أخبار عاجلة
أخبار الرياضة : لوبيتجوي يراهن على فالفيردي -
أخبار الرياضة : كورتوا ينتظر بداية سبتمبر -

شيحة: قرار «المركزي» يخفف الأعباء على استيراد السلع الغذائية

«المركزى» يلغى التأمين النقدى على استيراد السلع الغذائية

أشاد أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين السابق، بقرار البنك المركزي بإلغاء التأمين النقدي على العمليات الاستيرادية للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وقال شيحة، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن القرار خطوة جيدة ويخفف الأعباء والقيود المفروضة على عمليات الاستيراد والتجارة، لافتا إلى أن القرار يختص بالسلع الغذائية فقط ويستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة وهو في صالح المستهلك لأنه يخفض من تكلفة المنتج وبدلا من تجميد مبالغ التأمين وركنها يتم الاستفادة منها في عمليات استيراد أخرى بما يساهم في زيادة المعروض.

واستبعد شيحة خفض الأسعار بشكل كبير بسبب القرار، مؤكدا على أن هناك الكثير من القيود والأعباء الأخرى المفروضة على حركة الاستيراد ونطالب بإزالتها وإلغائها حال رغبنا في خفض الأسعار.

وألغى البنك المركزي التأمين النقدي على العمليات الاستيرادية لأغراض التجارة، والبالغة ١٠٠% من قيمة السلعة التي تفتح لتمويل استيراد السلع لحساب الشركات التجارية أو الجهات الحكومية، وتقوم بها المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وقال البنك المركزى، في بيان له حصلت «فيتو» على نسخة منه: إن القرار يهدف إلى دعم صغار التجار والتخفيف من حدة الاحتكار بالأسواق، وأن القرار يسري أيضا في حالة تعزيز كمبيالات مقدمة على قوة تسهيلات الموردين لاستيراد هذه السلع لحساب تلك الجهات أو لمقابلة أية التزامات على البنك، بما في ذلك إصدار خطابات ضمان بخصوص عمليات الاستيراد لحساب التجار والجهات الحكومية.

الخبر (شيحة: قرار «المركزي» يخفف الأعباء على استيراد السلع الغذائية) منقول من موقع (بوابة فيتو )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #أرامكو: اكتشاف حقلين نفطيين جديدين وبدء إنتاج #الغاز غير التقليدي
التالى النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: تفاصيل مشروعات المدينة التراثية بالعلمين الجديدة