15 مايو الجاري.

وصرح ستيفين غايدوس نائب رئيس الموقع والرئيس التنفيذي، أن مسيرة ترافولتا السينمائية الضخمة هي السبب وراء تكريمه هذا العام، وأنه الأجدر بهذا التكريم.

وتدور أحداث فيلم "Gotti" حول السيرة الذاتية لرئيس العصابة الشهير جون غوتي، والذي يقوم ترافولتا بتجسيد شخصيته ضمن أحداث الفيلم المنتظر، ويشاركه في البطولة نخبة من النجوم، ومنهم كيلي بريستون، ستيسي كيتش، وكريس مولكي، والسيناريو لليم دوبس وليو روسي، والإخراج لـ كيفن كونولي، والمقرر عرض الفيلم تجارياً في شهر يونيو المقبل.

ويذكر أن جون ترافولتا قد شارك بأول أعماله الفنية بمسلسل "Emergency" عام 1972، وحصل على ترشيحين بجوائز الأوسكار، وكانت الأولي بفيلم "Saturday Night Fever" عام 1978، والترشيح الثاني كان بفيلم "Pulp Fiction" عام 1995 مع المخرج العالمي كوانتين ترانتينو.
كما سيشارك ترافولتا ضمن صفوف الـ"MasterClass"، بمسرح بونويل، وسيتم عرض نسخة مرممة من فيلمه الموسيقي "Grease" على شواطئ كان السينمائي.

الخبر (جون ترافولتا يستلم جائزة "أيقونة السينما" بمهرجان كان السينمائي) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قصور الثقافة تناقش أسباب تخلف العرب بوكالة بازرعة
التالى مغردون لسليم الأنصاري في كلبش 2: "حن على حنان".. وأخرى ترد: "أنا بغير"