“التعليم” توضح حقيقة قرار تخفيض المصروفات لأبناء المعلمين بالمدارس اليابانية والدولية

دليل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أحمد خيري، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، قد قرر منح أبناء المعلمين خصم 50% من ثمن الرسوم، والاشتراكات، والغرامات، والخدمات الإضافية التي يتم منحها للطلاب في مختلف المراحل التعليمية بالعام والفني، ولكنه لن يسري الأمر على طلاب المدارس المصرية اليابانية، والمدارس الدولية.

وأشار خيري من خلال تصريحات له، أن قرار الوزير ينص على إعفاء بعض الفئات من دفع رسوم الاشتراكات، والأنشطة الطلابية، والخدمات الإضافية المقررة على الطلاب في المدارس بمختلف المراحل التعليمية.

واستكمل، الوزير قد حدد الفئات، وهم أبناء ثورة 25 يناير، وأبناء شهداء الشرطة، والقوات المسلحة، والقضاة، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، وأبناء ضحايا الإرهاب، وأبناء الأسر المستفيدة من المعاشات، والمساعدات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي، وإعفاء الطلاب اليتامى للأب.

وأشار أيضًا أن هناك فئات أخرى، وهم أبناء المرأة المعيلة، والمطلقة، ومهجورة العائل، وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، والمكفوفين، وذلك بعد تقديم بحث اجتماعي لغير القادرين، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين، وأبناء مصابي العمليات الحربية، وطلاب مدرسة أبو رماد في محافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق