ثقافة وفن / الوطن

منة عرفة.. من الإعلانات إلى أشهر طفلة في السينما لأدوار المراهقة

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تحتفل الفنانة منة عرفة، اليوم، بعيد ميلادها العشرين، والتي اشتهرت بتقديم العديد من الأعمال السينمائية والدرامية أمام كبار نجوم الفن، خلال فترة طفولتها، وتتجه الآن إلى حقبة جديدة في مشوارها الفني، بعد تجاوزها مرحلة الطفولة إلى مرحلة المراهقة والشباب، وفي التقرير التالي نعرض أبرز مراحل تطورها.

- جاءت البداية من خلال اختبار كاميرا أجرته لتقديم أحد الإعلانات.

098c0171e1.jpg

- بعد عملها في مجال اﻹعلانات، بدأت التمثيل للمرة الأولى من خلال مسلسل "السندريلا" مع المخرج سمير سيف في عام 2005.

- شاركت بعدها في العديد من الأعمال السينمائية، منها: "مطب صناعي، حلم العمر، البيه رومانسي، آخر كلام".

0cb6872c19.jpg

- شاركت في جميع مواسم المسلسل الكوميدي "راجل وست ستات"، والذي استمر لمدة 10 مواسم كاملة مع أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي.

52427ddde6.jpg

- يعتبر مسلسل "القاصرات" من المحطات الهامة التي قدمتها خلال مشوارها الفني، وتدور معظم أحداثه حول زواج القاصرات الذي يعد من أكثر العادات الخاطئة التي مازالت تحدث في أجواء الصعيد، وما يترتب عليه من آثار سلبية على المستوى الاجتماعي والإنساني، حيث يجسد ذلك عبد القوي "صلاح السعدني" الذي يبحث دائما عن إرضاء شهوته بالزواج من القاصرات، وسط استياء العديد من المحيطين به، والذين من بينهم عطر "داليا البحيري" التي تهاب قسوته وعنفه، وعطيات "سميرة عبد العزيز" التي تقطن معه في نفس المنزل، وأخيرا الطبيب "محمد الشقنقيري" الذي يقف دائما أمام "عبد القوي" لمنع زواجه من القاصرات.

- اختفت ثلاث سنوات عن الجمهور، حيث فضلت أن تقضي فترة المراهقة بعيدا عن أعين الصحافة والإعلان، وعادت إلى الجمهور من خلال مسلسل " بحر" مع الفنان ماجد المصري، ومسلسل "شقة فيصل" مع كريم محمود عبد العزيز.

96aa232466.jpg

- تداولت إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الشهيرة صورة تبرز الشبه بين الفنانة المصرية الشابة منة عرفة، والمطربة الأمريكية الشهيرة سيلينا جوميز، وانقسم جمهور الصفحة بين مؤيد لوجود شبه بين الفنانتين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا