ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد قطر - البورصة تتراجع بضغط من جني أرباح

 

 

أقتصاد قطر - البورصة تتراجع بضغط من جني أرباح
أقتصاد قطر - البورصة تتراجع بضغط من جني أرباح

أقتصاد قطر - البورصة تتراجع بضغط من جني أرباح
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 12 يونيو 2017 10:27 مساءً

الواقع اون لاين - الدوحة - : منعت عمليات جني أرباح نفذها المستثمرون أمس، بورصة قطر من مواصلة ارتفاعها التي أنهت به تعاملات الأسبوع الماضي، وعلى إثر ذلك انخفض المؤشر بمقدار 177 نقطة بما نسبته 1.9% ليصل بذلك إلى مستوى 9059 نقطة، وذلك من خلال تداول أسهم 12 شركة من أصل 44 شركة مدرجة في البورصة، ارتفع منها أسهم 6 شركات فقط، بينما تراجعت أسهم 35 شركة.

وكان المؤشر قد افتتح تداولات أمس على انخفاض بشكل تدريجي خلال النصف ساعة الأولى من افتتاح السوق ليستمر التراجع لنهاية الجلسة. وكان يأمل الجميع هنا في السوق أن يستمر المؤشر في أدائه الإيجابي من خلال الارتفاعات القوية التي صاحبت السوق في آخر جلسات الأسبوع الماضي، ولكن كان من الطبيعي أن يرتد السوق بفعل عمليات جني الأرباح التي تعتبر استراحة قصيرة قبل أن يواصل المؤشر رحلة الارتفاعات التي استمرت على مدى تداولات الشهر الحالي. من ناحية أخرى، انخفض مؤشر الريان الإسلامي بنسبة 2.5% ليصل إلى 3562 نقطة، كما هبوط مؤشر قطر لجميع الأسهم بنحو 1.1% وأغلق عند 2558 نقطة، وشهدت جلسة أمس انخفاض مستوى التداولات مقارنة بالجلسة السابقة، حيث بلغت قيم التداول نحو 337 مليون ريال مقابل 516 مليون ريال في الجلسة السابقة، وتراجعت أيضًا أحجام التداول إلى 12.6 مليون سهم مقابل 15.5 مليون سهم خلال جلسة الخميس الماضي، وذلك من خلال تنفيذ 3733 صفقة. وعلى مستوى المساهمة القطاعية، فسجلت تراجعاً جماعياً بصدارة قطاع الاتصالات بتراجع نسبته 4.6%، تلاه قطاع الخدمات بانخفاض قدره 2.4%، وتراجع قطاع الصناعة بنسبة 2%، كما انخفض قطاع البنوك بـ 1.1%. ورغم توافر الكثير من الأخبار الإيجابية داخل السوق القطري لكن من الواضح أن المستثمرين يغلب على تحركاتهم طابع المضاربة بعد غياب البعد الاستثماري من فترة طويلة. لذلك نجد أن أي ارتفاع للأسهم يعقبه جني أرباح وذلك بهدف تحويل المكاسب السوقية التي تحصل عليها المستثمرون لمكاسب رأسمالية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد قطر - البورصة تتراجع بضغط من جني أرباح و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد قطر - البورصة تتراجع بضغط من جني أرباح تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد قطر - البورصة تتراجع بضغط من جني أرباح و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - "اتحاد الصناعات" يطالب بإعفاء المصانع المتعثرة من الضريبة العقارية
التالى فوركس - حكومة دبي تنفي تصفية مشروعات عقارية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا