ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - «بيان»: قيمة البورصة الرأسمالية قفزت نحو 12 في المئة منذ بداية العام

 

 

أقتصاد - «بيان»: قيمة البورصة الرأسمالية قفزت نحو 12 في المئة منذ بداية العام
أقتصاد - «بيان»: قيمة البورصة الرأسمالية قفزت نحو 12 في المئة منذ بداية العام

أقتصاد - «بيان»: قيمة البورصة الرأسمالية قفزت نحو 12 في المئة منذ بداية العام
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 01:28 صباحاً

الواقع اون لاين - أشارت شركة بيان للاستثمار إلى نجاح البورصة في تحقيق النمو لمؤشراتها الثلاثة للأسبوع الثاني على التوالي، إذ أنهت تداولات الأسبوع المنقضي، محققة مكاسب متباينة على وقع استمرار موجة الشراء النشطة التي شملت الكثير من الأسهم المدرجة.

ولفتت الشركة في تقريرها الأسبوعي، إلى أن موجة الشراء تركزت على الشركات التي أفصحت عن نتائج إيجابية عن فترة النصف الأول من العام الحالي.

وذكر التقرير أن السوق لقي بعض الدعم من تزايد عمليات المضاربة السريعة، التي تركزت على بعض الأسهم الصغيرة، خصوصاً تلك التي يتم تداولها بأسعار تقل عن قيمتها الدفترية والاسمية، مبيناً أنه شهد هذا الأداء بالتزامن مع نمو نشاط التداول فيه سواء على صعيد السيولة النقدية أو عدد الأسهم المتداولة، إذ سجل إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع الماضي نمواً نسبته 36 في المئة ليصل إلى 93 مليون دينار تقريباً، في حين وصل إجمالي عدد الأسهم المتداولة خلال الأسبوع إلى 425 مليون سهم بارتفاع 20 في المئة تقريباً.

وبين أن البورصة ربحت ما يقرب 620 مليون دينار في الجلسات الخمس الأخيرة، إذ وصل إجمالي قيمة الأسهم المدرجة بنهاية الأسبوع الماضي إلى 28.37 مليار دينار، مقابل 27.75 مليار دينار في نهاية الأسبوع الذي سبقه، أي بارتفاع نسبته 2.23 في المئة.

ونوه بأنه على الصعيد السنوي، فقد وصلت نسبة مكاسب القيمة الرأسمالية إلى 11.66 في المئة، بالمقارنة مع قيمتها في نهاية عام 2016، بحيث بلغت وقتها 25.41 مليار دينار.

وتابع أن الأسبوع الماضي شهد انتهاء مهلة الإفصاح عن البيانات المالية للشركات المدرجة في البورصة عن فترة النصف الأول من العام 2017، وقد وصل عدد الشركات المعلنة إلى 152 شركة من أصل 160 شركة مدرجة في السوق الرسمي محققة ما يزيد على مليار دينار أرباحاً صافية.

وأفاد التقرير أن إجمالي الأرباح المحققة بلغ 1.02 مليار دينار، بارتفاع نسبته 16 في المئة عن نتائج هذه الشركات للفترة ذاتها من العام 2016، والتي بلغت حينها 877.85 مليون دينار.

وأشار إلى أن قطاع البنوك حقق أرباحاً صافية بلغت 479.97 مليون دينار، مستحوذاً بذلك على 47 في المئة تقريباً من إجمالي الأرباح المعلنة، فيما شغل قطاع الاتصالات المرتبة الثانية بعدما وصل إجمالي أرباحه إلى 124 مليون دينار تقريباً، أي ما نسبته 12 في المئة من إجمالي الأرباح المعلنة، بينما بلغ عدد الشركات التي حققت نمواً في ربحية أسهمها 96 شركة، فيما تراجعت ربحية أسهم 54 شركة مع تكبد 32 شركة لخسائر عن فترة النصف الأول 2017.

وكشف أن تداولات الأسبوع الماضي، حققت مكاسب جيدة لمؤشراتها الثلاثة، مستفيدة من القوى الشرائية، وعمليات التجميع التي طالت العديد من الأسهم التي تم التداول عليها خلال الأسبوع، وخصوصاً الأسهم القيادية والثقيلة التي أعلنت عن نتائج إيجابية لفترة الربع الثاني من العام الحالي.

ولفت إلى أن الأداء جاء وسط ارتفاع نشاط التداول في السوق بشكل نسبي، لاسيما على صعيد السيولة النقدية التي وصلت في إحدى الجلسات اليومية من الأسبوع السابق إلى أعلى مستوى لها خلال الشهر الجاري.

وبين أنه على الرغم من الارتفاعات التي حققتها مؤشرات السوق خلال الأسبوع الماضي، إلا أن عمليات جني الأرباح لم تكن غائبة في التأثير على أدائها في بعض الجلسات، بحيث أدت تلك العمليات إلى هبوط بعض الأسهم، والحد من مكاسب البعض الآخر، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لدفع مؤشرات البورصة إلى المنطقة الحمراء على المستوى الأسبوعي.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - «بيان»: قيمة البورصة الرأسمالية قفزت نحو 12 في المئة منذ بداية العام و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - «بيان»: قيمة البورصة الرأسمالية قفزت نحو 12 في المئة منذ بداية العام تم نقلة لك من موقع الري و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - «بيان»: قيمة البورصة الرأسمالية قفزت نحو 12 في المئة منذ بداية العام و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الري و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - دراسة تجيب على هذا التساؤل.. كيف تصبح الزراعة أهم مصادر الدخل القومي ؟
التالى أقتصاد - خطة الحكومة لإنقاذ المصانع المتعثرة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا