ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - خطة «الغرف الصناعية» لـ«إنعاش الاقتصاد» وتوفير العملة الصعبة

 

 

أقتصاد - خطة «الغرف الصناعية» لـ«إنعاش الاقتصاد» وتوفير العملة الصعبة
أقتصاد - خطة «الغرف الصناعية» لـ«إنعاش الاقتصاد» وتوفير العملة الصعبة

أقتصاد - خطة «الغرف الصناعية» لـ«إنعاش الاقتصاد» وتوفير العملة الصعبة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:15 صباحاً

الواقع اون لاين - أطلقت الغرف الصناعية المختلفة فى اتحاد الصناعات برئاسة المهندس محمد السويدى، مجموعة من المبادرات الجديدة التى تستهدف انعاش الاقتصاد المصرى.
وتتضمن هذه المبادرات مجموعة من الإجراءات لإنعاش الصادرات المصرية، وزيادة المكون المحلى فى المنتجات، ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وإزالة العقبات أمام المصنعين، وتوفير الملايين من فرص العمل، وسد العجز فى الميزان التجارى، وتوفير العملة الصعبة.

«صنع فى جمهورية مصر.» تغزو الأسواق فى الداخل والخارج
أطلق المهندس حسام فريد، رئيس لجنة «تعميق التصنيع المحلى والتكامل الصناعى» باتحاد الصناعات، أولى مبادرات تحويل جمهورية مصر. إلى «نمر اقتصادى»، التى تقوم على تصنيع منتج مصرى يغزو الأسواق الداخلية والخارجية. من ضمن أهداف المبادرة سد العجز فى الميزان التجارى، الذى يصل إلى ٤٠ مليار دولار، ويحتاج إلى صناعات محلية باستثمارات ٨٠ مليار دولار لتحقيق ذلك. وتركز المبادرة فى المرحلة الأولى منها على ٤ غرف صناعية بما تشتمله من قطاعات، هى: «صناعة مواد البناء، الصناعات النسيجية، الصناعات الهندسية، الصناعات الكيماوية». من جانبه، قال رئيس اللجنة لـ«الدستور»، إنه يجرى الآن التجهيز لأكبر مؤتمر يضم كبرى الشركات المصرية، من كل القطاعات باتحاد الصناعات، للعمل على تعزيز الدور الوطنى للمنتج المحلى، وذلك فى سبتمبر المقبل.

«الهندسية» زيارات مكوكية للمصانع بالمدن
قال المهندس محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، إن الغرفة نظمت زيارات ميدانية إلى المصانع فى كل المدن، بدأت بمدينتى «العاشر من رمضان» و«السادس من أكتوبر»، وستتوجه قريبًا إلى الصعيد، ومدينة «برج العرب» فى الإسكندرية، للوقوف على المشاكل والعوائق التى تواجه المصنعين وإيجاد حلول جذرية لحلها.
وأضاف المهندس لـ«الدستور» «هناك الكثير من العوائق التى تواجه الصناعة فى جمهورية مصر. وعلى رأسها القطاع الهندسى، ونسعى لحلها والتغلب عليها من خلال الزيارات الميدانية للمصانع».
وأشار إلى أن هناك زيادة قدرت بـ ٢٪ فى حجم الصادرات عن الفترة المماثلة من العام الماضى، شكلت الصادرات الهندسية فيها ما قيمته ٢.٦ مليار دولار.
وأطلق المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، مشروع «اشتغل تصدير»، الذى يستهدف دعم الشركات الصغيرة للدخول إلى منظومة التصدير بعد التأهيل اللازم للأسواق.
وقال المهندس عمرو أبوفريخة، رئيس المجلس التصديرى للسلع الهندسية، إن المشروع يستهدف تأهيل ١٥٠٠ من الكوادر البشرية للعمل بمنظومة تصدير السلع الهندسية، بالتعاون مع مركز تدريب التجارة.
وأضاف لـ«الدستور»، أن العمل على منظومة لتصدير السلع الهندسية يستهدف تأهيل الشركات للتعاون مع مصدرين جدد لهذا القطاع، وسيتم البدء بـ٢٠٠ شركة فى المرحلة الأولى لتنفيذ البرنامج.

