رياضة قطر - أتمني التتويج بمونديال قطر 2022 -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد العراق - هبوط مبيعات البنك المركزي إلى 101 مليون دولار

 

 

أقتصاد العراق - هبوط مبيعات البنك المركزي إلى 101 مليون دولار
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 08:46 صباحاً

الواقع اون لاين - يناير 9th, 2018

632 views

بغداد ـ الصباح الجديد:
تراجعت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية خلال مزاد، أمس الثلاثاء، إلى 101.7 مليون دولار، في مقابل مبيعات بـ 147.8 مليون دولار بمزاد الاثنين، بانخفاض 46.1 مليون دولار.
وقال البنك المركزي في بيان صحافي، ان «مبيعات البنك المركزي من العملة الاجنبية تراجعت في جلسة الان هذا "اليوم" (أمس) الى 101.7 مليون دولار، في مقابل مبيعات بـ 147.8 مليون دولار بمزاد الاثنين، بانخفاض 46.1 مليون دولار».
واضاف البنك في البيان، ان «أسعار الصرف بلغ 1190 ديناراً لكل دولار، في المزاد المنعقد بمشاركة 36 مصرفاً، و8 شركات للتحويل المالي».
وأشار البنك الى أن تلك المبيعات هي نتائج المزاد المقرر الان هذا "اليوم" الأربعاء، موضحاً أن إجمالي البيع الكلي بلغ نحو 160.5 مليون دولار.
وبين ان «حجم المبالغ المباعة لتعزيز أرصدة المصارف في الخارج بلغ نحو 99.27 مليون دولار، في حين قُدرت كميات البيع النقدي بـ 2.43 مليون دولار».
وأوضح المركزي، في البيان، أن «بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج يكون بسعر 1190 ديناراً لكل دولار، أما البيع النقدي فسيكون بالسعر نفسه».
في الشأن ذاته، اعلن البنك المركزي العراقي توجهه خلال الفترة المقبلة الى جعل جميع التعاملات المالية من خلال الجهاز المصرفي وعبر الانظمة الالكترونية المتطورة التي استحدثها المركزي في ميدان المدفوعات والتي تسهم في جعل الكتلة النقدية مسهماً فاعلاً في عملية التنمية المستدامة.
وقالت مدير قسم المدفوعات في البنك المركزي العراقي ضحى عبد الكريم في حديث صحافي، ان «هدف البنك المركزي للمرحلة المقبلة يتمثل باتمام جميع العمليات المالية في البلد للقطاعين العام والخاص من خلال القطاع المصرفي».
ولفتت الى ان «هذه العمليات لا تتم من خلال نشر الاجهزة المخصصة في جميع الاماكن او اصدار بطاقات خاصة ويتم سحب الاموال عبرها، بل ان التكامل بالتعاون الالكتروني يتم عندما تتم التعاملات في القطاعين العام والخاص بمجملها من خلال البطاقات الالكترونية وبذلك تكون هذه الخطوة مكملة لعملية توطين الرواتب وتصبح العمليات المالية تتم عبر الجهاز المصرفي».

جريدة الصباح الجديد جريدة يومية سياسية مستقلة تصدر من بغداد وتوزع في جميع أنحاء العراق.
رئيس تحريرها ومؤسسها أسماعيل زاير.
تأسست في سنة 2004. ويكتب بها كبار الأدباء والكتاب العراقيين والعرب.
لدى الصحيفة ملحق زاد، وهو ملحق أسبوعي يصدر كل يوم خميس.

اضف رد

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد العراق - هبوط مبيعات البنك المركزي إلى 101 مليون دولار و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد العراق - هبوط مبيعات البنك المركزي إلى 101 مليون دولار تم نقلة لك من موقع الصباح العراقية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد العراق - هبوط مبيعات البنك المركزي إلى 101 مليون دولار و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الصباح العراقية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - المالية: الإجراءات الإصلاحية خفضت عجز الموازنة 4.4% في 6 أشهر
التالى أقتصاد العراق - تونس تأمل بتحسن وضعها الاقتصادي في 2018

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا