بالصور- الجمهور يستقبل نهاية "يوم الدين" بعاصفة من التصفيق.. و"ساويرس": "دمعت مرتين"

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجونة- منى الموجي:
استقبل جمهور مهرجان "الجونة السينمائي"، نهاية فيلم "يوم الدين"، المشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بعاصفة من التصفيق، استمرت لدقائق.

وقدم مخرج الفيلم أبو بكر شوقي، أبطال العمل وصنّاعه على خشبة مسرح المارينا، ومنهم "راضي الجمال، شهيرة فهمي، محمد جمال"، واعتبر انتشال التميمي مدير المهرجان تصفيق الجمهور الحاد، تصويت إضافي لترشيح الفيلم ليمثل مصر في مسابقة الأوسكار، لافتًا إلى استعداد المهرجان غدًا السبت، لتسليم أبو بكر شوقي، جائزة "فارايتي" كأفضل موهبة عربية لهذا العام.
وعلّق شوقي "من غير الناس دي وأهلي مكنتش هقدر أعمل أي حاجة، بشكرهم".

وأعاد انتشال اعتذاره عن العطل الذي تسبب في إيقاف الفيلم، بعد انقطاع الكهرباء إثر اندلاع حريق بسيط بالقرب من القاعة العارضة للفيلم، وعبر عن سعادته بوجود عدد كبير من الجمهور حرصوا على مشاهدة "يوم الدين"، مضيفًا "هذا بالنسبة لي أفضل يوم في حياتي".

ووجهت ميرفت أبو عوف، الشكر للمخرج على استخدام أغنية فرقتها الغنائية القديمة "فور إم"، والتي تحمل اسم "الولا ده"، موضحة "بشكركم على استخدام أغنية (الولا ده)، وكنت حاسة إن الأغنية اتعملت عشان الفيلم ده"، ورد شوقي بتوجيه الشكر للفنان عزت أبو عوف مؤسس الفرقة، كونه سمح لهم باستخدام الأغنية في الفيلم".

وتحدث انتشال عن استقبال الجمهور للفيلم وقت عرضه في "كان"، وأنهم صفقوا بعد انتهائه ربع ساعة تقريبًا، وكان معه آنذاك رجل الأعمال نجيب ساويرس، وطلب منه الصعود على المسرح للحديث عن الفيلم.

وقال ساويرس "المهرجان شعاره سينما من أجل الإنسانية، ولا اعتقد إن فيه فيلم بيمثل الإنسانية أكثر من هذا الفيلم، أنا دمعت في مهرجان كان واليوم".
جدير بالذكر أن الفيلم شهد حضور عدد كبير من نجوم الفن، منهم "نادية الجندي، المخرج خالد يوسف، إلهام شاهين، المخرجة إيناس الدغيدي، المنتج محمد العدل، المخرج عمرو سلامة، صبا مبارك، هنا شيحة، أنوشكا، ريهام عبدالغفور، المخرج داوود عبدالسيد، المخرج يسري نصرالله، المذيعة بوسي شلبي، سميرة سعيد، نور، رانيا يوسف، لبلبة، جمال سليمان".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق