بعد انطلاق "أون سبورت".. أبرز محطات "FM" في السوق الإذاعية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت إذاعة "أون سبورت FM"، على تردد "93.7"، مساء الجمعة، كأول إذاعة رياضية خاصة ليشهد السوق الإذاعية في مصر، إذاعة جديدة، وذلك بعد انطلاق أولى المحطات عام 2003، على موجة "FM".

ترصد "الوطن" في ذلك التقرير، أبرز الإذاعات التي تنطلق على موجة "FM" في مصر، وهم كالتالي: 

"نجوم FM"

هي أول إذاعة خاصة في مصر، فقد انطلقت عام 2003، وتُبث من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، على تردد "100.6"، في نطاق القاهرة الكبرى، كما أطلقت تليفزيون "نجوم FM"، في مايو 2015، وهي تُعد أول تجربة راديو على التليفزيون في الشرق الأوسط، إذ أنها تصل إلى عدد كبير من الجمهور عبر "النايل سات".

برامج "نجوم FM"، تستعرض مختلف المجالات سواء اجتماعية أو فنية أو ثقافية أو سياسية أو رياضية، ومن أبرز المذيعين، خالد عليش، وشريف مدكور، وكريم خطاب، وأسامة منير، ويوسف الحسيني، وإبراهيم عيسى، ورامي محسن، وتامر بشير، ومروان قدري وإيهاب صالح، ومريم أمين وجيهان عبد الله وزهرة رامي.

"نايل FM"

انطلقت عام 2003، وهي إذاعة خاصة ناطقة باللغة الإنجليزية، وتهتم بالشأن الترفيهي، وهي إحدى استثمارات مجموعة "جود نيوز" التي يرأسها الكاتب والإعلامي عماد الدين أديب، حيث ترصد برامجها أخبار الموسيقى والأفلام، وكذلك أخبار المشاهير والتكنولوجيا وغيرها.

"90 90"

بدأ البث في النصف الثاني من عام 2012، وفي أبريل الماضي، قد امتدت التغطية إلى مختلف محافظات الجمهورية بعد اتمام تركيب عدد من شبكات البث حديثة التقنية بما يشكل نقلة نوعية في الصناعة الإذاعية المصرية.

المحطة تضم عدد كبير من المذيعين والفنانين، منهم يسري الفخراني، وأحمد الطاهري، ورامي رضوان، وإبراهيم فايق، ومحمد نشأت، وأحمد يونس، وفاطمة مصطفى، وشيماء حافظ، وسالي  عبد السلام، ورجاء الجداوي، ومحمد هنيدي، ومحمود الفقي.

"راديو هيتس"

تنطلق على تردد "88.2"، وهي إذاعة شبابية تبث مزيج من الأغاني العربية والإنجليزية على مدار اليوم، وهي إحدى الإذاعات التابعة إلى شركة "راديو النيل".

"ميجا FM"

انطلق البث التجريبي للمحطة، يوم 24 يوليو 2010، على تردد 92.7، ضمن باقة إذاعات شبكة راديو النيل التي كان يرأسها في ذلك الوقت الإذاعي طارق أبو السعود.

"نغم FM"

عبر تردد "105.3"، تنطلق تحت شعار "أغاني عايشينها"، حيث تستهدف الجمهور من 25 وحتى 60 عامًا، وتسعى إلى إعادة صياغة مفاهيم وأخلاقيات الماضي بطريقة مناسبة للإيقاع، بالإضافة إلى رفع ذوق ووعي الجمهور ورسم صورة إيجابية نحو حياة أفضل.

"شعبي "FM

انطلقت في ديسمبر 2014، عبر تردد "95.00"، وهي تهتم بالتراث الشعبي، حيث تضم عدد كبير من البرامج التي تخدم لون الغناء الشعبي، ومن بين المذيعين تامر جابر، ورشدي سيد، وميرا العامري وعماد إسماعيل.

"إينرجي"

تحمل تردد "92.1"، وقد انطلقت في أبريل 2017، ومؤسسها رجل الأعمال وليد مصطفى، والذي سبق وشارك في تأسيس شبكة تليفزيون النهار، حيث تعتمد الإذاعة على البرامج الشبابية الخفيفة، بعيدًا عن الأخبار والسياسة، وتتولى إدارتها الإذاعية عايدة سعودي.

"أون سبورت FM"

تردد "93.7"، وكانت تحمل اسم "drn"، منذ انطلاقها، وكان محتواها ترفيهي، بينما قررت الإدارة في شهر يوليو الماضي، تغيير سياساتها التحريرية، إلى محتوى رياضي فقط، وقد انطلقت المحطة في ثوبها الجديدة، في تمام الساعة العاشرة من مساء السبت، حيث أعدت خريطة برامجية، يُقدمها عدد من المذيعين، منهم أحمد شوبير، وسيف زاهر، وإبراهيم عبد الجواد.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق