ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد قطر - الشرق - غرفة قطر تناقش خيارات تعزيز الواردات الغذائية إلى السوق القطري

 

 

أقتصاد قطر - الشرق - غرفة قطر تناقش خيارات تعزيز الواردات الغذائية إلى السوق القطري
أقتصاد قطر - الشرق - غرفة قطر تناقش خيارات تعزيز الواردات الغذائية إلى السوق القطري

أقتصاد قطر - الشرق - غرفة قطر تناقش خيارات تعزيز الواردات الغذائية إلى السوق القطري
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 10:25 مساءً

الواقع اون لاين - الأحد 11-06-2017 الساعة 03:11 م

غرفة قطر تناقش خيارات تعزيز الواردات الغذائية إلى السوق القطري الدوحة - قنا

عقدت غرفة قطر اجتماعاً موسعاً لكافة الشركات المستوردة للمواد الغذائية لاستكمال بحث ومناقشة كافة العقبات التي تواجه رجال الأعمال والتجار تمهيداً لحلها بما يضمن سهولة انسياب وتدفق السلع إلى السوق المحلي.

وأوضح بيان صادر عن غرفة قطر الان هذا "اليوم" أنه تم خلال الاجتماع الاستماع إلى مقترحات رجال الأعمال من أجل تسهيل انسياب السلع للدولة.

وخلال الاجتماع كشف السيد عبد الله الخنجي الرئيس التنفيذي لشركة الموانئ القطرية "موانئ قطر" عن تدشين خطين ملاحيين جديدين بين ميناء حمد ومينائي صحار وصلالة في سلطنة عمان، لافتاً إلى أن أول سفينة قادمة من ميناء صحار العماني قد وصلت أمس إلى ميناء حمد، منوهاً بأن الخطين سيسهمان بشكل كبير في تعزيز حركة استيراد السلع الغذائية.

وأعرب عن الشكر إلى سلطنة عمان على الموقف الأخوي والدعم الكبير، مبيناً أن العديد من شركات القطاع الخاص العماني أبدت استعدادها لتقديم الدعم اللوجستي للشركات القطرية المستوردة للمواد الغذائية.

وأشار الخنجي إلى خط النقل البحري المباشر بين ميناء حمد وعاصمة الصين الاقتصادية (شنغهاي) ضمن خدمة "New Falcon" التابعة لشركة البحر الأبيض المتوسط للنقل البحري "ام اس سي" والذي تستغرق رحلته من 14 إلى 20 يوماً والخط البحري المباشر لتحالف "Ocean Alliance" مما سيسهم في تعزيز حركة الاستيراد، لافتاً إلى أن موانئ قطر وفي ظل الوضع الحالي تعطي المواد الغذائية ومدخلاتها الأولوية القصوى وهناك تنسيق مع الجمارك لتيسير إجراءات الإفراج عن البضائع.

ونوه بأنه يجري حالياً العمل على حل مشكلة الحاويات الموجودة في "جبل علي" منذ ما قبل قطع العلاقات، مبيناً أنه بالنسبة للبضائع التي كانت في طريقها إلى "جبل علي" قبل الأزمة ولم تصل إلى هناك فإنها ستذهب إلى ميناء صحار بسلطنة عمان ومن ثم إلى الدوحة.

من جانبه أوضح السيد صالح عبد الله الهارون الذي شارك في الاجتماع بصفته ممثلاً عن شركة الملاحة القطرية "ملاحة" أن شركة الملاحة القطرية تقوم بأقصى جهد في تقديم كل ما من شأنه تسهيل إجراءات استيراد السلع وتدفقها على السوق المحلي، لافتاً إلى أن الشركة تسير حالياً ثلاث سفن أسبوعياً إلى ميناء صحار العماني وستزيد من عدد السفن قريبا كما أن هناك خطة لشراء عدد من السفن الجديدة، مشدداً على أن الوضع الحالي يتطلب مساهمة الملاحة القطرية والخطوط الجوية القطرية في دعم التجار وتسهيل إجراءات استيراد السلع.

واقترح السيد محمد بن أحمد العبيدلي رئيس لجنة الزراعة بالغرفة على رجال الأعمال أن يقوموا بتشكيل تحالف أو شراكة لاستئجار طائرات خاصة وسفن من أجل شحن البضائع التي يقومون باستيرادها من الدول المختلفة، لافتاً إلى أن غرفة قطر مستعدة للقيام بالتنسيق مع رجال الأعمال من أجل تحقيق هذه الغاية مؤكدا ضرورة أنه يتعين على رجال الأعمال المبادرة من أجل حل أية معوقات تواجه تدفق السلع إلى السوق.

وأشار إلى أن الاجتماع خلص إلى الطلب من رجال الأعمال تقديم مقترحاتهم للغرفة خلال ثلاثة أيام من أجل حل المعوقات وتسهيل انسياب السلع من مختلف الدول سواء عن طريق البحر أو الجو وتحقيق فائض في السلع وليس فقط سد احتياجات السوق.

وعقد الاجتماع أيضا بحضور السيد ناصر بن محمد المهندي كممثل عن وزارة الاقتصاد والتجارة والسيد سرجين الخواري كممثل عن الخطوط الجوية القطرية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد قطر - الشرق - غرفة قطر تناقش خيارات تعزيز الواردات الغذائية إلى السوق القطري و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد قطر - الشرق - غرفة قطر تناقش خيارات تعزيز الواردات الغذائية إلى السوق القطري تم نقلة لك من موقع الشرق قطر و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد قطر - الشرق - غرفة قطر تناقش خيارات تعزيز الواردات الغذائية إلى السوق القطري و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الشرق قطر و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - خبير: المؤشرات تؤكد انتهاء الفترة الأصعب في خطة الإصلاح
التالى أقتصاد - مجلس الأعمال المصري الكندي: نطالب البترول بطرح مزيد من مناقصات الذهب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا