ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - 3 ملاحظات على قانون البناء الموحد بعد تعديلات مجلس الوزراء

 

 

أقتصاد - 3 ملاحظات على قانون البناء الموحد بعد تعديلات مجلس الوزراء
أقتصاد - 3 ملاحظات على قانون البناء الموحد بعد تعديلات مجلس الوزراء

أقتصاد - 3 ملاحظات على قانون البناء الموحد بعد تعديلات مجلس الوزراء
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 18 نوفمبر 2017 03:07 مساءً

الواقع اون لاين - حدد عدد من الخبراء مجموعة من الملاحظات على التعديلات النهائية لقانون البناء الموحد، والتي وضعها وأقرها مجلس الوزراء.
وتقدمت كل من وزارات الصناعة والداخلية والدفاع والطيران والتنمية المحلية بملاحظاتهم على تعديلات القانون، وكان مجلس الوزراء أعطى مهلة منذ ما يقرب من شهر للوزراء والجهات المعنية لتقديم مقترحاتهم على القانون.

ووافق مجلس الوزراء رسميا على تعديلات القانون، وتم رفعه لمجلس الدولة لمراجعته تمهيدًا لرفعه لمجلس النواب.
وتتضمن أهم التعديلات التي وافق مجلس الوزراء عليها تيسير إجراءات إصدار الترخيص من خلال وضع مدة زمنية (أسبوعين) لإصدار بيان صلاحية الموقع للبناء، والذي يُعد أحد مستندات الترخيص وتحديد مدة سريانه (عام).

وبهدف تخفيف الأعباء على المواطنين، تم زيادة مدة سريان الترخيص إلى 3 سنوات من تاريخ صدوره، بدلًا من سنة واحدة، والتأكيد على عدم جواز فرض أي مبالغ على إصدار الترخيص تحت أي مسمي، بخلاف المنصوص عليها بالقانون، وتغليظ العقوبة على الموظف العام في حالة الإخلال بمهام وظيفته المنصوص عليها في القانون، ومنح جهاز التفتيش الفني التابع لوزارة الإسكان الشخصية الاعتبارية، بما يتيح له إنشاء فروع في المدن للقيام بمهامه المنوط بها.

وفى إطار تصدي القانون لمخالفات البناء في مهدها، وانتشار العشوائيات، والحفاظ على الرقعة الزراعية، تم إعطاء وزارة الزراعة سلطة الإزالة فيما يختص بمخالفات المباني والمنشآت التي تقام على الأراضي الزراعية فقط خارج الحيز العمراني، أما باقي الأراضي فتختص جهات الولاية على الأرض بإصدار قرارات الإزالة.

وتفعيلًا لأحكام اتحاد الشاغلين لمواجهة المشكلات الخاصة بصيانة العقارات، وتقاعس الملاك عن صيانتها، تم وضع آلية جديدة بقيام الجهة الإدارية بتكليف شركة للإدارة والصيانة للقيام بمهام اتحاد الشاغلين، فـي حالة عدم إنشاء الاتحاد، ويكون للجهة الإدارية الحجز الإداري على العقارات والمنقولات لسداد الالتزامات المالية، والنص على دعوة ممثل الجهة الإدارية لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للتجمعات السكنية المغلقة، كمراقب لضمان حسن السير.

وأكد الدكتور حسن علام رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان سابقا، على أن أهم تعديلات القانون منح جهاز التفتيش الفني التابع لوزارة الإسكان الشخصية الاعتبارية، بما يتيح له إنشاء فروع في المدن للقيام بمهامه المنوط بها، مشيرا إلى أنها خطوة جيدة ولكنها ليست كافية لتفعيل دور الجهاز، وكان من الضروري منح الجهاز استقلالية تامة وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاز مهامه الجديدة الموكلة له.

وأشار إلى أهمية ضمان تنفيذ وتطبيق القانون، ووقف مخالفات البناء في مهدها وتلافى العيوب الحالية والتي أدت إلى الفشل في مواجهة تلك المخالفات وعدم التحرك إلا بعد انتهاء أعمال البناء كاملة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - 3 ملاحظات على قانون البناء الموحد بعد تعديلات مجلس الوزراء و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - 3 ملاحظات على قانون البناء الموحد بعد تعديلات مجلس الوزراء تم نقلة لك من موقع بوابة فيتو و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - 3 ملاحظات على قانون البناء الموحد بعد تعديلات مجلس الوزراء و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة فيتو و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - خبير يطالب بتسيير إجراءات التمويل العقاري
التالى أقتصاد - سك العملة تصدر أقراصا معدنية منقوش عليها رحلة السيد المسيح

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا