أخبار عاجلة

إجراء قرعة علنية لـ 60 تأشيرة حج للعاملين بالمالية

خطط وزارة المالية لإلغاء الإعفاءات الضريبية

قامت وزارة المالية اليوم "الأحد" بإجراء القرعة العلنية لتأشيرات الحج للعام الحالي للعاملين بوزارة المالية والجهات والمصالح التابعة لها تحت رعاية عمرو الجارحي وزير المالية.

وحضر إجراء القرعة نواب الوزير الدكتور محمد معيط نائب الوزير لشئون الخزانة العامة وأحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية ورؤساء القطاعات والمصالح التابعة لوزارة المالية لتوزيع تأشيرات الحج على المتقدمين، حيث حصلت الوزارة على 60 تأشيرة.

وفي بداية اللقاء أثنى عمرو الجارحي وزير المالية على الجهود المبذولة من العاملين وطالب بمزيد من الجهد والعمل الدؤوب من أجل تحقيق الأهداف المرجوة لدعم مسيرة التنمية والإصلاح.

وأضاف أنه في إطار حرص الوزارة على دعم العاملين اجتماعيًا وثقافيًا لزيادة الانتماء والولاء وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد، فقد تم إجراء القرعة العلنية التي تقوم بها الوزارة كل عام تحقيقًا لرغبة العاملين في أداء فريضة الحج، حيث قامت الوزارة بتوزيع التأشيرات وفقًا لعدد المتقدمين من الجهات المختلفة التابعة لوزارة المالية البالغ عددهم 60 من العاملين بالوزارة، وذلك في إطار تحقيق مبدأ الشفافية والعدالة في توزيع التأشيرات.

وأكد وزير المالية أنه تم تشكيل لجنة برئاسة طارق عوض مدير عام العلاقات العامة بوزارة المالية للإشراف على إجراءات تنفيذ تسليم التأشيرات للمعلن عن أسمائهم في القرعة، كما تم وضع برنامج مميز طبقًا لأفضل عرض مُقدم من الشركة السياحية التي وقع عليها الاختيار.

وقال عوض إن اللجنة قامت بالفعل بتشكيل مجموعات عمل لمخاطبة الجهات التابعة للوزارة بالتعليمات والمواعيد والإعلان عن الإجراءات عبر الموقع الرسمي للوزارة، إلى جانب التنسيق مع الجهات المعنية مثل وزارتي الداخلية والسياحة والسفارة السعودية.

وأوضح عوض أن اللجنة بدأت في استلام طلبات الحج من العاملين بالوزارة حيث بلغ عدد الطلبات 2000 طلب حتى نهاية يوم 30 أبريل من العام الجاري.

وأشار إلى أن شركات السياحة التي تقدمت بالعروض بلغت نحو 19 شركة حيث تم مراجعة كافة العروض فنيًا وماليًا إلى أن تم اختيار الشركة طبقًا لأفضل المعايير من حيث المزايا والأسعار.

وأضاف عوض أنه تكريمًا للعاملين الذين قاربوا على سن المعاش ولم يتمكنوا من الحصول على تأشيرة الحج ضمن القرعة هذا العام وليس لهم فرصة المشاركة في العام المقبل، فقد تم مخاطبة الجهات السعودية لتيسير الحصول على 20 تأشيرة حج تمنح لهذه الحالات بحيث تنفذ هذه التأشيرات فور الحصول عليها مع المجموعة الأولى بذات برنامج الرحلة.

الخبر (إجراء قرعة علنية لـ 60 تأشيرة حج للعاملين بالمالية) منقول من موقع (بوابة فيتو )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع
التالى الصناعات المصرية: هيئة سلامة الغذاء تهدف إلى الارتقاء بجودة المنتجات