ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد العراق - تأجيل استيفاء الرسوم الجمركية للسلع المستوردة للوزارات

 

 

أقتصاد العراق - تأجيل استيفاء الرسوم الجمركية للسلع المستوردة للوزارات
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 17 يناير 2018 08:17 مساءً

الواقع اون لاين - يناير 17th, 2018

2 views

بغداد ـ الصباح الجديد:
صوت مجلس الوزراء على تأجيل استيفاء الرسوم الجمركية للسلع المستوردة باسم الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.
وبين مجلس الوزراء ان التصويت تم على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون تعويض المتضررين الذين فقدوا جزءا من اجسادهم رقم 5 لسنة 2009، كما صوت المجلس على توصيات لجنة الأمر الديواني رقم 87 لسنة 2015 بشأن النظر في طلبات الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات، والموافقة على المشاريع التي تموّل بأسلوب التفاوض او الدفع بالآجل وتحديد آلية الاسترداد.
وكانت الحكومة قررت تقليص فئات الرسوم الجمركية المفروضة على مستورداته من السلع اعتبارا من مطلع العام المقبل، بحيث يكون الحد الادنى للرسوم 0.5 % والحد الاعلى 30 %.
وجاء بالقرار:”تنفيذا لمتطلبات بعثة صندوق النقد الدولي بتعديل نسب الرسوم الجمركية بهدف زيادة كفاءة الهيئة العامة للجمارك في جباية الرسوم، والحد من الاجتهاد الشخصي في توصيف البضاعة، اضافة الى التسريع في عملية التخليص عليها”.
ويتضمن القرار توحيد الرسم الجمركية على البنود الجمركية ضمن القسم الواحد وتحديدها في 4 فئات؛ الاولى منها يكون الرسم الجمركي بنسبة 0.5 %، وتشمل سلعا عدة منها معادن ثمينة والاخشاب ومصنوعاته وورق مقوى ومواد نسيجية ومعدات النقل.
اما الفئة الثانية فتكون الرسوم الجمركية عليها 10 %، وتشمل سلعا عدة منها حيوانات حية، ومنتجات صناعة الاغذية والصناعات الكيماوية.
اما الفئة الثالثة، فتكون الرسوم الجمركية عليها 15 %، وتشمل سلعا عدة اهمها جلود خام ومدبوغة، وجلود بفراء، ومصنوعات هذه المواد، وحقائب يدوية واوعية ممثلة لها.

جريدة الصباح الجديد جريدة يومية سياسية مستقلة تصدر من بغداد وتوزع في جميع أنحاء العراق. رئيس تحريرها ومؤسسها أسماعيل زاير. تأسست في سنة 2004. ويكتب بها كبار الأدباء والكتاب العراقيين والعرب. لدى الصحيفة ملحق زاد، وهو ملحق أسبوعي يصدر كل يوم خميس.

اضف رد

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد العراق - تأجيل استيفاء الرسوم الجمركية للسلع المستوردة للوزارات و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد العراق - تأجيل استيفاء الرسوم الجمركية للسلع المستوردة للوزارات تم نقلة لك من موقع الصباح العراقية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد العراق - تأجيل استيفاء الرسوم الجمركية للسلع المستوردة للوزارات و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح العراقية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - فيديو.. «المالية»: لم يشعر المواطن بارتفاع معدلات النمو قبل الثورة لهذا السبب

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا