أخبار عاجلة
مليون ريال ينقل عدنان فلاتة إلى القادسية -
قائد الاتحاد يفجر مفاجأة للجماهير -

11 عاما على رحيل صاحب «كامننا».. تعرف على أحلى أغانيه مع نجوم التسعينيات

11 عاما على رحيل صاحب «كامننا».. تعرف على أحلى أغانيه مع نجوم التسعينيات
11 عاما على رحيل صاحب «كامننا».. تعرف على أحلى أغانيه مع نجوم التسعينيات

• حَلم بوصول الفن المصري للعالم فأسس «شرقيات» مع فتحى سلامة

تحل اليوم ذكرى وفاة رياض الهمشري الملحن المصري، الذى بدأ مسيرته الفنية منذ عمر 6 سنوات.

الهمشري الذى تعلم الغناء والعزف على العود وأتقنه على يد خاله الفنان صلاح الهمشرى، توفي في نفس هذا اليوم في ببيروت 7 مايو 2007 عن عمر 48 بسبب أزمة قلبية مفاجئة.

كان أول أغنية يغنيها هى "الورد جميل" للشيخ زكريا أحمد في برنامج "جرب حظك" ثم تقدم لاختبارات الإذاعة والتلفزيون وتجاوزها ببساطة واشترك فى عدة احتفاليات كبرى وغنى فيها وهو في سن الثامنة وكان يغني في معظم اذاعات العالم والتليفزيون المصري ولقب بالطفل المعجزة.

حلم الهمشري بوصول الفن المصري إلى أرجاء العالم كافة، وذلك بتكوين فرقة موسيقيه غنائية مع الفنان فتحي سلامة وسميت فرقة "شرقيات" وطافا بها معظم دول أوروبا وطبعت أعماله هناك على إسطوانات وشرائط بيعت في أوروبا وسجلت في الاذاعات الأوروبية وخاصة الألمانية.

طلب نجوم كثيرون منه التلحين لهم مثل على الحجار ومدحت صالح ومحمد الحلو فكانت البداية بأغنيات (ولا طير ولا شاطئ) للفنان مدحت صالح و(انكسر جوانا شيء) للفنان على الحجار ثم توالت الأعمال واتجه بعد ذلك الي التلحين مع نجوم الغناء العربي أمثال محمد الحلو ومحمد منير وايمان البحر درويش والمطرب اللبناني ربيع الخولي.

الهمشري لحن نشيد الجيش المصري الرسمي عام 2003 واحتفالات مصر بذكري نصر أكتوبر 2003، كما وضع الموسيقى التصويرية والأغاني لعدد من الأفلام السينمائية منها "حرب الفراولة، خلطبيطة، ليه يا هرم، ليه خلتنى أحبك، وكذلك عدة مسرحيات منها "عفروتو وحكيم عيون".

كما حصل على عدة جوائز وأوسمة منها وسامي الوطنية والشرف من الجيش المصري، وجائزة أوسكار الفارس الذهبي عن أحسن أغنية وهي أغنية "راجعين" لعمرو دياب من وزير الاعلام المصري آنذاك "صفوت الشريف" وفي عام 1996 قام بتلحين أغنية "كامننا" التي غناها محمد فؤاد ومحمد هنيدي في فيلم "إسماعيلية رايح جاي" والتي كانت الأعلى رواجاً لسنوات طويلة، وفي عام 1999 حصل علي جائزة أحسن ملحن عربي من الجالية المصرية بأمريكا.

من أبرز أغانيه:

مع عمرو دياب: راجعين، كان عندك حق تدوب وترق، عايزين يغيروك، نفس المكان، ملك إيديك، ولا الليالي تهون، انسى قلبي

مع محمد فؤاد: دمعتين، شاهدين عليه، علمناك، قرب تعالى، كامننا، منه يا ليالي، نحلم على كيفنا، يا عيني علينا، ياللي مالكش كبير

مع إيهاب توفيق: أكتر من كده إيه

مع سميرة سعيد: هي جت عليا، بتحبني ضحكتني

مع أنغام: ماجبش سيرتي، بتحبها ولا

مع شيرين عبدالوهاب: بتوحشني

We are mining using your computer!

We are mining!!!

الخبر (11 عاما على رحيل صاحب «كامننا».. تعرف على أحلى أغانيه مع نجوم التسعينيات) منقول من موقع (بوابة الشروق )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مهرجان «كام السينمائي» يكرم حورية فرغلي في تونس