ثقافة وفن / الفجر

بعد غد.. دار الأوبرا تنظم أمسية شعرية لأحمد تيمور على المسرح الصغير

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر في إطار نشاطها الفكري والثقافي، أمسية للشاعر الكبير الدكتور أحمد تيمور، في السابعة مساء بعد غد الأربعاء، على المسرح الصغير ويقدمها الاعلامي عبد الوهاب قتاية.

ويلقى تيمور خلال الأمسية نخبة من أهم وأشهر قصائده التى تتنوع بين التأملية، الرومانسية والوطنية ويتخللها فقرات فنية لنخبة من كبار الفنانين والإعلاميين منهم الدكتور أحمد الكحلاوى وفرقته، الشيخ محمود التهامى والفنان محمد الزهار.

جدير بالذكر أن الشاعر الدكتور أحمد تيمور تخرج في كلية الطب جامعة القاهرة ثم حصل على ماجستير الطب في الفسيولوجيا وماجستير الأمراض الباطنية، ونال درجة الدكتوراه من جامعة الأزهر وزمالة الأبحاث من جامعة تفتس الأمريكية، ويعمل أستاذا بكلية الطب جامعة الأزهر.

وشارك تيمور في العديد من الأمسيات والندوات وأقيمت له الكثير من الأمسيات الشعرية الخاصة بمختلف الأماكن الثقافية فى مصر والعالم،ونشرت قصائده الشعرية في الصحف والمجلات العربية،وصدر له دواوين شعرية من بينها ثنائية الطفو والغرق، اثنين في وصف أمريكا، العصافير في زيها القاهري، قافية بين امرئ القيس وبيني، قليل من الحب لا يصلح ، هاتف من وراء الشجيرات ، امرأة من خزف وخرافة ، أمسية من الشعر الخالص ، بوح الفاء المكسورة، شيء من العشق ، عشب يحجب النخيل ، آهات القدس ، شجن شجر الشوارع والمسرحية الشعرية البراكين الطيبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا