عبده: غنيت لمصر وقلبي مع شعبها وجيشها.. وأنغام: أغني من ألحان الموسيقار طلال

لاقتراحات اماكن الخروج

أقيم مساء الثلاثاء، المؤتمر الصحفي لفنان العرب محمد عبده والفنانة أنغام بحضور المايسترو هاني فرحات وخالد ابو منذر المشرف على أعمال الموسيقار طلال.

وكشف فنان العرب عن أسباب عدم غنائه باللهجة المصرية، مؤكداً أنه لا يجيد تقليد اللهجات، وأن اللهجة المصرية بمثابة اللغة العالمية الثانية من حيث الانتشار بعد اللغة الإنجليزية، مشيرًا إلى أن من يريد تعلم اللغة العربية عليه التحدث باللهجة المصرية أولاً.

المؤتمر الصحفي لحفل أنغام ومحمد عبده

وقال فنان العرب إن مصر هي بلد الفن الأولى في الوطن العربي، وإنها سبب نجاح كل المطربين المتواجدين حالياً على الساحة الفنية، وإنه قدم لمصر أغاني وطنية في أول حفل بعد عبور الجيش المصري القناة وتحقيق النصر على العدو عام ١٩٧٣.

وأضاف: «فقدمت أغنية (أسمر عبر)، وكانت للرئيس محمد أنور السادات ثم قدمت أيضًا أغنية (رفرف يا طير) ولا أعرف لماذا لا تذاع حاليا، لكن قلبي مع مصر وجيشها وشعبها».

المؤتمر الصحفي لحفل أنغام ومحمد عبده

وعن تعاونه مع الموسيقار الكبير طلال ردّ قائلا: «تعاوني مع الموسيقار طلال بدأ منذ 29 عامًا، في ألبوم (يا هلا بالطيب الغالي)»، مؤكداً أن استمراره كملحن بكل هذه القوة يعني أنه فنان لا ينضب أبداً، وأن لديه الكثير ليقدمه للفن والموسيقى العربية، وطيلة سنوات التعاون مع طلال قدمنا سوياً مجموعة من أجمل وأروع الأغنيات، وأهم ما يميز طلال هو حرصه الشديد وتأكيده الهوية الفنية السعودية، وأن يضع الفن السعودي في منافسة مع كافة الفنون العربية الاخرى.

المؤتمر الصحفي لحفل أنغام ومحمد عبده

وأضاف «عبده»: «انني أحرص دائما على تقديم حفل سنوي في مصر وهذا العام تشاركني الفنانة أنغام، على مسرح الأوبرا يوم الأربعاء القادم والفنانة أنغام دخلت وجدان الشعب والمستمع الخليجي بالأغنية الخليجية وخصوصا النساء، لأنها كانت تغني أغان خاصة بالنساء، وشخصياً أنا أحب صوت أنغام، وأعشقه، وهي أيضا تواكبني في اللون الغنائي الكلاسيكي، وهي خير صوت يمثل مصر في الدول العربية».

المؤتمر الصحفي لحفل أنغام ومحمد عبده

من ناحيتها أعربت الفنانة أنغام عن آمالها بأن تسعد الجمهور المصري والعربي بالحفل وبما ستقدمه بصحبة فنان العرب محمد عبده في الحفل الذي سيقام بدار الاوبرا المصرية.

مؤكده على ان هذا الحفل يعد تكريما لها وان وقوفها إلى جانب الفنان الكبير محمد عبده يعد شرفا كبيرا لها.

المؤتمر الصحفي لحفل أنغام ومحمد عبده

وأضافت أنغام أنها ستقوم بغناء مجموعة من الأغاني الخليجية المتميزة للموسيقار طلال وأنها ستقدم ايضا أغنية للفنانة الكبيرة نجاة من ألحان الموسيقار طلال ولم يسبق لها غنائها على المسرح من قبل من ناحيته أكد خالد أبومنذر المشرف العام على إنتاج الموسيقار.

من ناحيته أكد خالد أبومنذر المشرف العام على إنتاج الموسيقار «طلال»، أن التعاون المستمر بين فنان العرب محمد عبده، والموسيقار طلال ممتد لعشرات السنين، وأن ألبوم «عمري نهر» يعتبر مرحلة مهمة في التعاون المثمر بينهما، واستمراراً لتثبيت نمط جديد للأغنية السعودية، الألبوم يضم عشرة أغاني جميعها من تلحين الموسيقار طلال، والذي ساهم من خلالها في الاحتفاظ بالحداثة والتجديد داخل الأغنية السعودية بشكل خاص والأغنية العربية الخليجية بشكل عام.

المؤتمر الصحفي لحفل أنغام ومحمد عبده

الخبر (عبده: غنيت لمصر وقلبي مع شعبها وجيشها.. وأنغام: أغني من ألحان الموسيقار طلال) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسلسلات رمضان| تعرف على خريطة القنوات الفضائية
التالى فضل شاكر يعود إلى الغناء من بوابة الدراما المصرية بغناء تتر «لدينا أقوال أخرى»