دراسة لتعزيز «الحرف اليدوية» فى 6 مناطق
على صعيد الحرف اليدوية، أعلن مسعد عمران، رئيس غرفة الحرف اليدوية، وأمين صندوق المجلس التصديرى للقطاع، انتهاء الغرفة من دراسة تستهدف خلق تنمية صناعية بـ ٦ مناطق لتعزيز دور الحرف اليدوية بها ومن بينها مدن «أبوسمبل ــ سيوة ــ حلايب وشلاتين ــ أسوان»، مشيرًا إلى أن الدراسة معنية بـ ٦٠٪ من محافظات الصعيد، وتتضمن ضخ ٥٠ مليون جنيه دعمًا ماليًا من الدولة للغرفة.
وقال عمران لـ«الدستور»، إن التمويل سيستخدم فى خطة تستمر على مدار ٣ سنوات للمناطق بهدف تطوير المنتجات بالصعيد وتأهيل العمالة الفنية، وتشغيل الشباب، وتمكين المرأة، ورفع كفاءة القائم منها. وأضاف أن الخطة تستهدف ٥٠٪ تصديرًا من إنتاج تلك المناطق بالتعاون مع المجلس التصديرى للحرف اليدوية، مشيرًا إلى أن الغرفة تقوم بكل ما يلزم لتعزيز الحرف اليدوية بالصعيد، وتطوير القائم منها فعليًا والتدريب الفنى للعمالة الموجودة هناك.
وأشار إلى أن خطة الغرفة تقتضى توفير التمويل اللازم لكل المتدربين من خلال جهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومبادرة البنك المركزى الخاصة بالـ٢٠٠ مليار جنيه، بالإضافة إلى توفير التصميمات الجديدة لهم، ورفع كفاءة منتجاته وتوفير الأسواق اللازمة للتصدير.

«مواد البناء» نستهدف تشغيل 3 ملايين عامل

أطلقت غرفة مواد البناء استراتيجية ٢٠٢٠، التى تسعى من خلالها للتحول الفعلى لـ«الاقتصاد النمر»، وتتضمن مساهمة القطاع فى تعميق الصناعة، ونمو القطاع الصناعى إلى ٨٪، وزيادة نسبة مساهمة النشاط الصناعى فى الناتج القومى العام من ١٨٪ إلى ٢١٪ خلال خمس سنوات. وتتضمن العمل على مضاعفة صادرات القطاع، بجانب مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر فى الناتج القومى، التى تأتى فى مقدمة أولويات الاستراتيجية العامة لوزارة التجارة والصناعة، وتعتمد على زيادة الصادرات بمعدل ١٠٪ سنويًا، وتوفير ٣ ملايين فرصة عمل جديدة، بالإضافة إلى تطوير العمل المؤسسى.

منطقة صناعية للقطاع بالعاشر

كشف أحمد جابر، رئيس غرفة الطباعة والتغليف، عن أن الغرفة انتهت من خطة لإنشاء أول منطقة صناعية للقطاع بالعاشر من رمضان، بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة، بالإضافة إلى الانتهاء من الدراسات اللازمة لأول مجلس تصديرى للقطاع، سيتم الإعلان عنه خلال أغسطس الجارى، برئاسة المهندس سمير إلياس، والمهندس نبيل البيلى، وحسن عاكف. وقال جابر إن القطاع لديه الإمكانيات التى تؤهله لزيادة الصادرات من الورق وصناعة التغليف، بالإضافة إلى أنه يضم عمالة تقدر بـ ٢ مليون عامل، ولديه القدرة على توفير ما لا يقل عن ٢٠٠٠ فرصة عمل سنوية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - خطة «الغرف الصناعية» لـ«إنعاش الاقتصاد» وتوفير العملة الصعبة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - خطة «الغرف الصناعية» لـ«إنعاش الاقتصاد» وتوفير العملة الصعبة تم نقلة لك من موقع الدستور و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - خطة «الغرف الصناعية» لـ«إنعاش الاقتصاد» وتوفير العملة الصعبة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الدستور و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - العراق يشتري 60 ألف طن أرز من باكستان وأوروجواي

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا