ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد العراق - إيران: 6 مليارات دولار صادرات السلع غير النفطية للصين

 

 

أقتصاد العراق - إيران: 6 مليارات دولار صادرات السلع غير النفطية للصين
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 17 يناير 2018 08:17 مساءً

الواقع اون لاين - يناير 17th, 2018

21 views

الصباح الجديد ـ وكالات:
أكد مدير مكتب آسيا واوقيانوسيا بوزارة الخارجية الايرانية، تسجيل صادرات السلع غير النفطية الى الصين 6.1 مليار دولار خلال الشهور الـ 11 الاولى من عام 2017، بنمو 27 بالمئة على اساس سنوي.
وأوضح مجتبى موسويان ريزي أن الميزان التجاري البيني مع احتساب النفط خلال فترة كانون الثاني – تشرين الثاني 2017، سجل 400 مليون دولار لصالح ايران، بتحسن ملحوظ عن الفترة المناظرة 2016.
وبيّن أن من المتوقع أن يبلغ مجموع التجارة بين ايران والصين في عام 2017، مستوى 37 مليار دولار، وأن تستحوذ الصادرات غير النفطية الايرانية على اكثر من 7 مليارات دولار.
على صعيد آخر، خلفت ناقلة النفط الإيرانية التي غرقت في بحر الصين الشرقي بقعتي زيت تغطيان معاً مساحة 109 كيلومترات مربعة، وفقا لما أفادت به الحكومة الصينية.
وقالت إدارة المحيطات الصينية في بيان، إن «صور الأقمار الصناعية أظهرت بقعة زيت مساحتها 69 كيلومتراً مربعاً، وبقعة أخرى مساحتها 40 كيلومتراً مربعاً، أقل سمكا وتركيزا».
وتجوب الشرطة البحرية المنطقة للوقوف على حجم الضرر وتستعد لتفقد السفينة الغارقة.
وغرقت ناقلة النفط الإيرانية «سانتشي» الأحد الماضي، في أسوأ كارثة من نوعها منذ عقود، ما أثار المخاوف من تعرض البيئة البحرية لأضرار.
ويعتقد أن أفراد طاقم الناقلة، وهم 30 إيرانياً وبنغلادشيان لقوا حتفهم جميعا في الحادث. وقالت وزارة النقل في بيان، إن «فريق الإنقاذ حدد موقع الحطام على عمق 115 متراً تحت سطح البحر، وإنه يستعد لإرسال روبوتات تحت الماء لاستكشافه».
وذكرت إدارة المحيطات أن السفن أخذت 31 عينة من المياه من المنطقة حول حطام الناقلة، تحتوي على شحم أسود وتفوح منها روائح زيتية نفاذة، وكتلة بترولية مركزة تتجاوز حدود معايير جودة المياه البحرية.

جريدة الصباح الجديد جريدة يومية سياسية مستقلة تصدر من بغداد وتوزع في جميع أنحاء العراق. رئيس تحريرها ومؤسسها أسماعيل زاير. تأسست في سنة 2004. ويكتب بها كبار الأدباء والكتاب العراقيين والعرب. لدى الصحيفة ملحق زاد، وهو ملحق أسبوعي يصدر كل يوم خميس.

اضف رد

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد العراق - إيران: 6 مليارات دولار صادرات السلع غير النفطية للصين و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد العراق - إيران: 6 مليارات دولار صادرات السلع غير النفطية للصين تم نقلة لك من موقع الصباح العراقية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد العراق - إيران: 6 مليارات دولار صادرات السلع غير النفطية للصين و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح العراقية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - سحر نصر تشكر الحكومة والبرلمان على الدعم التشريعي لقوانين الاستثمار
التالى أقتصاد - فيديو.. «المالية»: لم يشعر المواطن بارتفاع معدلات النمو قبل الثورة لهذا السبب

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا