أخبار عاجلة

الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى فى 5 أشهر قبيل بيانات الوظائف الشهرية

الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى فى 5 أشهر قبيل بيانات الوظائف الشهرية
الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى فى 5 أشهر قبيل بيانات الوظائف الشهرية

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات التقاط الأنفاس ، ليتداول مجددا بالقرب من أعلى مستوى فى خمسة أشهر ، على وشك تسجيل ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة ، والتي توفر أدلة قوية حول متانة الاقتصاد الأكبر بالعالم ، وحول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى حزيران/يونيو المقبل.

 

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1% حتى الساعة 11:30بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 92.39 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 92.26 نقطة،وسجل الأعلى عند 92.45 نقطة ،والأدنى عند 92.18 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا منخفضا بنسبة 0.3% ، فى أول خسارة خلال أربعة أيام ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى خمسة أشهر 92.65 نقطة .

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي حقق المؤشر حتى التعاملات الجارية ارتفاعا بنسبة 1.2% ، على وشك تسجيل ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية القوية ، خاصة بعد ارتفاع عوائد السندات لأجل عشر سنوات فى الولايات المتحدة لأعلى مستوى فى أربع سنوات.

 

أبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء على أسعار الفائدة ثابتة دون أي تغيير عند نطاق 1.75% تماشيا مع معظم التوقعات بالأسواق المالية ، وعبر عن الثقة فى مسار تعافي التضخم فى البلاد ، وأكد على اقترابه من الهدف المتمثل فى 2% على المدى المتوسط.

 

وفسر الخبراء لجوء صانعي السياسة النقدية إلى كلمة متماثل بالنسبة للتضخم، بأنه قد يسمح له بالارتفاع فوق الهدف البالغ 2% ، ومن شأن ذلك أن يحد الحاجة إلى القيام بتسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية كرد فعل لارتفاع التضخم فوق المستهدف.

 

حافظ بيان السياسة النقدية للاحتياطي الاتحادي على رهانات رفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الثانية هذا العام خلال اجتماع حزيران/يونيو المقبل عند نطاق 90% ،ومن أجل إعادة تقييم تلك الرهانات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة خلال نيسان /أبريل ، إيجابية تلك البيانات سوف تعزز من تلك الرهانات ، وتدعم صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات.

 

تصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش بيانات الوظائف بالقطاع الغير زراعي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأمريكي 190ألف وظيفة جديدة خلال نيسان/أبريل بالمقارنة مع إضافة 103 ألف وظيفة في آذار/مارس ،مع انخفاض معدل البطالة إلى مستوي 4.0% من مستوي 4.1% وهو أدنى مستوى منذ عام 2000، ويصدر أيضا متوسط دخل الفرد فى الساعة المتوقع ارتفاع 0.2% من ارتفاع 0.3% فى آذار/مارس.

الخبر (الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى فى 5 أشهر قبيل بيانات الوظائف الشهرية) منقول من موقع (اخبار الفوركس اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليورو على وشك تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي
التالى انخفاض معدل البطالة فى الولايات المتحدة لأدني مستوي منذ عام 2000 - أبريل