ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد قطر - الشرق - الخنجي: تدشين خطين ملاحيين بين قطر ومسقط

 

 

أقتصاد قطر - الشرق - الخنجي: تدشين خطين ملاحيين بين قطر ومسقط
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 10:25 مساءً

الواقع اون لاين - بمعدل 3 رحلات أسبوعياً

اقتصاد الأحد 11-06-2017 الساعة 09:15 م

جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقدته موانئ قطر الان هذا جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقدته موانئ قطر الان هذا "اليوم" بدرالدين مالك

اليافعي: الشحن والعمليات التجارية تسير بشكل اعتيادي

الإعلان عن خط مباشر جديد قريباً

الخط الجديد يعزز المساعي بتوفير سلسلة الإمدادات

205619 رأسا من الماشية في 3 أشهر

استقبال 271.6 ألف طن من البضائع

كشف السيد عبدالله الخنجي الرئيس التنفيذي لموانئ قطر خلال إجتماع موسع لكافة الشركات المستوردة للمواد الغذائية احتضنته غرفة قطر، عن تدشين خطين ملاحيين جديدين بين ميناء حمد ومينائي صحار وصلالة في سلطنة عمان، لافتاً خلال اللقاء إلى أن أول سفينة قادمة من ميناء صحار العماني قد وصلت الان هذا "اليوم" إلى ميناء حمد.

وقال إن هذين الخطين سوف يساهمان بشكل كبير في تعزيز حركة استيراد السلع الغذائية، معرباً عن الشكر والتقدير إلى سلطنة عمان على هذا الموقف الأخوي والدعم الكبير، وقال إن العديد من شركات القطاع الخاص العماني أبدت استعدادها لتقديم الدعم اللوجستي للشركات القطرية المستوردة للمواد الغذائية.

وأشار إلى أنه يجري حالياً العمل على حل مشكلة الحاويات الموجودة في جبل علي منذ ما قبل قطع العلاقات، منوهاً أنه بالنسبة للبضائع التي كانت في طريقها إلى جبل علي قبل الأزمة ولم تصل إلى هناك، فإنها سوف تذهب إلى ميناء صحار بسلطنة عمان ومن ثم إلى الدوحة.

وعلى صعيد آخر أكد الكابتن عبدالعزيز اليافعي مدير ميناء حمد أن مواني قطر تراقب التطورات عن كثب، وهي مجهزة تجهيزاً جيداً للتأكد من أن متطلبات الدولة من الإمدادات الغذائية والبضائع ومتطلبات المشاريع وغيرها يتم تلبيتها بكفاءة عالية.

ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة المواصلات والإتصالات لبناء شراكات جديدة من شأنها تلبية الاحتياجات المتزايدة للسوق المحلية ودعم مكانة ميناء حمد كبوابة رئيسية للتجارة مع العالم.

وجاء الإعلان عن تدشين الخط الجديد خلال مؤتمر صحفي عقدته مواني قطر الان هذا "اليوم" بميناء حمد، حيث قالت الشركة: إنه في ضوء التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة مؤخراً وبتوجيه من وزارة المواصلات والإتصالات، تم العمل بالتنسيق مع شركائنا على ضمان إستمرار العمليات التجارية والشحن داخل وخارج دولة قطر.

ميناء حمد يستقبل اول سفينة من صحار

وأضاف اليافعي: تود مواني قطر التأكيد على أن الأعمال التجارية تسير كالمعتاد دون أي تأثير، كما توضح أن عددا من شركائها من مختلف أنحاء العالم قد قاموا بإضافة خدمات جديدة من شأنها أن تعزز التجارة الخارجية للدولة.

وأشار إلى أن سفينة الحاويات "Hansa Neuburg" التي وصلت إلى ميناء حمد الان هذا "اليوم" تحمل على متنها بضائع متنوعة بحمولة إجمالية تبلغ 1696 حاوية نمطية من بينها 133 حاوية مبردة تحتوي على إمدادات غذائية. وأوضح أن الخط الجديد سيوفر خدمات شحن مباشرة بين ميناء حمد وميناء صحار بمعدل 3 رحلات في الأسبوع، مشيرًا إلى أن الرحلة بين الميناءين تستغرق يوما ونصف الان هذا "اليوم" تقريبا.

وقال: إن تدشين هذا الخط المباشر يعد إضافة مهمة للخطوط التي تم تدشينها في وقت سابق، وسيضاف إليها خط مباشر آخر سيعلن عنه قريبا. وسيعمل هذا الخط على ربط ميناء حمد بالعديد من الموانئ من مختلف أنحاء العالم، بما يعزز مساعي الشركة بتوفير منصة مستقرة لسلسلة الإمداد للسوق المحلية وللاقتصاد القطري على المدى القصير والطويل.

وشدد اليافعي على التزام مواني قطر بضمان عدم تأثر حركة السفن والملاحة البحرية والشحن في الدولة بالإجراءات التي اتخذتها بعض الدول المجاورة، وسنعمل على تسخير كافة إمكاناتنا وخبراتنا لضمان استمرار تدفق الإمدادات وتلبية احتياجات السوق المحلية من البضائع واللحوم والمواد الغذائية وغيرها.

هذا ويعد ميناء صحار واحدا من أكثر الموانئ نموا في العالم، حيث يقع في وسط طرق التجارة العالمية بين أوروبا وآسيا. ومن الجدير بالذكر أن مواني قطر استقبلت خلال الربع الأول من العام الحالي 271593 طنا من البضائع العامة، وما يصل إلى 205619 رأسا من الثروة الحيوانية، إضافة إلى 434990 طنا من الجابرو ومواد البناء، وأكثر من 400 ألف طن من المعدات والسيارات.

يعتبر ميناء حمد أحد أهم المشاريع التي تديرها مواني قطر، كما يعد واحدا من أكبر الموانئ في الشرق الأوسط، حيث يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 28.5 كيلو متر مربع. تبلغ التكلفة الإجمالية لميناء حمد 7.4 مليار دولار وتصل قدرته الاستيعابية إلى 7.5 مليون حاوية في السنة حال انتهاء جميع مراحله.

ومحطة للبضائع العامة بطاقة تصل إلى 1.7 مليون طن سنويا، ومحطة للحبوب بطاقة تبلغ 1 مليون طن سنويا، فضلا عن محطة لاستقبال السيارات بطاقة تبلغ 500.000 سيارة سنويا، ومحطة لاستقبال المواشي، ومحطة للدعم والإسناد البحري ومحطة لسفن أمن السواحل، بالإضافة إلى منطقة للتفتيش الجمركي وبرج للمراقبة بطول 110 أمتار ومنصة لتفتيش السفن، ومرافق بحرية متعددة ومبان إدارية وغيرها من المرافق اللازمة لتشغيل الميناء.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد قطر - الشرق - الخنجي: تدشين خطين ملاحيين بين قطر ومسقط و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد قطر - الشرق - الخنجي: تدشين خطين ملاحيين بين قطر ومسقط تم نقلة لك من موقع الشرق قطر و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد قطر - الشرق - الخنجي: تدشين خطين ملاحيين بين قطر ومسقط و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الشرق قطر و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

 

السابق أقتصاد قطر - الشرق - مواطنون: ارتياح لتوفير شحنات الغذاء وتأمينها في الأسواق
التالى أقتصاد قطر - الشرق - شركات استيراد مواد البناء تؤكد: البديل موجود والمخزون يكفي لـ 12 شهراً

 

ايجي صح

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا