رياضة - أسوان والشرقية يتعادلان 1 ـ 1 بالدوري -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

مال واقتصاد - منتدى في الرباط يدرس إمكانات التجارة العربية - الأفريقية

 

 

مال واقتصاد - منتدى في الرباط يدرس إمكانات التجارة العربية - الأفريقية
مال واقتصاد - منتدى في الرباط يدرس إمكانات التجارة العربية - الأفريقية

تشاهد - مال واقتصاد - منتدى في الرباط يدرس إمكانات التجارة العربية - الأفريقية
على - اخبار اون لاين
بتاريخ - الأحد 12 فبراير 2017 03:04 صباحاً

اخبار اون لاين - تطلق «المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة»، العضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ووزارة التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي المغربية، برنامج «جسور التجارة العربية الأفريقية» في منتدى تنظّمانه في الرباط في 22 من الشهر الجاري.

وأعلن الرئيس التنفيذي للمؤسسة هاني سالم سنبل، أن هذا المنتدى «سيسلّط الضوء على إمكانات التجارة العربية الأفريقية، وفرص الشراكة بين المنطقتين». ولفت إلى أنه سيناقش «الفرص المتاحة للتجارة والاستثمار وحجم تلك المتاحة وتنوعها، فضلاً عن سبل تجميع جهود الجهات المعنية لتعزيز هذه الفرص واستغلالها». وأشار إلى أن المشاركين «سيعرضون العناصر والآليات الممكنة لتطوير قطاع التجارة بين المنطقتين العربية والأفريقية، في ما يخص التمويل واللوجستية وتأمين المبادلات التجارية وتطوير البنية التحتية، وما يمكن تنفيذه في خطة عمل برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية للسنوات الثلاث المقبلة».

وأوضح بيان للجهات المنظمة، أن هذا البرنامج يمثل «المبادرة الأولى من نوعها التي تجمع بين المؤسسات الكبيرة للتمويل والتجارة في المنطقتين العربية والأفريقية، التي تنتمي إلى منظمة التعاون الإسلامي». وتهدف إلى «تعزيز العلاقات التجارية العربية - الأفريقية، من خلال نشاطات ترمي إلى جمع الفاعلين الاقتصاديين المنتمين إلى المنطقة». وأفاد بأن «التبادل التجاري بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، تطوّر في شكل لافت، إذ ارتفع من 271.45 بليون دولار عام 2005 إلى 694.23 بليون في 2015، أي بزيادة 156 في المئة». واعتبر أن التنسيق بين مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي في مجال التمويل والتطوير التجاري وضمان ائتمان الصادرات، «أدى إلى ازدياد حصة التجارة البينية لمنظمة التعاون الإسلامي للدول الأعضاء من 15.5 في المئة عام 2005 إلى20.33 في المئة عام 2015 أي بنسبة 31.5 في المئة».

ولاحظ البيان أن أداء التجارة البينية «تحسن على مر السنين، ولو بوتيرة بطيئة»، عزاها إلى «عوامل مثل مشاكل الولوج إلى الأسواق وانعدام المعلومات المتعلقة بالأسواق وفرص الأعمال، والمعوقات المتعلقة بالخدمات اللوجستية كانعدام البنية التحتية المناسبة ووسائل النقل، إضافة إلى ضعف خدمات دعم التجارة الدولية أو وجود خدمات غير ملائمة». ووضعت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة «خطة عمل مدتها ثلاث سنوات لتعزيز العلاقات التجارية بين الدول العربية ودول أفريقيا جنوب الصحراء، الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي».

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - مال واقتصاد - منتدى في الرباط يدرس إمكانات التجارة العربية - الأفريقية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - مال واقتصاد - منتدى في الرباط يدرس إمكانات التجارة العربية - الأفريقية تم نقلة لك من موقع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر مال واقتصاد - منتدى في الرباط يدرس إمكانات التجارة العربية - الأفريقية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أقتصاد الامارات - %29.5 نمو المسافرين عبر مطار دبي وورلد سنترال في الربع الأول
التالى أقتصاد الامارات - القاسم رئيساً والظاهري نائباً لمجلس إدارة معهد الإمارات للدراسات المصرفية

 

 

 

حكاية مصرية