ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد الامارات - http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-10-09-1.3062161

 

 

أقتصاد الامارات - http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-10-09-1.3062161
أقتصاد الامارات - http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-10-09-1.3062161

أقتصاد الامارات - http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-10-09-1.3062161
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 07:20 مساءً

الواقع اون لاين - أكد معالي المهندس سلطان المنصوري وزير الاقتصاد، قوة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات واليابان، مشيراً إلى أن هذه العلاقات تشهد نمواً قوياً خلال السنوات الماضية. جاء ذلك في تصريحات للصحافيين أمس على هامش حفل إطلاق منصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الإماراتية اليابانية في أبوظبي، حيث أكد المنصوري أن اليابان تعد من أهم الشركاء التجاريين مشيراً إلى أن التبادل التجاري غير النفطي بلغ بنهاية العام الماضي أكثر من 15 مليار دولار (55.2 مليار درهم).

وأوضح في كلمته أمس في حفل إطلاق المنصة أن إطلاق منصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الإماراتية اليابانية في الدولة يشكل خطوة رئيسية لإتاحة مجموعة واسعة من الفرص في المجالات ذات الاهتمام المشترك أمام القطاع الخاص ورواد الأعمال من البلدين، ولا سيما في مجالات الابتكار والتكنولوجيا المتطورة، والتي تعتبر من الأولويات في الرؤية التنموية للدولة.

وذكر أن التعاون بين الإمارات واليابان يشهد نمواً وتزايداً في مختلف المجالات ومنها المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تم تخصيص منصة مشتركة لهذا القطاع وتتوفر عبر الموقع الإلكتروني لوزارتي الاقتصاد في البلدين وذلك للمرة الأولى من نوعها بين دولتين، مشيراً إلى أن هذه المنصة ستوفر قاعدة بيانات يحتاجها أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات واليابان لدعم القطاع.

ورداً على ما يثار حول تحديات تمويلية يواجهها قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قال معالي الوزير: لا توجد تحديات تمويلية مطلقاً، وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة (صناعية وتجارية) متوفر عبر المؤسسات والصناديق المختصة ومنها مصرف التنمية وصندوق خليفة ومؤسسة محمد بن راشد للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ولا توجد أية عوائق أو تحديات في التمويل، إلا أن هذه المشاريع يتم دراستها وفق آلية ومنهج محدد لمعرفة جدوى هذه المشاريع وأحقيتها في التمويل.

وأوضح أن هناك مساحة واسعة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلدين للتعاون، في ظل العلاقات الاقتصادية والتجارية النشطة التي تجمع الإمارات واليابان، وبالاستفادة من الفرص المطروحة في القطاعات التي تحتل أولوية على الأجندة التنموية للدولة وتحديداً في مجالات الطاقة المتجددة والبنية التحتية والبناء والنقل والفضاء والتكنولوجيا المتقدمة والسياحة والطيران والخدمات المالية والرعاية الصحية والتعليم. وأشار إلى أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تشكل العمود الفقري لاقتصاد الدول، إذ تعمل على توليد فرص العمل، وتشجيع المنافسة، وخلق صناعات جديدة، ودفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام.

وأوضح أن إجمالي عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالإمارات تجاوز 450 ألف شركة، مشيراً إلى وجود مستهدف وطني للدولة في رفع نسبة مساهمة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة إلى 70% بحلول عام 2021.

وكان المنصوري أطلق وهيروشيغ سيكو وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني أمس في أبوظبي، منصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الإماراتية ــ اليابانية بحضور عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، وسامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وأوسامو ميزوي، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو)، وماسامي اندو، المدير العام لهيئة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو» في دبي ومنطقة الشرق الأوسط، إلى جانب نخبة من كبار المسؤولين المعنيين بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة من حكومة البلدين وعدد واسع من رواد الأعمال.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني أن المنصة ستجلب المزيد من الشركات ورواد الأعمال اليابانيين إلى الإمارات، ما من شأنه أن يعمق الشراكات الاقتصادية والتجارية القائمة بين البلدين ويفتح آفاقاً أوسع للاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وتشكل المنصة أحد أهم البرامج الخدمية والتنموية التي تنفذها هيئة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو»، لتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة من النفاذ إلى الأسواق الدولية، وذلك عبر تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات وبناء شراكات تجارية واستراتيجية على المستويين الحكومي والخاص في عدد من الأسواق الواعدة على مستوى العالم. وتعد هذه المنصة الـ22 لليابان على مستوى العالم، والبرنامج الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تديره جيترو.

مذكرة تفاهم

وشهدت مراسم الإطلاق، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة التجارة الخارجية اليابانية جيترو و«اقتصادية دبي» في إطار التنسيقات الخاصة بدعم المنصة، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة توقيع عدد من مذكرات التفاهم المماثلة مع باقي الدوائر الاقتصادية بإمارات الدولة لتوسيع نطاق عمل المنصة، وبما يخدم مسار علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وشدد عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة على أن منصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الإماراتية- اليابانية ستتيح المجال لتأسيس شراكات مثمرة بين رواد الأعمال من الجانبين، واستقطاب شركات يابانية رائدة إلى أسواق الدولة في مختلف الأنشطة الاقتصادية الحيوية.

وأشار أوسامو ميزوي، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو)، إلى أن إطلاق جيترو لعدد من منصات للشركات الصغيرة والمتوسطة اليابانية في الأسواق الواعدة يتيح مجالاً واسعاً لرواد الأعمال اليابانيين في التوسع بتلك الأسواق.

مخالفات «الانتقائية» من اختصاص الدوائر الاقتصادية

أكد معالي سلطان المنصوري وزير الاقتصاد، في رده على سؤال حول دور الوزارة في تطبيق الضريبة الانتقائية، أن دور وزارة الاقتصاد يقتصر على مراقبة الأسواق وذلك بالتعاون مع الدوائر الاقتصادية.

وقال إن المخالفات الخاصة بتطبيق الضريبة بالبيع بأكبر من الأسعار تتم عبر الدوائر الاقتصادية فهي المسؤولة عن ذلك، حيث منح قانون حماية المستهلك والوزارة الدوائر الاقتصادية المحلية صلاحيات القيام بهذا الدور.

تفاؤل

وأعرب عن تفاؤله الكبير بالنمو الاقتصادي خلال العام المقبل، مشيراً إلى أن نمو الاقتصاد الإماراتي ما زال يدور حول نسبة متوقعة تبلغ 3%، حيث إن كل المؤشرات الراهنة تشير إلى أن النمو يسير في الاتجاه الصحيح خاصة مع استمرار الارتفاع في أسعار النفط.

اكتتابات

وأكد أن العام المقبل سيشهد طرح شركات عامة للاكتتاب، لافتاً إلى أن الوزارة تلقت عدة طلبات بهذا الشأن دون أن يحدد عدد هذه الشركات أو أنواعها والقطاعات العاملة فيها، قائلاً: تلقينا طلبات شركات للاكتتاب في قطاعات متنوعة ويجري دراستها وربما يزيد عدد الشركات أو ينقص وفقاً لإجراءات الطرح لكنه بكل تأكيد هناك طرح جديد للعام المقبل.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد الامارات - http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-10-09-1.3062161 و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد الامارات - http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-10-09-1.3062161 تم نقلة لك من موقع البيان الاماراتي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد الامارات - http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-10-09-1.3062161 و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا البيان الاماراتي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد الامارات - أحمد بن سعيد: صناعة الطيران بالمنطقة تشهد انتعاشاً - البيان
التالى أقتصاد - الكويت تتقدّم 6 مراكز على مؤشر سهولة ممارسة الأعمال

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا