ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد الامارات - «أراضي دبي» تسعد العملاء بشراكة مع مؤسسات حكومية - البيان

 

 

أقتصاد الامارات - «أراضي دبي» تسعد العملاء بشراكة مع مؤسسات حكومية - البيان
أقتصاد الامارات - «أراضي دبي» تسعد العملاء بشراكة مع مؤسسات حكومية - البيان

أقتصاد الامارات - «أراضي دبي» تسعد العملاء بشراكة مع مؤسسات حكومية - البيان
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:21 صباحاً

الواقع اون لاين - تمكنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي من تعزيز علاقات الشراكة مع عدد من الدوائر الحكومية، في إطار مساعيها المستمرة لتحقيق التكامل بين مختلف المؤسسات في دبي، وتطوير الأداء الحكومي، والوصول إلى أعلى درجات التميز من أجل ضمان إسعاد المتعاملين.

تنسيق

وقال حمدان حمد المدحاني، مدير إدارة تنظيم العلاقات الإيجارية في الدائرة: «من منطلق تعزيز التعاون المشترك بين الجهات الحكومية لتكامل الخدمات في ما بينها، قمنا بالتنسيق مع عدد من دوائرنا الحكومية، ومن أبرزها هيئة كهرباء ومياه دبي. وللوصول بهذه العلاقات إلى مستوى التنسيق والتكامل المنشود، تم تنظيم ورشة عمل شارك بها جميع فئات القائمين بتسجيل عقود الإيجار والمعتمدين لدى أراضي دبي من شركات عقارية، إضافة إلى أمناء الخدمات العقارية، للمشاركة في تقديم المقترحات والآراء والملاحظات بخصوص عقود الإيجار المسجلة في نظام إيجاري التابع للدائرة، والمتطلبات الخاصة بهيئة كهرباء ومياه دبي، وما تتطلب من عقود إيجار مسجلة كمتطلب رئيسي لتوصيل خدماتها للعملاء».

مناقشة

وعرضت الإجراءات التي تم وضعها من قبل فرق العمل لدى أراضي دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي لمناقشتها مع الحضور، والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم، والمتطلبات التقنية الواجب توفيرها، كمرحلة أولى لتطوير الأنظمة التقنية لدى الجهتين، والربط بينهما، وتوحيد الإجراءات والبيانات التي ستخدم هذه المرحلة، بما يساعد على تحقيق الأهداف المشتركة بين الجهتين لتسهيل الإجراءات وإسعاد المتعاملين، والعمل على التطوير المستمر للإجراءات والخدمات الحكومية.

وأوضح المدحاني: «بفضل هذا التنسيق، سيتم إنجاز معاملات توصيل خدمات هيئة كهرباء ومياه دبي للمتعاملين بطريقة أسهل وبإجراءات أقل لإسعادهم من خلال إتمام كل ذلك في نقطة واحدة، وهي تسجيل عقد الإيجار في نظام إيجاري التابع لأراضي دبي. ومن ثم يدفع المتعامل مبلغ التأمين في نظام الهيئة دون الحاجة إلى مراجعتها وتقديم الطلب والمستندات مرة أخرى، ما يعني تحقيق نقلة في تكامل الخدمات الحكومية، وتقليل المتطلبات، وتوفير الجهد والوقت للمتعاملين».

نظام

وأصبح الآن بمقدور المتعامل إنجاز بعض معاملاته لدى العديد من الدوائر الحكومية حال تسجيل عقد الإيجار في نظام «إيجاري»، ليس فقط في هيئة كهرباء ومياه دبي، بل يمكن للمتعامل إنجاز معاملاته لدى دوائر أخرى عبر الأنظمة والتطبيقات الإلكترونية عند إدخال رقم عقد الإيجار المسجل، مثل دائرة التنمية الاقتصادية. وضمن هذا التعاون تسهيل الإجراءات عن طريق الربط بين الأنظمة لكلتا الدائرتين، وأتاح للمتعاملين تجديد الرخص التجارية، أو إنجاز متطلبات التراخيص الجديدة عبر الأنظمة الإلكترونية بسهولة تامة، علماً بأن عقد الإيجار المسجل أصبح متطلبا رئيسيا لإنجاز المعاملات لدى الدوائر.

ويعدّ تطبيق «إيجاري الذكي» الذي أطلقته الدائرة أخيراً، إحدى قنوات تسجيل عقود الإيجار، ويتم حالياً تطويره التطبيق على مراحل لتحويل باقي الخدمات إلى الأنساق الذكية.

وتجدر الإشارة إلى أن أراضي دبي توصلت إلى علاقات شراكة وتعاون مع تسع دوائر حكومية حتى الآن من خلال الربط الإلكتروني لنظام تسجيل عقود الإيجار. وتوصلت الدائرة أيضاً إلى علاقات شراكة مع الشركات العقارية التي لديها أنظمة خاصة بتأجير وإدارة العقارات، ومنها مؤسسة دبي العقارية، نخيل، إعمار، مجمع دبي للاستثمار، أستيكو، و«بترهومز»، وغيرها الكثير.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد الامارات - «أراضي دبي» تسعد العملاء بشراكة مع مؤسسات حكومية - البيان و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد الامارات - «أراضي دبي» تسعد العملاء بشراكة مع مؤسسات حكومية - البيان تم نقلة لك من موقع البيان الاماراتي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد الامارات - «أراضي دبي» تسعد العملاء بشراكة مع مؤسسات حكومية - البيان و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا البيان الاماراتي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - رئيس «العاصمة الإدارية» 3 عوامل وراء ارتفاع أسعار العقارات
التالى أقتصاد - أاسعار النفط الان هذا "اليوم" 19-9-2017 وخام برنت يسجل 55.79 دولار للبرميل

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا