وزيرة الثقافة تسلم ميداليات "القاهرة التجريبي" للمسرحيين العرب

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سلمت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، برفقة الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى والمعاصر، ميداليات الدورة 25 من المهرجان، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وكانت البداية مع الفنان السوري أسعد فضة، ثم صعد إلى المسرح الفنان العراقي جواد الأسدي، للحصول على جائزته، والمخرج الأردني حاتم السيد، والفنان العراقى سامي عبد الحميد، والفنان البحريني عبد الله السعداوي، والكاتب الكويتي عبد العزيز السريع، والكاتب والباحث التونسي عز الدين المدني، الكاتب المغربى عبد الكريم برشيد، والمخرج القدير فهمي الخولي، والفنان الجزائري محمد أدار.

كما كرمت الوزيرة الكاتب المصري محمد سلماوي، والدكتور هدى وصفي، وتكريم خاص للمعهد الدولي للمسرح I T I لما قام به من جهود داعمة للمهرجان في مختلف دوراته، وقيامه كذلك بتقديم العديد من التسهيلات دعمًا لفعاليات المهرجان ودوره الثقافى والتنويرى، ويتسلمها المهندس محمد الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح، وحصل المكرمون علي صورة تذكارية مع وزيرة الثقافة ورئيس المهرجان.

يذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي أقام دورة اليوبيل الفضي في الفترة من 10 وحتى 21 سبتمبر الحالى بمشاركة 27 عرضًا مسرحيًا وذلك برئاسة سامح مهران والمنسق العام المخرج عصام السيد.

وتعددت فعاليات دورة اليوبيل الفضى بين الورش التدريبة والمحاور الفكرية والعروض المسرحية المصرية والدولية إضافة لتكريم نخبة من المبدعين المصريين والدوليين وإصدار نشرة يومية وقناة لليوتيوب والموقع الإلكترونى للمهرجان، إضافة لعودة إصدارات المهرجان هذا العام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق