ست الكل - 10 نصائح لحمايتك من التحرش في العيد -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد قطر - تسجيل 2227 شركة جديدة خلال مايو

 

 

أقتصاد قطر - تسجيل 2227 شركة جديدة خلال مايو
أقتصاد قطر - تسجيل 2227 شركة جديدة خلال مايو

أقتصاد قطر - تسجيل 2227 شركة جديدة خلال مايو
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 10:27 مساءً

الواقع اون لاين - الدوحة -  : أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة تقرير سير الأعمال لقطاع التجارة لشهر مايو 2017 ، حيث أشار التقرير إلى تسجيل 2227 شركة جديدة، وقد بلغ عدد السجلات التجارية الرئيسية الجديدة 1595 سجلاً، بينما بلغ عدد السجلات التجارية الفرعية الجديدة 632 سجلاً.

وتصدرت الشركات ذات المسؤولية المحدودة نسب السجلات التجارية الرئيسية بنسبة 63 %، بينما حلت فئة الشركات ذات المسؤولية المحدودة مالكها شخص واحد في المرتبة الثانية بنسبة 22 %، وجاءت المؤسسة الفردية في المرتبة الثالثة بنسبة 14%.

تصدرت شركات المقاولات خلال شهر مايو الماضي قائمة الأنشطة الأكثر استخداماً، حيث تم إصدار 925 سجلاً تجارياً في هذا المجال. وتم إصدار711 سجلاً تجارياً لمحلات المطاعم والوجبات الجاهزة ومحلات تجارة الخضراوات والفواكه، كما تم إصدار 475 سجلاً تجارياً لتجارة السلع العمومية والملابس والأقمشة، وكذلك إصدار 471 سجلاً تجارياً لتجارة مواد البناء، كما تم إصدار 432 سجلاً تجارياً لأنشطة الخدمات وتخليص المعاملات.

وأوضح التقرير أن عدد الرخص التجارية التي تم إصدارها أو تعديلها أو تجديدها خلال شهر مايو الماضي بلغ 17777 رخصة تجارية، حيث بلغ عدد الرخص التي أصدرتها الوزارة 4880 رخصة، بينما جري تعديل 821 رخصة، وبلغ عدد الرخص التي تم تجديدها 12076 رخصة تجارية. وبلغ عدد الشركات المغلقة خلال الشهر الماضي 390 شركة، وبلغت نسبة الشركات المغلقة من الشركات الجديدة 17,5%.

وبالنسبة للأنشطة الأكثر شطباً، فقد تصدرت شركات المقاولات بنسبة 25%، بينما جاءت تجارة السلع العمومية والملابس والأقمشة في المرتبة الثانية بنسبة 21% ، وحلت محلات المطاعم والوجبات الجاهزة ومحلات تجارة الخضراوات والفواكه، وتجارة مواد البناء ، وتجارة الأدوات الكهربائية والإلكترونية والحاسوب ثالثاً بنسبة 18%.

أما بالنسبة لعدد المعاملات خلال شهر مايو 2017، التي تم إجراءها في الأفرع الخارجية للوزارة فقد بلغ 35558 معاملة.

وفي مجال حقوق الملكية الفكرية فقد أشار التقرير إلى أن عدد طلبات براءات الاختراع الجديدة خلال مايو 2017 بلغت 52 طلباً، كما تم تجديد 139 طلباً براءة اختراع.

هذا وبلغ عدد طلبات العلامات التجارية التي تم تسجيلها خلال مايو الماضي 3903 طلبات ،كما تم إصدار 17 شهادة في مجال حق المؤلف والحقوق المجاورة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد قطر - تسجيل 2227 شركة جديدة خلال مايو و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد قطر - تسجيل 2227 شركة جديدة خلال مايو تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد قطر - تسجيل 2227 شركة جديدة خلال مايو و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد الامارات - شركة طيران سعودية تفتح أبوابها لموظفي "القطرية" - البيان
التالى أقتصاد الامارات - من اليابان مع ندى الفوزان - دبي بوست

 

ايجي صح

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا